عدد  مرات الظهور : 1,464,717


عدد  مرات الظهور : 9,933,603


عدد  مرات الظهور : 11,853,201

 

 

الرئيسية للإعلان في الموقع طريقة التسجيل في المنتدى طريقة اضافة إعلان للتسجيل عمولة الموقع تحذيرات  اتفاقية الإستخدام طباعة نموذج لرواتب الخادمة

New Page 8

تحذير: لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية المباشرة أو معرفة تامة بالشخص المحول إليه فقد تكون ضحية للمتلاعبين والموقع غير مسئول مطلقا عن جميع التحويلات المالية ولا يوجد مخول من الموقع لإدارة المبيعات وليس للموقع صلة بتاتا مع اي اعلان او معلن سواء طلب او عرض فالأختيار يعود لك فقط والموقع لا يتحمل أي مسئولية قانونية جراء قرارك


العودة   خادمات , استقدام , شغالات , العمالة المنزلية > الأقسام العـــامة > أنظمة و اجراءات العمالة و مشاكل الخدم

أنظمة و اجراءات العمالة و مشاكل الخدم لجميع الاستفسارات عن اجراءات العمالة المنزلية او مشاكل الخدم , مساند

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
e
قديم 11-16-2013, 03:40 PM   #1 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 14

 

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

افتراضي استفسار بخصوص السفر

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-16-2013, 03:40 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا
New Page 15

السلام عليكم
السفر لسريلانكا يحتاج تاشيره من السفاره بالرياض او من المطار ؟

 

 

 

 



عدد  مرات الظهور : 10,243,814

 

   
رمح عناد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-16-2013, 11:52 PM   #2 (permalink)
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 665
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-16-2013, 11:52 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

افضل خذها من الرياض

اذ ال*** شغاله وش رائيك تغير واجهة السفر الى

فتنام افضل واجراءاتها سهله انشا الله نجيب الشغالات معنا ما تتجاوز اجراءاتها 20يوم والتكلفه اقل من 4000الف ريال انا عندي تا شيره الى فتنام ونسقة مع السفاره هناك وابلغتهم ال*** شغاله هل يحتاج تفويض اكتروني قالو لا يحتاج انت تفوض لنفسك وانا الان جالس ارتب للسفر اذ بتغيير واجهتك حياك الله خلينا نتساير تمشه ونجيب لنا شغالات وبلاش من مكاتب و14000الف ترا شرق اسيا حلوه سرلنكى اللي راحو وجربو ما يمدحونها ويكرهون التعامل مع السعودي اذ نويت تغيير الو اجهة كلمني على الخاص

بدايةالرحله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-16-2013, 11:54 PM   #3 (permalink)
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 665
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-16-2013, 11:54 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

سر لنكا ماتصلح عليك با شرق اسيا بلد طيب وشعب اطيب

بدايةالرحله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-17-2013, 12:02 AM   #4 (permalink)
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 665
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-17-2013, 12:02 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

http://www.sfari.com/forums/sfari105/travel71497/



دوسسس هنا قبل ما تتورط بسرلنكا وانشا الله تخاويني الى فتنام

بدايةالرحله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-17-2013, 12:07 AM   #5 (permalink)
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 665
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-17-2013, 12:07 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

[B][COLOR="RoyalBlue"]سم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأسعد الله اوقاتكم بكل خير

الأخوة الأفاضل

في أواخر شهر رمضان المبارك عقدت العزم للذهاب الى سريلانكا والإستقدام بنفسي ، وبحثت كثيرا من خلال الشبكة عن مواضيع قد تفيدني بهذا الخصوص ووضعت بعض الإستفسارات في هذا المنتدى وغيره ولكن للأسف لم أجد ماقد استدل به او اجابات لأسئلتي سوا الشي القليل ... لذا قررت ان اخوض التجربة وها أنا ذا اضع بين يديكم تجربتي الشخصية للإستقدام من سريلانكا وماحدث معي والغرض من ذلك الفائدة للجميع ولا نرجوا من وراء ذلك غير الدعاء.

بالفعل بعد العيد حزمت امتعتي وصعدت الطائرة متجهاً الى العاصمة السريلانكية كولومبو حيث تتواجد اغلب مكاتب الإستقدام هناك.

