عمالة, خادمات, العمالة المنزلية

عمالة, خادمات, العمالة المنزلية (https://www.amalh.net/index.php)
-   العمالة المنزلية في الدمام (https://www.amalh.net/forumdisplay.php?f=12)
-   -   من تجارب الأعضاء. أيهما أفضل الكينيات أم الأثيوبيات ؟؟ (https://www.amalh.net/showthread.php?t=18353)

04-02-2011 01:52 AM

من تجارب الأعضاء. أيهما أفضل الكينيات أم الأثيوبيات ؟؟

كما نعلم أن الإتجاه الآن للعاملات اغير الاندنوسيات وذلك لصعوبة استقدام الأندنوسيات. المهم ، انا لدي عائلة مكونة من 6 افراد (زوج وزوجة واربعة اطفال ) جميع الأطفال في المدرسة ووالصغير في الحضانة ولا اجعل أي اطفالي مع الخادمة ابداً،،، وبيتي من دور واحد فقط ،،، يعني باختصار الخادمة لشغل البيت فقط ،، ونتعامل مع الخدم بمنتهى الإنسانية والحمد لله ، فما رأيكم ،، أيهما أفضل من الجنسيتين الكينية أو الأثيوبية ، لأنني متردد ومني عارف افرق بينهم في المميزات !!!

04-06-2011 02:29 AM

ليه ما فيه اي جواب ؟؟؟؟

04-06-2011 11:44 PM

ماجربت والله لا اثيوبية ولا كينيه انا صراحه ناوي اقدم على كينية لمجرد السرعه في الوصول فقط لكن نشوف رد الاخوان

04-07-2011 01:12 AM

انتبه منهم
بعض الكينيات حقين اجراام
والبعض من الاثيوبيات حقين سحر
بالعربي اهون لك الاثيوبيه على الاقل بتعيش على كوكب الارض بس فتشوها اول ماتجي وانتبهو منهم وقبل ماتساافر فتشوها
واذا نويت تجيب كينيه الله يعينك حاولو تخبون السكاكين ممكن اذا عصبت تسوي مجزره في البيت

04-07-2011 02:10 AM

نصيحة لوجة الله لاتقدم اثيوبية نصحييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يية لانها 99.9% راح تهرب

تخسرنا على وحدة وانحاشت من المطاار حسبي الله ونعم الوكيل

وكل الناس يقولون نفس الكلام لانه مو من المنطقي تشتغل عندي ب600 وغيرها الهاربات يستغلوون بالفين!!!

وكلهم اللي يجون هنا لهم ربوووع ومعااااارف مليانة السعودية منهم والله صارو اكثر من الشعب

04-07-2011 02:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة versailles (المشاركة 128788)
انتبه منهم
بعض الكينيات حقين اجراام
والبعض من الاثيوبيات حقين سحر
بالعربي اهون لك الاثيوبيه على الاقل بتعيش على كوكب الارض بس فتشوها اول ماتجي وانتبهو منهم وقبل ماتساافر فتشوها
واذا نويت تجيب كينيه الله يعينك حاولو تخبون السكاكين ممكن اذا عصبت تسوي مجزره في البيت

والله خوفتني من الاثنين ،،، طيب ايش يجب الواحد ؟؟

04-07-2011 02:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريماال (المشاركة 128809)
نصيحة لوجة الله لاتقدم اثيوبية نصحييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يية لانها 99.9% راح تهرب

تخسرنا على وحدة وانحاشت من المطاار حسبي الله ونعم الوكيل

وكل الناس يقولون نفس الكلام لانه مو من المنطقي تشتغل عندي ب600 وغيرها الهاربات يستغلوون بالفين!!!

وكلهم اللي يجون هنا لهم ربوووع ومعااااارف مليانة السعودية منهم والله صارو اكثر من الشعب

مليون شكر على نصيحتك ، وفعلاً أنا متخوف بالذات من الأثيوبيات من سالفة الهروب ، شكلي بجيب كينية والله يستر ...

04-07-2011 12:35 PM

الهروب بشره و لا الاجرام

04-14-2011 08:20 AM

اناانصحك بالكينية لآن ثقافتهم عالية وقليلة مشاكلهم وعندهم عزت نفس احسن من الاثيوبية وجدانظيفين

04-14-2011 09:21 AM

بصراحة كل الجنسيتين زينات
وتقريبا هن احسن الموجود حاليا..الكينية مرت اخوي جابته وممتازة
والأثيوبية وحدة ثانية أعرفها تمدحها أيضا ..
الأندنوسيات الناس تركوهن ولله الحمد..والسرلنكيات لسانهن طويل..
وأنت إدعو برك يكتب اللي فيه خير لك ..
ربي ييسر أمرنا وأمرك..........................

04-15-2011 04:39 AM

من النيبال والله

04-15-2011 02:20 PM

السلام عليكم وبعد
أناعندي مكتب في اثيوبيا وأعرف الاثيوبيات زين وأعرف أتكلم لغتهم الرسمية مع العلم بأن عدد اللغات في اثيوبيا أكثر من 88 لغة
المهم في الموضوع طبعا أنا ما أعرف عن الكينيات شي بس خلني أعلمكم عن الاثيوبيات
إذا المكتب اللي تستقدمون منه ما اختار لكم عاملة بحرص واهتم بمصلحته بس فصراحة مشكلة لأن في منهم اللي مو نشيطات واللي ينحاشون بس خلوني أعطيكم بعض الأساسيات اللي تساعدكم في عدم هروب العاملة واستمرارها معكم لفترة أطول سواء اثيوبية ولا غيرها
1- لا يكون سبق لها العمل خارج بلدها لأن غالب من سبق لهن العمل خارج بلدهم ينحاشون
2- تكون من الأرياف لأن غالب بنات الأرياف نشيطات
3- ما تعرف أحد بالمملكة لأنها لو تعرف أحد أكيد بتنحاش لأنكم تعرفون جماعتنا ما شاء الله لما يحصل له واحدة هاربة يشغلها في بيته براتب لا يقل عن ١٢٠٠ ريال وفي بعض المرات تصل إلى 3000 ريال بالرياض
4- ما يكون عندها جوال خاص فيها
5- تكون أجرت فحص بول قبل يوم سفرها بيوم للتأكد من أنها مو حامل
6- الإحسان لها والسماح لها كي تحدث أهلها ولو بالشهر مرة وذلك عن طريق شراء بطاقة مرحبا أبو ١٠ ريال
7- تحسين راتبها بعد قضائها مدة عامين ولو استطعتم في إقناعها عدم السفر بعد سنتين وذلك بإعطائها حساب التذكرة يكون أفضل
هذه من خبرتي والله يوفقكم
مع تحياتي
أبوصالح

الساعة الآن 03:25 PM