عمالة, خادمات, العمالة المنزلية

عمالة, خادمات, العمالة المنزلية (https://www.amalh.net/index.php)
-   أنظمة العمالة المنزلية (https://www.amalh.net/forumdisplay.php?f=36)
-   -   جواز الشغاله منتهي وطلعت لها تأشيرة خروج نهائي هل يلزم تجديد الجواز (https://www.amalh.net/showthread.php?t=30658)

11-01-2011 02:09 AM

جواز الشغاله منتهي وطلعت لها تأشيرة خروج نهائي هل يلزم تجديد الجواز

عندي شغاله سيرلنكيه اضربت عن العمل المهم سويت لها مخالصة من شؤون الشغالات واخذت لها تذكرة سفر. ومريت على الجوازات وطلعت لها تأشيرة خروج نهائي قبل شوي جالس اطالع في جوازها وتحديداً على خانة تاريخ انتهاء الجواز ولقيته منتهي من حوالي سنه وشهر. السؤال هل لو رحت للمطار بكره قبل موعد سفرها يدخلونها لصالة السفر أو لازم أجدد؟

ياليت اللي مر بهذه التجربة يقول لنا أو من عنده علم أكيد
قريت مواضيع بالنت ناس تقول عادي والطرف الاخر يقول لازم تجدد وصرت في حيره من امري :)

هل مكتب الاستقدام لو اقوله سفر الشغاله دامها مضربه هل من حقي أطلب ذلك؟ ( طبعاً راح استخدم هذا الخيار في حال استوجب تجديد الجواز حتى يريحني )

وجزيتم خيرا

11-01-2011 04:24 AM

اخوي اذا جواز الخدمه منتهي لابد انك تجدد الجواز لأنهم راح يرفضون تسفيرها لان الجواز منتهي.
وسبق ان سمعت من وحد من الاخوان انه سفر خادمته وجوازها منتهي عن طريق معرفه له في المطار والا اعلم هذا صحيح ام لا؟ على فكره عزيز لو تاخذ الخادمه وتطلع معك لسفاره راح يجددونها لك في نفس اليوم.
وبصراحه وانا أخوك أنا مستغرب من كلامك لأنك ذكرت انك راح ترجعها للمكتب وكأني حسيت من كلامك توها جايتك يعني مومن زمان تشتغل عندك على العموم ياليت تتأكد من التاريخ والله يوفقك.

تحيتي

11-01-2011 04:27 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي اذا جواز الخدمه منتهي لابد انك تجدد الجواز لأنهم راح يرفضون تسفيرها لان الجواز منتهي

وسبق ان سمعت من وحد من الاخوان انه سفر خادمته وجوازها منتهي عن طريق معرفه له في المطار والا اعلم هذا صحيح ام لا

على فكره عزيز لو تاخذ الخادمه وتطلع معك لسفاره راح يجددونها لك في نفس اليوم
وبصراحه وانا أخوك أنا مستغرب من كلامك لأنك ذكرت انك راح ترجعها للمكتب وكأني حسيت من كلامك توها جايتك يعني مومن زمان تشتغل عندك على العموم ياليت تتأكد من التاريخ والله يوفقك

تحيتي

11-01-2011 06:24 AM

الله يعينك * انتبه سفارة سيرلنكا من اقذر السفارات عندنا في المعاملة* راح يحققون مع الشغالة ما راح يجددون الجواز الا بعد ما يكلمونها .

11-01-2011 05:46 PM

والله نفس السؤال كان محيرني قبل شهر وماانتبهت لجواز الشغالة انه منتهي الا قبل السفر ب3 ايام وكل مااسأل واحد يفتي من راسه يقول لازم تجدد الجواز المهم اتصلت على مدير جوازات المطار في جدة وافادني انه مايحتاج تجديد الجواز في حالة الخروج النهائي ولا بد انه خط سير الطيران يكون دايركت مباشر
واتركك من كلام النت لانه والله تعبني وخلاني في قلق.

11-02-2011 01:20 AM

أشكر جميع من رد

وأحب أقولكم توني راجع من المطار ومثل ما قال وافي بالضبط صار معي اليوم رحت طلعت لها البوردنق وبعدها اعطيتها الجواز حقها المنتهي + ورقة الخروج النهائي = وقلت لها اقلبي وجهك مع هذا الباب وجلست انتظر لمن ختم لها موظف الجوازات ودخلت

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وااافي (المشاركة 219457)
والله نفس السؤال كان محيرني قبل شهر وماانتبهت لجواز الشغالة انه منتهي الا قبل السفر ب3 ايام وكل مااسأل واحد يفتي من راسه يقول لازم تجدد الجواز المهم اتصلت على مدير جوازات المطار في جدة وافادني انه مايحتاج تجديد الجواز في حالة الخروج النهائي ولا بد انه خط سير الطيران يكون دايركت مباشر
واتركك من كلام النت لانه والله تعبني وخلاني في قلق.

يعني أي شخص معه خدامة وجوازها منتهي يروح للجوازات قبل ما تخلص الاقامة ويطلع لها تأشيرة خروج نهائي + سير رحلتها لدولتها مباشرة

04-01-2012 08:49 PM

والله ياليت

04-01-2012 08:50 PM

عفوا الرد السابق جا بالغلط اعتذر

04-02-2012 09:17 AM

النهائي لا يلزم التجديد

04-02-2012 05:13 PM

الجواب في قوله تعالى :(( يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم ... )) الآية .

الساعة الآن 04:06 AM