كانت اول زيارة لي بعد استلام السكن الى سفارة المملكة العربية السعودية في كولومبو لتسجيل الوصول وطلب المساعدة لما قدمت من اجله. ماقصروا الربع رحبو وهللو وقاموا بعملية التسجيل الا انهم تعذروا عن المساعدة وقالو لي لماذا لم تتصل بنا قبل ماتجي ... لا يمكنك الإستقدام بنفسك ويجب عليك العودة الى المملكة وتقديم طلبك من خلال مكاتب الإستقدام بالمملكه

ليش يالربع وش السالفة مايصير انا وصلت ... هيلب مي بلييز ... ولكن قلنا شكرا ومع السلامة

خيبة امل كبيرة حقيقة ولكن قلت امامي ستة أيام وان شاء الله نلقى مخرج

بدأت انا وصديقي ( رفيقي في الرحلة ) بالتجول بين مكاتب الإستقدام ونشوف ونسأل ونبحث ونسأل ونستفسر وهنا كانت الصدمة الثانيه وسأسرد لكم ما أخذناه منهم بالضبط

1- غالبية المكاتب ترفض التعامل السعوديين بشكل خاص تعاطفا من الخادمة والتي سبق وان نزل فيها حكم قصاص في المملكة
2- غالبية شكاوي العمالة هناك تكون من العمالة التي اشتغلت وللأسف في بلاد الحرمين ( في السعودية ) فهي اكثر من مشاكل العاملة في الدول الأخرى ... احدى الخادمات وجدناها لدى احد مكاتب الإستقدام تشتكي وهي في بئس ووضع نفسي لا تحسد عليه وتقول انها ما استلمت رواتب 18 شهر

18 شهر والله حرااااااااام خافو الله يالربع (( الكلام موجه لفئة معينه عارفة نفسها ... الفئة المستذكية مو للجميع ))

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أعط الأجير أجرة قبل ان يجف عرقة ) وابو الشباب ناتفها في 18 شهر

وللامانة كنت في بعض المواقف مدافع شرس .. وفي مواقف كثيرة التزم الصمت وماعندي شي اقوله

وبعد بحث طويل ولفلفة ومخمخة صفينا على كم مكتب وهم من هلل ورحب وطق صدرة وراينا فيه المصداقية

طبعا التأشيرة الي معي كانت لعاملة منزليه وسائق خاص وتقدمت بطلبي للمكاتب المختارة بعد البحث على هذا النحو واشترطت ان يكونا زوجين.

طبعا كل مكتب يكون عنده ناس باحثين عن عمل يوريك جوازاتهم ويعطيك معلومات عنهم وعن سنوات الخبره وممكن تطلب تقابلهم الي يقولك تعال بكره والي يقولك بعد يومين لحد مايوفر العمالة المطلوبة

بالفعل خلال 3 ايام قابلت ثلاثة ازواج ( ثلاثة سائقين بزوجاتهم ) وكل ماعليك هو ان تجلس معهم تسمع منهم ثم تسألهم وتعرض المرتب الذي ستمنحه لهم واذا عندك شروط تشترط عليهم.

المكاتب عادة تطلب من 16 ألف ريال سعودي وحتى 20 ألف على الزوجين وانت وشطارتك في السعر.

بعد ان تم الإختيار جاء دور الإتفاق مع المكتب واشترطت عليه ان لا اعطيه ريال واحد حتى يسوي مسح للجوازت بعد التفييز من السفارة السعودية ( اي حصول الزوجين على تأشيرة دخول للأراضي السعودية بإسمي ) والشغلة ذي راح تستغرق بالكثير شهر حسب اتفاقي مع المكتب. وبالنسبة للتفويض الإلكتروني المكتب يضبط بطريقته الخاصه
وها انا انتظر وما زال امامي حوالي 25 يوم وبأعطيكم النتيجه

بالنسبه للإجراءات التي يقوم المكتب لتجهيز العمالة بناء على شروط وضعتها مكاتب العمل لدى الدولتين

