شغالات, خادمات, العمالة المنزلية

شغالات, خادمات, العمالة المنزلية (https://www.amalh.net/index.php)
-   بلاغات هروب العمالة المنزلية (https://www.amalh.net/forumdisplay.php?f=59)
-   -   حافظ على خادمتك.... لكي لاتهرب.... ترفض العمل (https://www.amalh.net/showthread.php?t=15371)

01-29-2011 05:17 PM

حافظ على خادمتك.... لكي لاتهرب.... ترفض العمل

لماذا بعض العاملات
ترفض العمل او تهرب او تسبب لك مشاكل وجرائم في محيط الاسرة

خادمتك خسرت عليها الوقت والجهد والمال قبل ان تصل اليك أتعلم أن مصاريف
الشغاله تكلفك شهريا لايقل عن 1500ريال فهل تريد إستقدام شغالة جديده وبمبلغ اخر مماثل لما صرفته مسبقا

أحبائي رسالتي ...تذكيريه فقط ....وأعلم والله أنكم أعلم مني

اعزائي ...لنتذكر دائما معاملة الرسول صلى الله عليه وسلم مع خادمه ؟
عن عليّ بن أبي طالب كرم اللَّه وجهه عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أنه قال في خطبته“أيها الناس اللَّه الله فيما ملكت أيمانكم أطعموهم مما تأكلون وألبسوهم مما تلبسون ولا تكلفوهم ما لا يطيقون فإنهم لحم ودم وخلق أمثالكم ألا من ظلمهم فأنا خصمهم يوم القيامة والله حاكمهم”.

لنبدأ

1 - حاول أن تحدد لها ساعات النوم لايقل عن 8 ساعات يوميا.
2- تحدث معها بلطف.
3- إذا أخطأت أعلمها بخطأها بصوت هاديء وتتمنى منها أن لايتكرر خطأها.وإن تكرر.حذرها بالخصم مثلا ...عشرون ريالا.عن كل خطأ
4- أخبرها بالأشياء التي تزعجك والاشياء التي تريدها مثال... لاتنظف او تكنس وانت موجود.لاتخرج للصاله والزوج فيها والأولاد.
5- خذها معك كل شهر أو شهرين للتسوق فهي تحتاج شراء خصوصيات لها بنفسها إن لم يكن من مصروفك الخاص ... فمن مصروفها.
6- إذا لم تكمل عملها في أخر اليوم سامح ....على أن تتمه صباحاً.
7- في الأعياد والمناسبات أعطها هديه او مبلغا ولو يسيراً.
8- إذا أحضرت وجبات سريعه للمنزل فلا تنسها ولو بالقليل.الاتخاف من العين فهي بشر
9- لاتجعل الأطفال يامرونها كل وقت. الا بأمر مقبول فالطفل غالباً ما يناديها بإستمرار .
10- حاول أن تشكرها وتثني عليها بين الحين والاخر وأنك ستقدم لها مبلغا من المال اذا انتهت خدماتها وقبل سفرها.
11- أتركها تشاهد التلفاز ان رغبت... في وقت راحتها.بعد ان تحدد قنوات معينه لها.

في نهاية الموضوع قدتكون هناك نقاط لم أذكرها ...فيسعدني ردكم وتذكيري وإخوانكم رواد المنتدى.

أما إذا ردك إنتقاداً فأرحب به ..ولكن... ليكن إنتقاداً بعيداً عن العبارات الجارحه

وفقكم الله وحماكم من اللأعين ....وسحر ,,,,,

01-30-2011 12:57 AM

مشكور ياااخ هزااز على هذه التوضيحات بس ترا بعض الناس مايطبق الذي ذكرتها فالاصح والاحسن من جهت نفسه ومن جهت ربه تطبيق هذه الملومات التي طرحتها علينا وجزاك الله كل خير على جهودك بتنزيل الموضوع وأتمنا من يقراء هذا المضوع ان يطبقه جيدا من اجل مايخسر خادمته ويخسر اسرته ايضا لان بعض الخادمات مايجرمن الا اذا رأن من تعامل الزوج والزوجه التعامل الاقشر والسب والضر وغيره ومشكور كل الشكر على هذا التذكير

01-30-2011 03:12 AM

بارك الله فيك
موضوع قيم يستحق التثبيت

01-30-2011 04:25 AM

فعلان مهم كان تبقاء انسانه وليست اله
ولا تغربت عن ديرتها وتركت اهلها او اطفاله الا للحاجه الماسه
ولا يعني هذا استغلالها وذلها فا نحنو مسلمين ولا يجوز لنا المبالغه لها في العمل
والواجب علينا الرحمه بهم فنحنو مؤتمنون عليهم وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم
(دخلت امراءه النارفي هره لاهي اطعمتها ولا هي تركتها تاكل من خشائش الارض ..

