خادمات , استقدام  , العمالة المنزلية

خادمات , استقدام , العمالة المنزلية (https://www.amalh.net/vb/index.php)
-   أنظمة و اجراءات العمالة و مشاكل الخدم (https://www.amalh.net/vb/f36.html)
-   -   تكفون افيدوني فرج الله عنكم (https://www.amalh.net/vb/t84314.html)

حوريات 10-25-2013 02:51 PM

تكفون افيدوني فرج الله عنكم
 
السلام عليكم ورحمة الله
استقدمت وافد بتأشيره جديدة وجواز جديد ووصل للسعودية وبعد فتره طالب به كفيله السابق بحجة انه عمل له تأشيرة خروج وعودة ثلاث شهور
والوافد جاءني بعد نهاية شهرين وباقي شهر من تأشيرته الاولى
لكن هو وصلني بتأشيره جديده وجواز جديد
ويقول انه فقدها وهو في الواقع احتمال لايريد العوده لكفيله الاول

مكتب الاستقدام يقول لي اوراقك سليمه وماله اي حق عندك وكذلك المكتب في دولته
وقراءت انه حسب القانون يحق له الترحيل
وسؤالي :
ماذا يحق له ان يفعل وهل يحق له ترحيله ومتى تنتهي احقيته بالترحيل هل مع انتهاء التاشيره الثلاث شهور؟
وهل له الحق بمطالبتي بقيمة الرحله والإقامة التي دفعها له ؟

ارجوكم افيدوني علما ان العامل جيد ولا اريد التفريط به؟

رجل ثقه 10-26-2013 01:00 AM

رايي الشخصي كفيله السابق ليس له حق في ذلك والسبب الذي عمل التاشيرة له هي القنصليه ..اي ممثل الحكومه السعوديه والذي يفترض انه يتاكد من كافة المعلومات التي امامه فعلا يفترض من القنصليه التاكد من الشخص انه ليس عليه ملاحظات او سبق له العمل او لديه خروج وعودة لكنه طالما قدم لهم جواز جديد ... وطالما تم عمل التاشيرة ودخل للبلد بصورة نظاميه يبدو لي ان وضعه نظامي ..واذا تم عمل الاقامه له يبدو لي انه يصبح تحت كفالتك ...

والكفيل السابق عليه بمطالبه من وضع النظام في هذا البلد بهذه الطريقه...لان هناك ثغرات كثيرة في عملية الخروج والعودة وعدم العودة علي الكفيل السابق ..

ميلاد الفجر 10-26-2013 02:25 AM

كفيله السابق يحق له ترحيله لأنه عمل خروج وعودة حسب النظام
حاول تحل مشكلتك قبل مضي ثلاثة اشهر يحلها المكتب مع كفيله السابق
لأن المكتب مجبور يعوضك وربما يحاول يماطل فيك حتى تمضي الثلاثة اشهر
اذا اردت ان تتحقق اذهب الى الجوزات لأن الأنظمة تحدث باستمرار
ربما يكون النظام معك وربما العكس لكن احرص على ذلك لتكن على وعي
لاتبالي بكلام المكتب لأنه لايريد الخسارة اذهب بنفسك

بدايةالرحله 10-26-2013 12:19 PM

الكفيل القديم كيف عرف انه رجع عندك

ولا الدعوه بينك وبينه شكلك انت من سرقته من عند كفيله وانت وكفيله تعرفون بعض واعجبك العامل واتفقتو مع بعض ان يسافر ويرجع بجواز جديد واسم جديد والعامل ما طلع من السعوديه الا والتاشيره بيده بس خطتكم غبيه جدا واحبطت لدي الكفيل القديم الا كيف علم /////اعترف\\\\

والمثل يقول

من حفر حفره لا اخيه وقع فيها



نعم العامل يسفر قهرا وسوف يشتكيه ويحضر للتحقيق وسوف يضرب ويعترف بكل شي


وربما تطلع انت سارق العامل من عند كفيله وهذا ليس من حق المسلم على المسلم انت تسرق عامله

حوريات 10-26-2013 07:35 PM

يعلم الله اني لأعرفه من قبل ووالله لم اراه في حياتي
سامحك الله هذا اللي انا اقول...
كنت اتمنى الرد بمايفيد وترك سوء الظن ...

حوريات 10-26-2013 07:36 PM

الكفيل يقول انه يتابعه ع النت وعرف انه دخل وهو في نفس المنطقه

$الرعد$ 10-27-2013 02:25 AM

لا يحق له دخول السعوديه الا بعد انتهاء مدة الخؤوج والعوده
واذا دخل السعوديه بتأشيره جديده فلكفيله السابق الحق بالتقدم لجهة الاختصاص لتسفيره من هنا مع عقوبه عدم السماح له بالدخول الا بعد المده التي تحددها الجهه المختصه التي قد تصل الي خمس سنوات

بدايةالرحله 10-28-2013 11:30 PM

حاول تضبط الو ضع مع الكفيل وخلوها واجهة قبليه

بس كيف عرف وكل شي جديد هنا السر

نبض القلم 10-29-2013 02:24 AM

ليس للكفيل الحق في مطالبتك مالياً بأي شي فأنت قدمت تأشيرة وتم قبولها من السفارة وباقي خفايا الأمور لا تعلمها ..
مسألة أنه يرحل العامل هذه لا أعلم عنها شي ولكن أقطع الشك باليقين وإذهب الى أقرب فرع مكتب عمل عندك وأسألهم هذا السؤال

حوريات 12-16-2013 02:34 PM

تكفون تكفون
 
انا طرحت مشكلتي قبل أن استقدمت وطلع العامل ورجع بجواز جديد وهو له تاشيرة خروج وعودة
لكن انا استقدامي كان من مكتب رسمي ودخل بشكل رسمي من الجوازات والسفارات
لكن بجواز جديد

والمشكلة ان كفيله السابق يطالب به في مكتب العمل
والان يريدون مني التحويل القضيه للمحكمة


فسؤالي : ماهو موقفي الان وماذا سيصدرمن حكم
ارجوكم افيدوني فانا في حيرة والعامل جربته وهو شخص زين وماودي استغني عنه
ويعلم الله ليس لي فيه علاقه سابقه
ابدا ابدا

حوريات 12-16-2013 02:36 PM

مازال يطالبني ولايذكر ماذا يريد بالضبط

وتحوات القضية للمحكمة
اتمنى من عنده خلفيه في ماسيقضي به القاضي
يفيدني جزاه الله خير

حوريات 12-20-2013 12:31 PM

تكفون ردوا عليه ....
ارجوا ممن لديه علم الرد ....


الساعة الآن 07:11 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1