1- الحصول على التأشيرة السعودية
2- الحصول على تفويض الكتروني من احد المكاتب السعودية
3- يحيل العامل او العاملة الى الفحص الطبي ويستغرق ذلك ( 5 الى 7 ايام )
4- هناك دوره لابد ان يأخذها العامل او العاملةاذا لم يسبق له العمل في المملكة حسب مهنته ....
مثلا العاملة المنزليه ( دورة تدريبية لمده 20 يوم على استخدام الإجهزه الكهربائية كالغسالة والنشافة وبعد المصطلحات وارشادات بخصوص العادات والتقاليد لدينا
اما السائق فيأخذ دورة لمدة خمسه ايام
5- بعد اكتمال النقاط اعلاه ترسل الأوراق الى السفارة للتفييز ( المدة يومين )
6- يرسل الجواز الى مكتب البيرو ( مكتب العمل لديهم ) للتاكد من اكتمال الإجراءات المطلوبه وبعد ذلك يتم تختيم الجواز بختم البيرو ... وبدون هذا الختم لا يمكن للعامل او العامل السفر.
7- البحث ان اقرب رحله وان صح الكلام الى ارخص رحلة والتي عادة ما يكون تاريخها بعيد

طبعا الي يوعدك بمدة اقل من كذا ... اما انه قد انهى الفحص او سبق له العمل ولا يحتاج تدريب او يمكن يضحك عليك

نقاط مهمة يجب ان تعرفها جيدا وتنتبه لها...
1- الإستقدام يجب ان يكون عن طريق مكتب استقدام سعودي.
2- بشكل عام العمالة تبحث عن خيارات عمل غير السعودية.
3- سريلانكا لديها خطة تعمل عليها وستنفذ خلال العامين القادمه وهي منع النساء السريلانكيات من العمل كعاملات او خادمات منازل.
4- اذا كنت تعتقد ان سفرك الى سريلانكا لغرض الإستقدام قد يوفر عليك المال فلن تستفيد كثيرا ولكن قد تستفيد في الوقت واختيار العماله بنفسك.
5- سريلانكيا في بداية انتعاش اقتصادي وهو ما يجعل العمالة وخاصه من سبق لها العمل بطلب رواتب اعلى مما كنا نعرفها .. يعني الدنيا عندهم غليت وابواب الرزق زادت فيا يجيك على سنع او يجي يفلم عليك
6- استقدام السائق سهل جدا وغير مكلف
7- استقدام زوجين صعب شوي.
8- استقدام خادمه بمفردها معقد وفي كثير من الأحيان شبه مستحيل الى المملكة بسبب اشتراطات وضعها مكتب البيرو وهي متغيره بشكل مستمر

وفي النهاية اسال الله لي ولكم التوفيق ومثل ما ذكرت فوالله ما وضعت قصتي الى للفائدة ولا نرجوا من وراء ذلك غير الدعاء.

هذه قصتي وهذه تجربتي .. ان اصبت فلله الحمد وان اخطأت في بعض ما سردته فأعذروني فهذا ما عشته وشاهدته وفهمته ورأيته

بالنسبة لأسماء المكاتب لا استطيع الإفصاح عنها ولكن اعدكم ان اخبركم بها لاحقا

تقبلو فائق التحايا واعتذر عن الإط
الة

بدايةالرحله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-17-2013, 07:43 AM   #6 (permalink)
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 454
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-17-2013, 07:43 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدايةالرحله مشاهدة المشاركة
[b][color="royalblue"]سم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأسعد الله اوقاتكم بكل خير

الأخوة الأفاضل

في أواخر شهر رمضان المبارك عقدت العزم للذهاب الى سريلانكا والإستقدام بنفسي ، وبحثت كثيرا من خلال الشبكة عن مواضيع قد تفيدني بهذا الخصوص ووضعت بعض الإستفسارات في هذا المنتدى وغيره ولكن للأسف لم أجد ماقد استدل به او اجابات لأسئلتي سوا الشي القليل ... لذا قررت ان اخوض التجربة وها أنا ذا اضع بين يديكم تجربتي الشخصية للإستقدام من سريلانكا وماحدث معي والغرض من ذلك الفائدة للجميع ولا نرجوا من وراء ذلك غير الدعاء.

