مكتب-استقدام-اثيوبيا-الفلبين-اوغندا مكتب-استقدام-اثيوبيا-الفلبين-اوغندا
مكتب-استقدام-اثيوبيا-الفلبين-كينيا استقدام-كينيا-اوغندا-اثيوبيا

× تحذير! لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية المباشرة أو معرفة تامة بالشخص المحول إليه فقد تكون ضحية للمتلاعبين والموقع غير مسئول مطلقا عن جميع التحويلات المالية ولا يوجد مخول من الموقع لإدارة المبيعات وليس للموقع صلة بتاتا مع اي اعلان او معلن سواء طلب او عرض فالأختيار يعود لك فقط والموقع لا يتحمل أي مسئولية قانونية جراء قرارك
تواصل معنا للإعلان هنا

خادمات , عاملات

إستقدام ونقل

للأستفسار تواصل واتساب مسوق الإعلانات 0508880330

ملاحظة : الرقم خاص فقط بإعلانات العمالة المنزلية

• اخر المشاركات

• ( بعد حادثة قتل الطفلة من الخادمة الإندونيسية وقفة مراجعة وتصحيح)

أنظمة العمالة المنزلية

قديم 09-29-2012, 08:56 AM
    ( بعد حادثة قتل الطفلة من الخادمة الإندونيسية وقفة مراجعة وتصحيح)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا .. حادثة مقتل طفلة ينبع هزت الجميع ( تالا) في عمر الزهور تنهي مصيرها خادمة اسيوية أندونيسية .. كلنا تأثرنا بهذه المصيبة ، ولكن السؤال الان

نحتاج نعرف

_(( أسباب الجريمة ، والتعامل الأمثل مع الخدم ، والجنسيات المفضلة ، وكيف نحمي أنفسنامن خطر الخادمات في حال الحاجة لها _ ( يعني كل واحد يدلي بدلوه بها الموضوع خبرته ، رأيه .. لخ ) / نبي نكون يد واحدة ونتساعد عشان نحافظ على بيوتنا _نستفيد من بعض _ وننبه الغافل)) _ وعلى بركة الله ..

بسم الله .. نبدأ ..

قديم 09-29-2012, 09:37 AM
    أول شي أنا أقول الغو من قاموسكم أندونيسيا واسمعو حكايتنا ..

من تعاملنا مع عدد من الخادمات الأندونيسيات توصلنا للآتي
    1 . شعب حقووووووووود لاخر درجة ولو على خلاف بسيط يكبرها براسه وينقم لو ايش ماصار ينتقم بس مايقولك بشكل مباشر لا ياسحر او تحرش او ضرب ..
    . وقفت على قصص بنفسي البيت تحول لبيئة أمراض من الخادمة الأندونيسية فهذا مريض نفسي ، واخر عصبي *و... لخ فأرجوكم رجاااء بطلو اندونيسيا !

2 . شعب لايمكن تعرف وش وراه وش مخبي شخصية مجهوله جدا ، ولايمكن تأمنه مهما كان سائق كان عند اهلي لأكثر من 20 سنة والله لو اقولكم البلاوي الي مسويها ماتصدقون _ وبشكل غير مباشر قدامك يضحك _ ومن وراك الله العالم وش يسوي _ ودخل بقضية هنا في السعودية مسكوه بقضية تهريب خادمات وللمعلومية مايروح اندونيسيا الا قليل اكتشفنا بعدين ان عليه قضايا هناك ويخاف يروح !! وجالس وحنا فرحانين نقول طيب وحبوب وخلاص مايروح ! وماخفي كان أعظم !!

3 . الميزة الي تخلي الناس يحبو اندونيسيا عشان انهم يكرفووون وحقات شغل وكده فعلا هي تكرف لكن اعتقد إن السلبيات لما تكون اكثر من الإيجابيات نتركهم مثل التحرش الجنسي .. وهذا اقوى سبب يخلي كل اسرة تبعدهم عن بيتهم .

