اسعار الاستقدام مكتب-استقدام-اثيوبيا-الفلبين-اوغندا
عروض- الاستقدام مكتب-استقدام-اثيوبيا-الفلبين-اوغندا
مكتب-استقدام-اثيوبيا-الفلبين-كينيا استقدام-كينيا-اوغندا-اثيوبيا
مكتب-استقدام-خادمات

× تحذير! لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية المباشرة أو معرفة تامة بالشخص المحول إليه فقد تكون ضحية للمتلاعبين والموقع غير مسئول مطلقا عن جميع التحويلات المالية ولا يوجد مخول من الموقع لإدارة المبيعات وليس للموقع صلة بتاتا مع اي اعلان او معلن سواء طلب او عرض فالأختيار يعود لك فقط والموقع لا يتحمل أي مسئولية قانونية جراء قرارك
تواصل معنا للإعلان هنا

خادمات , عاملات

إستقدام ونقل

للأستفسار تواصل واتساب مسوق الإعلانات 0508880330

ملاحظة : الرقم خاص فقط بإعلانات العمالة المنزلية

• اخر المشاركات

• خطوات تصحيح وضع العاملة المنزلية

أنظمة العمالة المنزلية

قديم 09-20-2013, 03:25 PM
    خطوات تصحيح وضع العاملة المنزلية
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي انا حابة أشارككم تجربتي في التجهيز لاجراءات تصحيح العاملة المنزلية وسبب المشاركة اني بصراحة كنت بدور على اي معلومة على النت تفيدني وللأسف ما لقيت موضوع شامل يفيدني
    وهناك أحد الأخوان اللي استفسرت منهم عن الوضع نبهني الى ارتفاع المبلغ اللي بيطلبوه المعقبين هذه الأيام خصوصا في معاملة تصحيح الوضع وانها بالآلآف ولكن الله يجزاه خير افادني من ناحية تجهيز الاوراق وبعض المعلومات

انا لسا في مرحلة تجهيز الأوراق وما قدمت بس ناويه على الأسبوع القادم باذن الله وحابة يكون هذا الموضوع مشاركة لتبادل المعلومات بهالخصوص أفيدكم وتفيدوني

ملاحظات : انا اقيم في جدة
    الكفيل هي والدتي وهي أرملة

ونظرا لكبر سنها كنت اروح انا بنفسي من مكان لمكان عشان أستفسر عن الأوراق المطلوبه عشان اجهز كل شي وبعدين هي تجي معي وقت التقديم
    العاملة أثيوبية .. وانا عارفه انه فيه كثير من الناس صاروا يتجنبوهم عشان موضوع الجرايم لكن انا ما احب اعمم والجرائم موجودة من جميع الجنسيات وانا اعتبرها حالات فردية .ويمكن ميزتهم الأساسية من وجهة نظري الأمانه+ما عندهم قلة حياء من ناحية العلاقات مع الرجال مثل أغلب الأندونيسيات وفوق هذا كله احنا متعودين
    عليها ولها عندنا 8 سنوات

وانا بكتب اول شي الأوراق المطلوبة بالنسبة لوضعي حسب ما كتبها لي موظف الجوازات بنفسه:
    -الباسبور
    كشف طبي
    عقد عمل
    استمارة تصحيح
    صورتين شخصية
    صورة هوية الكفيل
    تعريف بالراتب
    كشف حساب من البنك
    برينت بصمة من المجمع الحكومي بالمطار

(طبعا الأفضل تجيب اكثر من نسخة لكل شي احتياطي)

المهم ندخل في الخطوات
    وضع العاملة : أثيوبية -داخلة عمرة في عام 1425 ه-عندها باسبور

1-في البداية وقبل كل شي واهم شي هو باسبور العاملة .. انا لحسن الحظ قامت العاملة بتجديد باسبورها اول ما اعلنوا عن التصحيح ..

يكون مكتوب عليه رقم الحدود ( رقم الحدود هو رقم تلقاه مكتوب بخط اليد بجانب الختم ويبدا بالرقم 3 اعتقد ) واللي عرفته انه هذا الرقم مهم جدا

2-أخذت العاملة ورحنا إدارة الوافدين خلف برج دلة عشان تسوي بصمة **طبعا الباسبور لااااازم يكون فيه التأشيرة القديمة اللي دخلت فيها السعودية (لأن فيه قبلنا كم واحدة باسبورهم جديد بس فاضي ما رضيوا يسووا لهم بصمة تقول الموظفه جاهم قرار جديد بكذا)
    . الحمدلله ما كان زحمة والموضوع كله ما اخذ مننا اكثر من نص ساعه دخلت المكتب واخذوا بصمتها وبس طلعنا بدون اي ورقه او اي شي