بالفعل بعد العيد حزمت امتعتي وصعدت الطائرة متجهاً الى العاصمة السريلانكية كولومبو حيث تتواجد اغلب مكاتب الإستقدام هناك.

كانت اول زيارة لي بعد استلام السكن الى سفارة المملكة العربية السعودية في كولومبو لتسجيل الوصول وطلب المساعدة لما قدمت من اجله. ماقصروا الربع رحبو وهللو وقاموا بعملية التسجيل الا انهم تعذروا عن المساعدة وقالو لي لماذا لم تتصل بنا قبل ماتجي ... لا يمكنك الإستقدام بنفسك ويجب عليك العودة الى المملكة وتقديم طلبك من خلال مكاتب الإستقدام بالمملكه

ليش يالربع وش السالفة مايصير انا وصلت ... هيلب مي بلييز ... ولكن قلنا شكرا ومع السلامة

خيبة امل كبيرة حقيقة ولكن قلت امامي ستة أيام وان شاء الله نلقى مخرج

بدأت انا وصديقي ( رفيقي في الرحلة ) بالتجول بين مكاتب الإستقدام ونشوف ونسأل ونبحث ونسأل ونستفسر وهنا كانت الصدمة الثانيه وسأسرد لكم ما أخذناه منهم بالضبط

1- غالبية المكاتب ترفض التعامل السعوديين بشكل خاص تعاطفا من الخادمة والتي سبق وان نزل فيها حكم قصاص في المملكة
2- غالبية شكاوي العمالة هناك تكون من العمالة التي اشتغلت وللأسف في بلاد الحرمين ( في السعودية ) فهي اكثر من مشاكل العاملة في الدول الأخرى ... احدى الخادمات وجدناها لدى احد مكاتب الإستقدام تشتكي وهي في بئس ووضع نفسي لا تحسد عليه وتقول انها ما استلمت رواتب 18 شهر

18 شهر والله حرااااااااام خافو الله يالربع (( الكلام موجه لفئة معينه عارفة نفسها ... الفئة المستذكية مو للجميع ))

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أعط الأجير أجرة قبل ان يجف عرقة ) وابو الشباب ناتفها في 18 شهر

وللامانة كنت في بعض المواقف مدافع شرس .. وفي مواقف كثيرة التزم الصمت وماعندي شي اقوله

وبعد بحث طويل ولفلفة ومخمخة صفينا على كم مكتب وهم من هلل ورحب وطق صدرة وراينا فيه المصداقية

طبعا التأشيرة الي معي كانت لعاملة منزليه وسائق خاص وتقدمت بطلبي للمكاتب المختارة بعد البحث على هذا النحو واشترطت ان يكونا زوجين.

طبعا كل مكتب يكون عنده ناس باحثين عن عمل يوريك جوازاتهم ويعطيك معلومات عنهم وعن سنوات الخبره وممكن تطلب تقابلهم الي يقولك تعال بكره والي يقولك بعد يومين لحد مايوفر العمالة المطلوبة

بالفعل خلال 3 ايام قابلت ثلاثة ازواج ( ثلاثة سائقين بزوجاتهم ) وكل ماعليك هو ان تجلس معهم تسمع منهم ثم تسألهم وتعرض المرتب الذي ستمنحه لهم واذا عندك شروط تشترط عليهم.

المكاتب عادة تطلب من 16 ألف ريال سعودي وحتى 20 ألف على الزوجين وانت وشطارتك في السعر.

بعد ان تم الإختيار جاء دور الإتفاق مع المكتب واشترطت عليه ان لا اعطيه ريال واحد حتى يسوي مسح للجوازت بعد التفييز من السفارة السعودية ( اي حصول الزوجين على تأشيرة دخول للأراضي السعودية بإسمي ) والشغلة ذي راح تستغرق بالكثير شهر حسب اتفاقي مع المكتب. وبالنسبة للتفويض الإلكتروني المكتب يضبط بطريقته الخاصه
وها انا انتظر وما زال امامي حوالي 25 يوم وبأعطيكم النتيجه

بالنسبه للإجراءات التي يقوم المكتب لتجهيز العمالة بناء على شروط وضعتها مكاتب العمل لدى الدولتين