01-30-2011 09:20 AM

جزاك الله خير

01-31-2011 04:31 AM

جزاك الله اخي كل خير
من بعد إذنك أُظيف ، عند مرضها إعطاءها إجازة حتى تشفى بدون نقصان الراتب
وتعويد الاطفال على إحترامهم وعدم رفع الصوت عليهم.

02-01-2011 01:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bentdakel (المشاركة 106104)
جزاك الله اخي كل خير
من بعد إذنك أُظيف ، عند مرضها إعطاءها إجازة حتى تشفى بدون نقصان الراتب
وتعويد الاطفال على إحترامهم وعدم رفع الصوت عليهم.

اولا كل الشكر على مروركم الكريم وتعليقاتكم المحترمه

كما اشكر Bentdakel

على الاضافه القيمه
نتمنى اضافات جديده

فعلا البعض هداهم الله الا مرضت شغالته وجلست يوم عن العمل في غرفتها اطلعت اعيونهم
قد شبر واحيان تسميعها كلام جارح
يا اخواني
الا مرضت اعطوها استراحه ...انتم اذا مرضتم الا تاخذووون اجازه من اعمالكم

لا والمشكله الا مرضت وقامت باعمال البيت ممكن تسبب عدوى لاهل المنزل

فيه واحد ....

اذا مرض بالزكام اعتزل الجلوس بين الاسرة وتناول الطعام لوحده بعيدا عنهم.. لماذا؟

فيه مقوله تقول ......غالبا الزكام اذا دخل منزلا فلابد ان يمر عى من فيه. لماذا؟

برأيي المتواضع ..... قلة الوعي لطرق الوقاية من العدوى

اسف عالاطاله

02-06-2011 06:55 PM

جزاكم الله خير و شكرا عالنصائح

لكن كان لي تجربة شخصية مع خادمة اندونيسية عاملناها و كانها احد افراد اسرتنا

وكانت النتيجة انها لا تنظف جيدا و انها تمشي بطريقة غير لائقة امام الرجال فاخدناها للمكتب ثم اعدناها فهربت وهي لم تكمل عندنا الا $ اشهر

انا لا اعمم .. لكن نصيحتي ان لا نعامهم بلطف زائد (لا افراط ولا تفريط) نحن امة الوسط

نعاملها بما يرضي الله.. فهي لم تاتي للتنزه و الترفيه و انما جاءت للعمل

ونصيحة اخرى .. يجب التشديد عليهم في فترة ال3 اشهر الاولى .. حتى نتدارك فترة التبديل ان لم يصلحوا للعمل ** او فالعوض على الله باموالنا

هذا والله ولي التوفيق

خدم للتنازل99 02-11-2011 12:45 AM

مشكووووووووووووووووووور على الايضاح والتنبيه

04-02-2011 04:00 PM

و الله معطينها اكثر من اللي قلته و مع ذلك هربت
الله يشلها الحقيره
حسبي الله فيها و نعم الوكيل

04-22-2011 01:23 PM

شكرا على التنبيه بس المشكلة ان اغلبهم جاية من بلدها بنية الهروب و لو تعاملها بالطيب تهرب و تخسرك حلالك حسبي الله عليهم

07-09-2011 08:37 PM

من اللي تعامل معى مكتب الانجاز بثاروكيف الشغالات اللي يجيبهم

07-10-2011 06:12 AM

كلامك سليم ميئه في الميئه وفقنا الله وإياك ...ودائما عند استقبال شغاله جديده ادعي ربك انه ينزل لها في قلبك رحمه وينزل لك ولأهل بيتك في قلبها رحمه.. سأل الله ان يعطينا خيرهم ويكفينا شرورهم

