مكتب-استقدام-اثيوبيا-الفلبين-اوغندا مكتب-استقدام-اثيوبيا-الفلبين-اوغندا
مكتب-استقدام-اثيوبيا-الفلبين-كينيا استقدام-كينيا-اوغندا-اثيوبيا

× تحذير! لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية المباشرة أو معرفة تامة بالشخص المحول إليه فقد تكون ضحية للمتلاعبين والموقع غير مسئول مطلقا عن جميع التحويلات المالية ولا يوجد مخول من الموقع لإدارة المبيعات وليس للموقع صلة بتاتا مع اي اعلان او معلن سواء طلب او عرض فالأختيار يعود لك فقط والموقع لا يتحمل أي مسئولية قانونية جراء قرارك
تواصل معنا للإعلان هنا

خادمات , عاملات

إستقدام ونقل

للأستفسار تواصل واتساب مسوق الإعلانات 0508880330

ملاحظة : الرقم خاص فقط بإعلانات العمالة المنزلية

• اخر المشاركات

• سئل الوالد العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله: مهم

العمالة المنزلية

قديم 12-24-2010, 09:49 PM
    سئل الوالد العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله: مهمممم
    سئل الوالد العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله:

ما حكم تهنئة الكفّار بعيد (الكريسمس) ؟ وكيف نرد عليهم إذا هنؤنا به؟ وهل يجوز الذهاب إلى أماكن الحفلات التي يقيمونها بهذه المناسبة؟ وهل يأثم الإنسان إذا فعل شيئاً مما ذُكر بغير قصد؟ وإنما فعله إما مجاملة، أو حياءً، أو إحراجاً، أو غير ذلك من الأسباب؟ وهل يجوز التشبه بهم في ذلك؟

الجواب: تهنئة الكفار بعيد الكريسمس أو غيره من أعيادهم الدينية حرام بالاتفاق. كما نقل ذلك ابن القيم – رحمه الله – في كتابه "أحكام أهل الذمة" حيث قال: "وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق، مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم، فيقول: عيد مبارك عليك، أو تهنأ بهذا العيد ونحوه، فَهَذَا إِنْ سَلِمَ قَائِلُهُ مِنَ الكُفْرِ فَهُوَ مِنَ المُحَرَّمَاتِ. وَهُوَ بِمَنْـزِلَةِ أَنْ تُهَنِّئَهُ بِسُجُودِهِ لِلصَلِيبِ، بل ذلك أعظم إثماً عند الله، وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس، وارتكاب الفرج الحرام ونحوه. وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك، ولا يدري قبح ما فعل، فمن هنأ عبداً بمعصية، أو بدعة، أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه".

قديم 12-24-2010, 09:51 PM
    بارك الله فيكم
    والله اني في البيت طيلة اليوم حتى لا اسمع منهم هذه الكلمة

قديم 12-24-2010, 10:40 PM
    السلام عليكم
    انا فقط عندي مداخله فهالموضوع انا ما ابي افتي مجرد خبر قرئته بالجريده ارجوا ان تقرئوه
    في جريدة عكاظ تاريخ 17 محرم المصادف 23 /12
    مفادها الدكتور المبارك عضو هيئة كبار العلماء يبيح اجابة الدعوه لاعياد غير المسلمين ارجوا قرئتها
    انا لا ابيح ولا انكر مجرد للعلم فقط وارجوا المعذره على هذه المداخله

التعديل الأخير تم بواسطة نسمه هوا; 12-24-2010، الساعة 10:41 PM سبب آخر: غلطه املائيه

قديم 12-24-2010, 10:50 PM
    اقول لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
    هل ابن مبارك اعلم من ال,,, ابن عثيمين يرحمه الله بمثل هذه الامورواالله يجمعنا به في الفردوس الاعلى مع النبيين والشهداءوالصالحين
    والله يا اخي تمنيت انك لم تنقلها لان من سن سنة ابحث عن باقي الحديث انا لله وانا اليه راجعون
    احنا نحاول نبين ونحث ابنائنا على عدم التعلق بمثل هذه الامورلاننا بصراحة بدات تغزو بعض البيوت مثل هذه المنكرات
    اتمنى اخي الكريم ان تقرا الفتوى مرة ثانية واتمنى من الله العلي القديران يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وجزاك الله خيرالجزاءعلى المداخلة

قديم 12-24-2010, 10:52 PM
    اخي ابواسامة نسيت اردعليك
    الله يثبتنا واياكم على طاعته وحسن المعاملة واجب من المسلمين

قديم 12-25-2010, 02:01 AM
    اختي الغاليه انا والله ما حطيت الموضوع الا حتى ابين انه في اختلاف باراء العلماء وانا مثلك والله العالم ارى ان هالزمان اصبحت الفتن وتقليد الاجانب من قبل اولادنا وبناتنا بشكل يخوف الله يستر عليهم ويهدي جميع امة لا اله الا الله نساء ورجال واولاد وبنات اللهم امين
    وارجوا المعذره لو ان ردي اثار لديك بعض الضيق ما اقصد منه شي وانا وضحت انب ماوضعت الموضوع لابيحه او انكره

قديم 12-25-2010, 12:25 PM
    اثارلدي بعض الضيق لاني ارى بعضا من مجتمعنا اذا مسك خيط فتوى تبيح حاجة قبيحة تعلق به وترك الفتوى الاساسية اوالصحيحة وهذا مايخوفناعلى بناتناواولادناونحن كل يوم داخلة علينا افكارللحفلات الهدامة لاحول ولاقوة الابالله اللهم ثبتنا على طاعتك
    وجزاك الله خيرا

قديم 12-25-2010, 02:16 PM
    جزاكم الله كل الخير على مانقلتموه

وديننا واااااااااااااااضح

وعلامتنا رحمه الله وغفر له

كلامه او اي فتوى له

ليس عليها غبار ونتمسك بها