1- الحصول على التأشيرة السعودية
2- الحصول على تفويض الكتروني من احد المكاتب السعودية
3- يحيل العامل او العاملة الى الفحص الطبي ويستغرق ذلك ( 5 الى 7 ايام )
4- هناك دوره لابد ان يأخذها العامل او العاملةاذا لم يسبق له العمل في المملكة حسب مهنته ....
مثلا العاملة المنزليه ( دورة تدريبية لمده 20 يوم على استخدام الإجهزه الكهربائية كالغسالة والنشافة وبعد المصطلحات وارشادات بخصوص العادات والتقاليد لدينا
اما السائق فيأخذ دورة لمدة خمسه ايام
5- بعد اكتمال النقاط اعلاه ترسل الأوراق الى السفارة للتفييز ( المدة يومين )
6- يرسل الجواز الى مكتب البيرو ( مكتب العمل لديهم ) للتاكد من اكتمال الإجراءات المطلوبه وبعد ذلك يتم تختيم الجواز بختم البيرو ... وبدون هذا الختم لا يمكن للعامل او العامل السفر.
7- البحث ان اقرب رحله وان صح الكلام الى ارخص رحلة والتي عادة ما يكون تاريخها بعيد

طبعا الي يوعدك بمدة اقل من كذا ... اما انه قد انهى الفحص او سبق له العمل ولا يحتاج تدريب او يمكن يضحك عليك

نقاط مهمة يجب ان تعرفها جيدا وتنتبه لها...
1- الإستقدام يجب ان يكون عن طريق مكتب استقدام سعودي.
2- بشكل عام العمالة تبحث عن خيارات عمل غير السعودية.
3- سريلانكا لديها خطة تعمل عليها وستنفذ خلال العامين القادمه وهي منع النساء السريلانكيات من العمل كعاملات او خادمات منازل.
4- اذا كنت تعتقد ان سفرك الى سريلانكا لغرض الإستقدام قد يوفر عليك المال فلن تستفيد كثيرا ولكن قد تستفيد في الوقت واختيار العماله بنفسك.
5- سريلانكيا في بداية انتعاش اقتصادي وهو ما يجعل العمالة وخاصه من سبق لها العمل بطلب رواتب اعلى مما كنا نعرفها .. يعني الدنيا عندهم غليت وابواب الرزق زادت فيا يجيك على سنع او يجي يفلم عليك
6- استقدام السائق سهل جدا وغير مكلف
7- استقدام زوجين صعب شوي.
8- استقدام خادمه بمفردها معقد وفي كثير من الأحيان شبه مستحيل الى المملكة بسبب اشتراطات وضعها مكتب البيرو وهي متغيره بشكل مستمر

وفي النهاية اسال الله لي ولكم التوفيق ومثل ما ذكرت فوالله ما وضعت قصتي الى للفائدة ولا نرجوا من وراء ذلك غير الدعاء.

هذه قصتي وهذه تجربتي .. ان اصبت فلله الحمد وان اخطأت في بعض ما سردته فأعذروني فهذا ما عشته وشاهدته وفهمته ورأيته

بالنسبة لأسماء المكاتب لا استطيع الإفصاح عنها ولكن اعدكم ان اخبركم بها لاحقا

تقبلو فائق التحايا واعتذر عن الإط
الة
مشاء الله عليك تبارك ابداع وشكرا لإفادة إخوانك وأخواتك

طول الليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-17-2013, 05:13 PM   #7 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 14
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-17-2013, 05:13 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

يعطيك العافيه الوكاله الالكتورنيه اخذها من سريلانكا او من السعوديه قبل ما امشي؟

رمح عناد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-18-2013, 06:05 PM   #8 (permalink)
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 665
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-18-2013, 06:05 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

اقول نروح فتنام غير واجهتك تفولي الوكاله سيرلانكا كرهة سيرلانكا ولاتصلح طيع شوري عليك وابشر بسعدك نروح فتنام نختار افضل شغاله وتجي معنا على قولة المثل القرد على ضهر ابوه لا تهم ازهل كل شي ورقد

بدايةالرحله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
إضافة رد

لنشر الموضوع على صفحتك:

الكلمات الدليلية
السفر, استفسار, بخصوص

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education