عمالة, خادمات, العمالة المنزلية

عمالة, خادمات, العمالة المنزلية (https://www.amalh.net/index.php)
-   العمالة المنزلية (https://www.amalh.net/forumdisplay.php?f=2)
-   -   تعليم سائق هندي القيادة (https://www.amalh.net/showthread.php?t=19994)

05-02-2011 12:37 AM

تعليم سائق هندي القيادة

تعليم سائق هندي القيادة

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

لو سمحتوا الفزعة قدر الله علينا و جبنا سواق هندي لكن طلع سواق مع وقف التنفيد

والمشكله الحارة ما فيها سواق نفس لغته

و دله ما فيها إلا الدجه

سمعت ان فيه سواقين اجانب او سعوديين يدربون على السواقة

ياليت اللى يعرف ارقامهم ولا كيف اقدر ألقاهم يساعدنى

و له دعوة في ظهر الغيب

و الله يفرج عليه مثل مافرج علينا

و ساعدنا في مشكلتنا

و اللى ما عنده علم لا يحرمنا من رفع الموضوع
جزاكم الله خير الجزاء

05-02-2011 01:02 AM

عندي رغبة في تعليمه لوجه الله
لكنني أخشى الا التزم معكم ..
خلي حدا العيال يطلع معه كل عصرية
في برحه ويعلمه الين الله ياخذ بيده

والله معاكم

..

05-02-2011 06:22 PM

للرفع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

05-02-2011 08:18 PM

الأخت حوريه :

بصفتي أحد أعضاء لجنة الأختبار في دله سابقا والأن في موقع أخر .. أليك هذه النصائح
يجب الأخذ بها ..
1- يجب تدريب السائق على سياره يابانيه قيرعادي ويفضل ذات الدفع الخلفي وليس الأمامي
2- أثناء جلوسه على مقعد السياره اول مايجب فعله هو ربط الحزام والنظر في مرأة السياره
الأماميه والجوانب لأخذ الحذر ليس الا .
3- عند تعشيق قير السياره يجب عليه الموازنه بين دعسة الكلتش ودعسة البانزين بحيث
يكون تحريك السياره سلس حتى لايظهر صوت بالمكينه او الكفرات من جراء دعسة البانزين
وهذا الشي مهم للغايه وهي تحدد مستوى قائد المركبه .
4- أثناء تلبيقه للسياره يكون حذر حتى لايظهر الجزء الخلفي او الامامي عن الخط .
5- أفضل وكوجهة نظر خبير تدريب السائق بالحاره وبجانب مدرسة القياده حتى يعتاد لجو
الأختبار وعدم أصابته بالرعشه
6- عند حيازته لرخصة القياده بنجاح هذا لايعني انه اصبح سواق متمكن (انتبهي ) لهذه
النقطه * لأن التدريب أو الأختبار راح يكون في محيط ضيق خالي من السيارات والزحمه
والطرق الطويله .
هذا مالدي وأي سؤال ثاني لاتترددين فنحن هنا أخوه نساعد بعضنا البعض وحفظ
الله مجتمعنا الطيب ومملكتنا الحبيبه .

05-03-2011 12:29 AM

اذا كان مايعرف يسوق تماما ولم يسبق أن قاد سياره انصحك بارجاعه لأن تعليمه يأخذ وقت وخطر عليكم لأن المسأله ليست تحريك السياره لابد أن يكون متمكن أما اذا يعرف يسوق بس مو متعود على القياده هنا فهذا شيء أخر يمكن تدريبه

05-03-2011 01:10 AM

زي ماقال اللي قبلي انتبهي لنقطة مهمة هل كان يسوق في بلده سيارة والمشكلة لديه في نوعية سياراتنا وشوارعنا اختلفت عليه

فممكن تعليمه بفترة تختلف حسب ذكاؤه واستيعابه للتعليم وثقته بنفسه بيتعلم لكن بتختلف من سواق لآخر .

أما لوكان لم يسوق ابدا في بلده وجاي يتعلم عندنا فرجعيه للمكتب اللي جابه او إذا هو من غير مكتب فتنازلي عنه أفضل لكم

يروح يشتغل عامل أو حارس عند احد الشركات فلن يتمكن من تعلم السواقة بسهولة وبيخرب لكم سيارتكم وخطر عليكم معه

انا جربت سواق جابه لي مكتب وهو اصلا مايسوق ببلده ورجعته لهم ورفضوا وخلوه عندهم كم شهر ليتعلم مع سواقين المكتب وبعد 6

شهور جابوه وقالوا خلاص علمناه وللأسف خرب سيارتي وتعبني في كل مشوار اروح له والفائدة صارت له تعلم عندي بسيارتي وكمل

مدته وسافر ورجع لناس ثانين متعلم من عندي وانا سيارتي انعدمت بسببه حسبي الله على المكاتب اللي يجيبون لنا سواقين ويقولون

علموه ويتعلم .

05-03-2011 05:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمردة (المشاركة 138906)
زي ماقال اللي قبلي انتبهي لنقطة مهمة هل كان يسوق في بلده سيارة والمشكلة لديه في نوعية سياراتنا وشوارعنا اختلفت عليه

فممكن تعليمه بفترة تختلف حسب ذكاؤه واستيعابه للتعليم وثقته بنفسه بيتعلم لكن بتختلف من سواق لآخر .

أما لوكان لم يسوق ابدا في بلده وجاي يتعلم عندنا فرجعيه للمكتب اللي جابه او إذا هو من غير مكتب فتنازلي عنه أفضل لكم

يروح يشتغل عامل أو حارس عند احد الشركات فلن يتمكن من تعلم السواقة بسهولة وبيخرب لكم سيارتكم وخطر عليكم معه

انا جربت سواق جابه لي مكتب وهو اصلا مايسوق ببلده ورجعته لهم ورفضوا وخلوه عندهم كم شهر ليتعلم مع سواقين المكتب وبعد 6

شهور جابوه وقالوا خلاص علمناه وللأسف خرب سيارتي وتعبني في كل مشوار اروح له والفائدة صارت له تعلم عندي بسيارتي وكمل

مدته وسافر ورجع لناس ثانين متعلم من عندي وانا سيارتي انعدمت بسببه حسبي الله على المكاتب اللي يجيبون لنا سواقين ويقولون

علموه ويتعلم .

نفس معاناتي

جاء يسوق سيكل وسلمته السياره يمكن سنه وبعد ما تدرب وكسر سيارتي وخسري خساير ما يعلم فيه الا الله وعرف السالفه هرب

05-03-2011 11:49 PM

هو يعرف يسوق

من اول ماجا

بس نبي نخليه يكون ملم

لانه اذا جاء يديور كن الخط له
ويمسك اليسار وهو مهدي
يعني يبيله توجيه

06-29-2014 03:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أختي الكريمة نحن مؤسسة نقل وليس يوجد مدرسة تدريب سائقين بالسعودية إلا دلة

ولكن الحمدلله وبفضل الله لدينا سائقين من الجنسية الهندية على اتمم الاستعداد بتدريب السائقين

خلال مدة تترواح من اسبوعين إلى ثلاث ويتم دفع المبلغ المتفق عليه بعد نهاية التدريب والحمدلله تم تدريب اكثر من 15 سائق إلى الان

للتواصل والاستفسار مشرف المؤسسة جوال رقم : 0507758500

07-04-2014 02:15 AM

ارسليه لي ومالك الا سواق ماهر
0555811458

الساعة الآن 09:32 PM