4 . استغرب بعد الحادثة ان اجد اعلان للتنازل عن اندونيسيه المفروض الي عنده خادمة يسفرها اليوم قبلل بكرا اليوم طفلة بس بكرا الله العالم وش تسوي وانتم عارفين الإعلام والاخبار وسرعة انتشارها _ وتفكير الخدم الصغير الضيق الي يخليهم يرتكبو اي شي - ويخافون من ربعهم هناك بقوة ..

اعتقد إن اسباب الجريمة واضحة هي حقد وانتقام _ سواء رضينا او تجاهلنا هذي هي الحقيقة الشعب الأندونيسي حقود لاتقولون تصلي وراعية دين والله انا جربت خادمة اندونيسية تخيلو إذا أذن طيران للصلاة ومع ذلك كانت تتعامل معانا بسوء
    وماخلي اولادي معاها ابد نهائي بس يروحون عندها شوي يجون يبكون اقولهم ليه _ يقولون ضربتنا _ تضربهم وزياده تدفعهم بقوة لدرجة مرة طيحت الولد على حد الجلسة بس الحمدلله ماصابه شي والثاني نفس الشي دفعته بقوه على الجدار وطاخ الجدار طبعا انا كنت اقول وش صار تقول : هو طاح .. اقول اها .. وامشيها واستغبي عليها والا الجد عارفتها _ وللمعلوميه والله اعاملها بطيبة وحتى السوق انزلها معاي ، واخليها تتفسح وتشتري ، واعطيها بطاقات تكلم هديه _ و طلبت جوال وماطلت ماعطيتها على طول أضربت وقالت خلاص مابي اشتغل وسافرت _ وكانت جايبه جوال قبل ماتسافر من خادمة ثانية وسويت نفسي كمان ما أدري ليه درءاً للمشاكل _ لاني كنت مررة مضطره لها والحمدلله كنت اداريها كثير _ لكن الجوال صار مصيبة صارت كل شوي تدخل الحمام وتطول عشان تكلم! ، وتسهر لين الفجر والشغل تركته خلاص ماتشتغل إلا يادوب قليل _ عشان معاها جوال يعني لما كان مامعه جوال كانت مضبوطة أكثر بعد الجوال صارت فرعون ! بسم الله _ والله شكلها مرة حبوبه واليفه ماتصدقون انها تسوي كذا وأراد الله نسافر ونكون نايمين قريبين من بعض تخيلو إذا نامت تصرخ بسم الله روعتني !! قلت هذي فيها بلا ! وهي نايمه ! الله المستعان _ والا الدموع عندهم ماشاء الله على طول تسوي لك فلم وتبكي وتحمر وتصفر _ حنا شعب طيب ونصدقهم _ لكن الي بوصلكم إياه مهما كان شكل الخادمة بشوش وطيب، مهما كان تعاملها قدامك طيب _ معهما انت تعاملت معاها بطيبة لاتنظر ان يكون رد الفعل نفس الي في باللك وخصوصا أأندونيسيا وأثيوبيا

ـــــــــــــــــ

وأنا من خبرتي جربت سريلانكا والفلبيين أهون بكثييييير وفرق عن اندونيسيا صدق مو راعيات كرف _ بس والله اهون بكثير -

وبخصوص الكشف النفسي انا اعتقد ان كل اسرة لازم يكون لهم دور _ يعني معقولة طبيب

نفسي بيقدر يكشف ع الخادمة بس من جلسه وحدة .. يعني كل اسرة لازم تراقب تصرفات الخادمة بشكل جيد _ وتعرف ايش السلوكيات المقبولة وايش السلوكيات الي خطوط حمراء وتندرج تحت المرض النفسي _ وبعدها يكلمو طبيب ويقررو ..مع الكشف النفسي المبدئي الي أول ماتوصل البلد