07-26-2011 11:53 AM

جزاك الله خيرررررررررر

09-28-2011 11:18 AM

من خبرتي مع الخدم من اكثر من 12سنه للاسف الخدم والسائقين تعاملهم بلطف ولا بقسوة والله مايقدرون لك هالشي اللي براسه الهروب بيهرب بغض النظر عن المعاملة والله عجزنا فيهم ....
والان اذا بغيت تسوي خروج نهائي للشغالة لازم تجيب مخالصة من مكتب رسمي مختوم ؟؟؟ يعني كل هذا حرص على الخادمة ؟؟؟ طيب ماسألتني اذا كانت الخادمة اكملت مدتها ولا لا وهل نفذت شروط العقد ولا لا وهل اتقنت عملها ولا لا ؟؟؟ يعني حريصين على العامل اكثر من حرصهم عليك الله المستعان الشغالات والسائقين يهربون يوميا وبالالاف ؟؟؟ طيب هذولا الهربين كيف يخرجون من البلد؟؟؟؟ هذي نقطة خطيرة وكيف مروا من عند الجوازات ؟؟؟؟ المسألة مهب مسألة هروب عمال المسألة اصبحت استهتار بأنظمة البلد لأنهم عارفين كيف يخرجون ؟؟؟ ومن اللي خرجهم وماهو المقابل ؟؟؟

09-29-2011 08:50 AM

أكرر شكري على مروركم الكريم

اعزائي
انا تكلمت عن العموم والغالبيه

مثال
انت مدرس وفي الفصل ثلاثون طالب هل تتوقع انهم بخلق واحد
المدرسين انفسهم هل هم على خلق واحد

انت موظف ويقابلك الكثير من المراجعين يوميا فهل تعاملهم واحد او فيه تفاوت
فيه منهم من ينطبق عليه
إذا أكرمت الكريم ملكته ...وان اكرمت اللئيم تمرد

اخي الفاضل

klega

مصدق يالطيب
انت طرحت هروبهن خارج البلد وهذا امر اخر
ولكن اتوقع هروبهن للعمل عند كفيل اخر
فأغلبهن يعملن براتب 800 ريال اذا هربت ستعمل بما لايقل عن 2000
ان لم يكن هروبها لتعمل في مكان وتمارس الجنس مع اهله لتكسب اكثر

نعلم ان هذا الموضوع عند اغلبهن شيء طبيعي

اوضح اكثر
البعض من الشغالات ترغب ممارسة الجنس مع الذكور في البيت لتكسب مالا اكثر مما تقاضاه كراتب
العذر والسموحة ان بدر مني لفظا خادشا

10-19-2011 01:42 AM

اذا تكرمت اضيف شي يمكن يكون غريب عند البعض وقد حصل عند اخ لي .

(بختصار )
بعد هروب الشغاله الآولي بدون سبب يذكر .

سوى ان راتبها كان مثل ماهو موجود بالعقد اعتقد 800 ريال .

وعلا بال ما يجيب شغاله ثانيه استأجر خادمه لمدة سته اشهر تقريبا براتب 1500 ريال .

المهم بالموضوع
ان الشغاله الجديده لما وصلت وبدون اي مقدمات ولا فلسفه رفع راتبها الى 1500 ريال .

وريح مخه ودماغه / الآن هي شغاله عندهم لها تقريبا السنه وما سكه البيت صح .

الشي الثاني مثل ماقالو الآخوان ضروري تفسيح الخادمه مع اهل البيت وعدم تحسيسها بالذل او أعطائها بقايا الآكل .
والحذر ثم الحذر من تسلط الآطفال على بنت الناس حتى ولو كانو هالآطفال فلذات اكبادنا وكلاوينا .

يبقون غريبين عنها .

علمو الآطفال احترام الخادمه .والسائق.
اذا وجدت الخادمه الآحترام والتقدير / فلن تقوم بعمل حركات خطيره جدا اقلها ماراح تترك بقايا ريحة الصابون بالمواعين ومعروف ان الصابون ماده كيميائيه تسرطن اذا اختلطت بالآكل عند الطبخ وتظيف رائحه طيبه بجد ولاكن الأكل عليكم .
اذا مرضت فلا تكذبوها فربما هي تستجدي العطف من وقت لوقت (والغربه شينه الرجال ما يتحملونها فما بالك بالحريم )

خادمتكم هاذي نعمه فحافظو عليها ولا تهينوها ولا تذلوها واكرموها فالنتيجه لهاذا التعامل يعم عليكم بالبيت حريم ورجال واطفال / في مأكلكم ومشربكم ومنامكم وحلكم وترحالكم .

(اخلاص في كل شي )

ارجو قبول اعتذاري على التطويل والله عالم بالنيات .

