عمالة, خادمات, العمالة المنزلية

عمالة, خادمات, العمالة المنزلية (https://www.amalh.net/index.php)
-   أنظمة العمالة المنزلية (https://www.amalh.net/forumdisplay.php?f=36)
-   -   ماذا استفدنا من ايقاف الاستقدام من اندونيسيا والفلبين غير ارتفاع الاسعار (https://www.amalh.net/showthread.php?t=62066)

12-31-2012 11:42 AM

ماذا استفدنا من ايقاف الاستقدام من اندونيسيا والفلبين غير ارتفاع الاسعار

كانت تكلفت الاستقدام من اندونيسيا والفلبين معقولة جداً لا تتعدى 8500 ريال والراتب 800 ريال .
وبعد ايقاف الاستقدام كل رفع خشمه علينا وارتفعت التكلفة حتى من الدول الاخرى سيريلنكا ، الهند ، نيبال ، فيتنام
لاكثر من 17 الف ريال من غير التأشيرة والرواتب تختلف من دولة لاخرى 800 - 1500
اشتغلت السوق السوداء للشغالات ... حتى وصل الاجار الشهري للخادمة 6000 ستة الاف ريال
اتصلت على احدهم وقال عندي 70 خادمة ولا فاضي عندي منهم احد وابا ادبر لك وحده براتب اثيوبية بـ 4500ريال شهري
كيف استطاع هذا وغيره من جلب هذه الاعداد الهائلة من الخادمات على كفالته وهم كثر .
اليست هذه متاجرت بالبشر ؟

إن ارتفاع تكاليف الخادمات سيدفع من ظهر المواطن ... ولن تتحملها الدولة ولا لجنة الاستقدام ولا المكاتب ، ماذا يتحمل هذا المواطن وماذا يترك ؟
من المسئول عما وصلنا إليه ؟ هل هو مكتب العمل ام لجنة الاستقدام ام الدول المستقدم منها .
ماذا استفدنا من ايقاف الاستقدام غير ارتفاع التكاليف وإشتغال السوق السوداء للتأشيرات
والشغالات واللعب يمنة ويسره .
أين الدور الغائب للجنة الاستقدام والشركات التي نسمع عنها وقيل أنه صرح لها ؟

نتمنى السماح بالاستقدام المنظم من جميع الدول وترك الاختيار للمواطن والاسعار يحكمها العرض والطلب .

12-31-2012 11:56 AM

والله صدقت اخي الكريم
ويجب علينا جميعا ان نقف عند باب ورزير العمل فهو المسؤول الاول والاخير عما يجري في هذه البلاد
حسبنا الله عليه ومن معه

12-31-2012 01:17 PM

ابو سبعين شغالة هذا ممكن تحط رقمه نقدم فيه بلاغ

هذا من اللي ينحشون الشغالات ويشغلونهم لحسابهم

12-31-2012 02:14 PM

البداح ووزاره العمل هي المسئوله
واظن لهم مراق بذلك ومصالح
ولا كل هالمهازل والفوضى حاصله لها كم سنه ولاحس ولاخبر
يعني في بالموضوع ان
وحسبي الله على كل من تسبب في تاخير مصالح المواطنيين واستغلالهم
حسبي الله وكفى

12-31-2012 02:46 PM

وزير العمل يتحمل مسؤولية أزمة الخادمات وارتفاع أسعار الاستقدام .. فقط هو المسؤول الأول ..

الأزمة حقيقة مفتعلة ناس لهم مصالح فيما يحدث، لماذا لاتوجد هالازمة في الدول المجاورة لنا ...

حسبي الله ونعم الوكيل ..

12-31-2012 02:46 PM

انا مع ام فيصل السالفه مو اعتباطيه ابدا !!!

هذا امر مخطط له واكيد هم مستفيدين منه انا اعرف امرأة من الروس الكبيره بالبلد الي هي اصلا مو محتاجه وتسمسر بالشغالات !!!!

يعني لا يجي احد ويقول نبلغ ومن هالسوالف كان هالمسؤلين مايدرون عن الي صاير بالبلد من فوضى !!!

هم سبب الي احنا فيه وللاسف صوت المواطن ضعيف ورغباته واحتاجاته مهمشه

12-31-2012 02:53 PM

سوف تستفيد الشركه الجديده المنتاضره قريباتبلش كل شي

01-01-2013 12:43 AM

الله يعين ان شاء الله

01-01-2013 09:27 PM

اللحين اللي ودي اعرفه اش فايدة ايقاف الاستقدام من الفلبين ؟؟؟؟؟؟؟
وقفوها لأكثر من سنة علشان شروطهم واخرتها مشوا شروطهم علينا زودوا الراتب الى ١٥٠٠ وراحة اسبوعية وكلام فاضي ،، قبل الايقاف ما كان فيه هذا كله !!!!!!
عطلوا مصالح الناس وضروهم بس .....

الساعة الآن 03:02 AM