قديم 09-29-2012, 09:45 AM
    ومن الحلول المهم .. _ إن الخادمة لما تنام تكون بجناح بعيد عن الأسرة يعني يككون مثلا فوق أأو أأو .. بحيث يكون مثلا عندهاغرفتها+ دورة ممياه

والأم الي تنام تنام وهي مقفلة باب الجناح عليها وعلى عيالها ولو مافيه باب حطي باب الله يحفظكم

ونامو وبابكم مقفل عليك وعلى عيالك والخادمة لما تصحى الصباح تسوي شغلها بالبيت _

ومهما كان لاتأمنو خدمكم على بيتكم وغرفكم وتقولو هذي غير ! ترى هذي مشكلتنا كل واحد يفكر نفسه غير ! ، والي يجيبه غير .. ولخ ..

قديم 09-29-2012, 10:16 AM

الحلول بسيطة جدااا

المرأة التي ليست بحاجة للخادمة تتنازل عنها وتعتمد على بيتها بنفسها
    فأغلب الخادمات أتين لبيوت لا يوجد بها عناء كبير

نريد حملة البيت بلا خادمة أجمل

قديم 09-29-2012, 11:57 AM
    كل الوسط المحيط بي خادماتهم الاندنوسيات لم نجد منهم شر قط هناك جنسيات عماله اخرى قتلت وبطرق بشعه لم تهاجم كالهجوم على الاندنوسيات جربنا النيبال وسيلان والاحباش جميعهم فشلوا لدينا ولم يصبر الا الاندنوسيه ننظر الى تعاملنا مع الخادمات كيف الاهانه والتحقير وتاخير حقوقها ولاسيما انهن مغتربات الرواتب لاتعطى لمدة طويله خادمات يتعرضن للتعذيب يحرمن من ابسط طرق الراحه ونريد منهم الا يحقدن ولا يقتلن ولا سيما ضعف الوازع الديني لديهن انا اتت لدي خادمة اثيوبية كانت ترهب ابنائي وتتطفى الانوار وتخيفهم مع انني والشاهد الله لم اقصر معها ابدا انا وعائلتي ووجدنا لديها اغراض لنا سرقتها

قديم 09-29-2012, 12:57 PM
    هناك من الشغالات تعامل معاملة طيبة وبكرم ولكن داخل نفسها حقد على ماأنعم الله على الكفيل
    فتصدر منها مايفرغ عن حقدها اما بتجاهل اعمال معينة او صراخ وضرب الاطفال او الادعاء بالمرض او التثاقل قصدا في انجاز تنظيف معين او تخريب الاجهزة بالاستعمال الخاطئ او لفت انتباه الزوج وغيرها من الامور

الحل الامثل هو الاستغناء عنهن قدر الامكان
    واستعمال الاجهزة الكهربائية( غسالة اتوماتيك - مجفف اتوماتيك - عسالة صحون )
    استعمال المواد البلاستيكة
    الاكل من المطاعم النظيفة
    كل فرد في الاسرة يهتم بتنظيف غرفته وتقسيم العمل وتوزيع الاعمال عليهم واعطاءهم مكافأت مالية
    اقناع افراد الاسرة بان عدم وجود خادمة مريح نفسيا وانه يجب تحمل التعب الجسدي
    والاستعانة بالله والاذكار قبل النوم

قديم 09-29-2012, 01:36 PM
    الله يكفينا شرررهم

قديم 09-29-2012, 02:24 PM
    اول شي نحاول نستغني عن الخادمه قد مانقدر

ثاني شي اذا كنا مضطرين* فأهم شي نحط (x) كبييييييير على اندونيسيا واثيوبيا لان جرائمهم كثيييرة جدا واكثر من باقي الجنسيات