10-20-2011 02:42 AM

رسولنا الكريم قال

الدين المعامله .

10-22-2011 05:58 AM

الموضوع مهم

10-30-2011 11:49 AM

إذا أكرمت الكريم ملكته ...وان اكرمت اللئيم تمرد

10-31-2011 01:28 PM

احذروا التعامل معهم والله مااحسن مني حتى اتخاصم مع امي عشانها حسبي الله عليها وهربت

10-31-2011 03:42 PM

والله جزاك الله كل خير------ هذا هو الاسلام بعينه ياريت يتبع الناس هذا النهج

12-05-2011 09:17 PM

اللي براسها شيء ومالقيته عند العائلة راح تهرب حتى لو كانوا شايلينها على كفوف الراحة

01-03-2012 08:14 PM

نسيت اضيف ملاحظه حلوه ومونسه

يعني الخدامه مالها نفس في شي
يعني عشان اسمها خدامه صارت عايفه كل شي .

حنا شعب غبي ومقفل .

06-13-2012 12:18 AM

عاملناها أحسن معاملة والنوم الساعة ثمانية مساء تروح غرفتها لكن مانفع لأن أصحاب البيت شرفاء وهي تبحث عن الحرام والعياذ بالله والنهاية هربت ولقت الي تبيه حسبي الله عليها

07-14-2012 01:02 PM

السلام عليكم
للأسف الأسره السعوديه دائماً يلقى عليها اللوم سواء هربت الخادمة او رفضت العمل ومن تجربه شخصيه لي والأقرباء نعامل الخادمات كفرد في ألعائله ونحرص على ان تكون مرتاحه نتقي الله في التعامل معها وهذه حال اغلب الأسر السعوديه وللعلم فإننا نحن المظلومين والمأكول حقنا في جميع الحالات لانه ليس لنا احد يأخذ حقنا من الهاربات او رافضات العمل وطيبتنا الزائدة كشعب محب للخير هو ما سبب تلك الحالات وليس سوء التعامل معهم لأنهم امنين العقوبة وهذا سبب انتشار عصابات تهريب العاملات وفي الذي يخسر هو نحن المواطنين في جميع الحالات حسبي الله على من تعرض للسعوديين لأي اساءه

09-06-2012 06:18 AM

شي عجيب كان عندنا خادمة ... بعد أن ارجع من التسوق تنزل الخادمة وتحمل الاغراض وكنت اقول لها لاتحملي الشئ الثقيل
وكنت أعتبرها أحد افراد اسرتي وشريت لها الملابس وأشياء أخرى ولكن بعد انقضاء الثلاثة اشهر لم تعبر أحد وتركت كل ماشريت لها من اغراض وهربت بملابسها القديمة وشنطتها اليدوية ... صحيح يجب الرفق بهم .. ولكن حينما علمت أنها هربت كنت اقول لنفسي إما انني طيب بزيادة أو أنني غبي بزيادة أو أن الدولة هي الغبية ولم تضع لنا قانون يحمينا..
تحياتي ...

09-11-2012 02:47 PM

الواحد يسوي الي عليه والباقي على الله

يعاملها زين ويترك بنيته رضاء الله

والله مايخيب من توكل عليه

واذا هربت احط في بالي انها بلاء من الله والحمد الله انه

صار بهروب خدامه غيرها الف ولا فيني ولافي عيالي

11-26-2012 02:38 AM

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

12-15-2012 02:17 PM

بالفعل المسلم الحق يعاملها بما يرضي الله من اجل الله اوﻻ واخيرا وان اثمر ذلك فيها فالله الحمد وان لم يثمر فيها فانا نيتي رضاء الله في المقام اﻻول.اعتقد من وجهة نظري المتواضع ان مسالة هروب الخادمات ستقل بعد فتره ﻻن المساله اﻻن عرض وطلب والعرض قليل لذا فالطلب عليهم في اعلى مستوياته سواء بطرق مشروعه اوﻻ،وبمااننا اﻻن نسمع ان ازمة اﻻستقدام من الفلبيين فرجت او قاربت فااجزم لكم ان الطلب سيقل تدريجيا على الهاربات ﻻنه من اﻻحمق الذي سيؤي بيته هاربه وبراتب مبالغ فيه وهويستطيع ان يحضر عاملة نظاميه براتب اقل وجوده اعلى،ازمة اﻻستقدام التي نمر بها علمتنا الكثير من الدروس،هي ستمضي شانها شان الكثير من اﻻزمات ولكن اتمنى ان دروسها باقيه