3-طلعنا من هناك على المستوصف عشان اسوي لها الكشف الطبي المطلوب .. رحنا مستوصف الشفاء عند شارع قريش .. طلبوا مننا يشوفوا الباسبور +هوية الكفيل +صورتين شخصية +200 ريال
    انتظرنا ربع ساعه وجا دورها سحبوا دم وفحصوها وقالوا لنا النتيجة بعد يومين وفعلا استلمنا النتيجة .بعد يومين

4-بما انه امي أرملة وتستلم راتب ابوي المتقاعد المتوفي طلبوا مننا تعريف بالراتب من مؤسسة التقاعد في طريق المدينة بس انا ما رحت هناك ودخلت على موقع مؤسسة التقاعد على النت لقيتهم موفرين تعريف الراتب مختوم وجاهز للمعاملات الحكومية وسجلت بيانات امي في الموقع وبطبعها بنفسي والحمدلله

5-مطلوب كشف حساب بنكي لأمي لمدة 6 شهور وهذا سهل

6-تعبئة استمارة التصحيح+عقد عمل+تعهد ( هذول جبتهم من عند الجوازات عند الرجال اللي يقعدوا برا تحت الخيمة وممكن يساعدك في تعبئتها مقابل مبلغ رمزي جدا 10 ريال .. انا عن نفسي اخذت النسخ فاضية وعبيتها بالبيت بنفسي جدا سهلة وما يبيلها شي

7-طبعا مكان التقديم بيكون في جوازات ابرق الرغامة ورحت هناك عشان أشوف اذا اوراقي كامله واسأل وش ناقصني قبل التقديم .. طبعا راح اتجاوز الحديث عن سوء المكان والتنظيم ومافيه دور ولا رقم ولا اي شي بس ربي يسهلها باذن الله
    المهم بعد ما قدرت اوصل لأحد الموظفين كتب لي ورقة بالأوراق المطلوبة ذكرتها سابقا وطلب مني يشوف باسبور العاملة ولما شافه قال لي اوكي بس ختم دخولها للمملكة غير واضح لازم تروحي المطار وتطلبي توضيح ختم

8-الرسوم كتب لي الموظف 9000 ريال لأنها داخله عام 1425 قال لي شاملة المخالفه والتأشيرة

يعني الى الآن انا جهزت تقريبا كل شي وباقي لي توضيح الختم بالاضافه لبرينت البصمة وهذول الاثنين يسووهم بالمطار وبروح بعد الاجازة باذن الله

هذا هو الوضع الحالي بالنسبة لي وبانتظار تنتهي الاجازة عشان استكمل اللي ناقص ونروح نقدم ويا رب يا كريم تسهلها علينا وتيسر الأمور ..

اتمنى يكون موضوع مفيد لغيري واتمنى كمان اللي مر بهالوضع يفيدنا ويشاركنا تجربته واذا فيه شي ناقص او غلط .

التعديل الأخير تم بواسطة nawwarah ; 09-20-2013 الساعة 03:30 PM

قديم 09-20-2013, 08:21 PM
    في النهايه اثيوبيه ما تستاهل هذا التعب كله والمرمطه ممكن يوم من الا ايام تقلب عليكم وربما تشدخ راسك بشاكوش مثل اللي حصل في ابها لا احد رفيده عمرها 37سنه راحت ضحيه اثيوبيه لازالات في العنايه المركزه ربما لاسمح الله تحدث لها مضاعفات تودي بحياتها للموت

اثيوبيه والله ما تستاهل هذا التعب كله ليتك خليتيها تروح بلادها خطر على حياتك مهما تكون طيبتها مثل الحيه تنقلب بسرعه الحذر من هاذي العماله الفاشله

تابع وارعصي هني هل يستاهلون هذا التعب

http://sabq.org/a1Cfde

التعديل الأخير تم بواسطة بدايةالرحله ; 09-20-2013 الساعة 08:24 PM

قديم 09-20-2013, 08:27 PM
    الحذر من هاذي العماله

التعديل الأخير تم بواسطة بدايةالرحله ; 09-20-2013 الساعة 08:32 PM

قديم 09-25-2013, 02:58 AM
    يعطيك العافيه والله يعطيكم خيرها ويكفيكم شرهااااا

قديم 09-30-2013, 02:05 AM
    جزاك الله خير و بعض المعقبين سامحهم الله افتروا في الخلق لدرجة بعضهم طلب اكثر من عشرة الاف ريال فقط في المعاملة دون الرسوم و بعضهم اخذ الفلوس دون اي انجاز للمعاملات

قديم 09-30-2013, 02:06 AM
    و بالنسبة للاخ بداية الراحة انا ضد التعميم و اذا العاملة بنت حلال مهما كانت جنسيتها تستاهل و اكثر

قديم 11-02-2013, 11:42 AM
    أختي ايش صا معاكم ؟ حالة استفيد من تجربة اي شخص في نفس وضعنا .. احنا قدمنا الأوراق عن طريق وكيل شرعي من الحج و للآن يقولوا الأوراق في الرياض.

قديم 11-02-2013, 12:33 PM
    جزاك الله خير
    الله يعطيكم خيرها و يكفيكم شرها