قديم 09-30-2012, 12:03 AM
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحر مشاهدة المشاركة
    هناك من الشغالات تعامل معاملة طيبة وبكرم ولكن داخل نفسها حقد على ماأنعم الله على الكفيل
    فتصدر منها مايفرغ عن حقدها اما بتجاهل اعمال معينة او صراخ وضرب الاطفال او الادعاء بالمرض او التثاقل قصدا في انجاز تنظيف معين او تخريب الاجهزة بالاستعمال الخاطئ او لفت انتباه الزوج وغيرها من الامور

الحل الامثل هو الاستغناء عنهن قدر الامكان
    واستعمال الاجهزة الكهربائية( غسالة اتوماتيك - مجفف اتوماتيك - عسالة صحون )
    استعمال المواد البلاستيكة
    الاكل من المطاعم النظيفة
    كل فرد في الاسرة يهتم بتنظيف غرفته وتقسيم العمل وتوزيع الاعمال عليهم واعطاءهم مكافأت مالية
    اقناع افراد الاسرة بان عدم وجود خادمة مريح نفسيا وانه يجب تحمل التعب الجسدي
    والاستعانة بالله والاذكار قبل النوم

الاكل من المطاعم النظيفه وين اذا كانت الدجاجه ب30 ريال يعني في العشره ايام 300 وفي شهر يعني 900 راتب الخدامه وتنظف البيت وتغسل وتكوي وكل شي يعني الحل مهوب مناسب هذي الدجاجه الوحده فما بالك بغيرهن

والحمله على الاندونوسيات بسبب انا ما تعودنا على ذا الشي منهن

التعديل الأخير تم بواسطة ايام حلوه ; 09-30-2012 الساعة 12:07 AM

قديم 09-30-2012, 08:28 AM
    اشكر جميع الي ردو وتفاعلو مع الموضوع ...

ع فكرة .. >> انا أأيد الأخ الي يقول اندونيسيا واثيوبيا واضيف النيبال كمان

كلهم مقااااااااااااطعة >> لكثرة مشاكلهم ..

وأحب أضيف من الحلول

1 . توفير اماكن حضانة للاطفال في عمل المرأة .. وهذي مسوين حملة الآن ويارب تنجح .
    2 . توفير شركات للخدم بحيث تخدم بالأيام او الساعات او الشهر او السنة عقود .. بحيث ماتكون مع الأسرة بشكل دائم تؤخذ وقت الحاجة او تكون مثل الموظفة في المنزل تأتي الصباح وتغادر في المساء ..

3 . توفير حماية قوية للمواطن في حال قام العامل بأي سلوك خاطيء >> سرقة ، ضرب ، اعتداء ، .. لخ

:..

التعديل الأخير تم بواسطة قلم ناصح ; 09-30-2012 الساعة 08:42 AM

قديم 09-30-2012, 01:12 PM
    الحل الامثل هو احياء سنة الرسول في التعامل مع الخدم

والتماس العذر لهم عند التقصير او الاخطاء

مااعتقد فيه خادمه من اي جنسيه بتترك اولادها وبلدها عشان تجي تقتل وتنتقم منا !!

العيب في اسلوبنا في معاملة الخدم

نعاملهم بدونيه وانهم عليهم انهم يكرفون 24 ساعه دون كلل وملل !

يبي لنا وقفه مع انفسنا وتغيير نظام تعاملنا مع الخدم هذا هو الحل

قديم 10-01-2012, 09:05 AM
    مايحتاج الله الله .. التعامل النبوي والراقي اهم شي ..

وفعلا محتاجين نراجع انفسنا كشعب في طريقة التعامل

ولكن الوقفة الثانية في المقابل في الخادمة لما تكون ؟ وتكون ؟ و... و** وتعاملها كويس ؟*****ووو ماتشكر

يعني لازم لازم ننتبه .. لاي تصرف او سلوك غير جيــــــد .. حتى لو كان تعاملك ممتاز
    لان المشكلة يجيك اشكال انواع من هالخدم ماتدري من الصالح منهن ..

والسلااااااااااااااام