01-19-2013 12:11 AM

انا ماذكر اني عملت بالكلام الي فوق الا الاكل بس اجيبلها غيره ما اذكر الله يرحمنا برحمته المعامله الحسنه مطلوبه ولاكن بعض الجنسيات ماينعطن وجه لو سويتلها نفس الي بالموضوع الي فوق
راح تخليك انت وزوجتك تخدمونها وهي جالسه على التلفزيون

02-15-2013 09:20 PM

للتنازل عن خادمه اثيوبيه بالطائف تجيد اجميع الاعمال المنزلية ومعاملة الاطفال والطبخ وقابله للتعلم بشكل كبير لديها معرفة بللغة الانجليزيه والعربيه العمر 29 سبب التنازل لاسباب مادية المبلغ المطلوب 15000 ريال للمفاهمة \0541233031 للجادين فقط

02-17-2013 12:46 AM

والله مدلعينهم دلع .. تنام 9 وتصحى 9

والجوال والتلفزيون غير الترفيه كل اسبوع لازم اطلعها مرة

اغراضها مني الاكل اللي تبي

طبخ انا اطبخ ..... عيالي معاي بس 4 ساعات وقت النهار معها

هذا غير انو ما في شغل ذاك الزود بس اضطر اجيبهم وقت الحمل او اذا عندي ظروف صعبه

بس مع ذلك ما يعجبهم العجب ولا صيام برجب

كانت عندي خادمة كانت كفيلتها تضربها وتحرمها من الاكل وتشدها مع شعرها

وكانت ماشيه معها زي الالف

انا جن جنونها عندي و بغت تضربني بس لاني قلت لها باخذ 18 ريال

قيمه علبه شامبو ..

انا معاملتهم معامله بالوسط لكن ما ينفع معهم ابدددآ

فريحت راسي منهم لكن لولا الظروف الصعبه اللي امر فيها هالحين ما دورناهم

05-23-2013 08:10 PM

سبحان الله وبحمده

07-30-2013 02:56 AM

كثير من الخدم ياتي وفي قرار نفسه ناوي العوده لبلاده ان لم بجد وسيلة للهروب
مربط الفرس : فترة التجربه + الجوال
فيه اللئيمه وفيه كريمة الخُلق
الوسطيه في التعامل وتحديد الواجبات والمهام ووقت العمل

08-24-2013 03:07 PM

ع حسب الحظ بعضهن ماينفع معاهن الطيبه

08-25-2013 04:39 AM

يعطيك العرفيه
وكلامك صحيح وعلي العين والراس
طيب سوال واتمني الكل يبصرن
اذا جتك خدامه من الجنسيه الاسييه او الفلبينيه او حتي الفيتناميه
ورفضت تلبس الحجاب وملابس الخدم طلعت روحك لما لبستهم
ايش تسوي..!
والادهئ و الامر انه ماتبدا تسال وتخطم والا لما يكون زوجي موجود
وغير كذا تغسل الحمم وترفع البنطلون الي نصف الفخذ وتكمل مشي بالبيت وهو علي هالوضع .... ! عسي ماشر
بهذي الحاله كيف اتصرف!!
وانا اصغر منها بالسن بكثييير تحسب نفسه جايه هي تدير البيت :(

09-27-2013 03:03 AM

يارجل ماخلنا شئ الا سوينه .... ويمكن اكثر من اللى ذكرت ...لكن فية نوعية مهما تسوى ما يثمر فيها

09-28-2013 06:50 AM

اقتباس:

طيب سوال واتمني الكل يبصرن
اذا جتك خدامه من الجنسيه الاسييه او الفلبينيه او حتي الفيتناميه
ورفضت تلبس الحجاب وملابس الخدم طلعت روحك لما لبستهم
ايش تسوي..!

عن جد ياااااااااااااويل حالي من اولها م تسمع الكلام ربي عوضني خيرآآ

وفية نوعية مهما تسوى ما يثمر فيها

10-04-2013 04:44 AM

الخدم لا يصلحون إلا بالضرب والشدة بين الحين والأخر وبعض الخدم يسعد عندنا يضربه اسياده فيجلعه ذلك ملتزما بالعمل والادب

الساعة الآن 08:31 AM