عدد  مرات الظهور : 759,989


عدد  مرات الظهور : 9,934,877


عدد  مرات الظهور : 11,854,475

 

 

الرئيسية للإعلان في الموقع طريقة التسجيل في المنتدى طريقة اضافة إعلان للتسجيل عمولة الموقع تحذيرات  اتفاقية الإستخدام طباعة نموذج لرواتب الخادمة

New Page 8

تحذير: لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية المباشرة أو معرفة تامة بالشخص المحول إليه فقد تكون ضحية للمتلاعبين والموقع غير مسئول مطلقا عن جميع التحويلات المالية ولا يوجد مخول من الموقع لإدارة المبيعات وليس للموقع صلة بتاتا مع اي اعلان او معلن سواء طلب او عرض فالأختيار يعود لك فقط والموقع لا يتحمل أي مسئولية قانونية جراء قرارك


العودة   خادمات , استقدام , شغالات , العمالة المنزلية > الأقسام العـــامة > أنظمة و اجراءات العمالة و مشاكل الخدم

أنظمة و اجراءات العمالة و مشاكل الخدم لجميع الاستفسارات عن اجراءات العمالة المنزلية او مشاكل الخدم , مساند

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
e
قديم 02-01-2013, 04:36 PM   #1 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية ثامر حسني
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 159

 

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

افتراضي 1200 ريال تحدث "انفراجا" في أزمة عمالة إندونيسيا

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 02-01-2013, 04:36 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا
New Page 15




أشرفت أزمة استقدام العمالة الإندونيسية إلى المملكة على الانفراج بعد فترة من الأخذ والرد وتوقفها منذ عامين، وذلك بعدما توصل المعنيون في البلدين إلى اتفاق ينص على أمور عدة أبرزها منح العاملة المنزلية 1200 ريال راتبا شهريا وبطاقة تأمينية لل****، وفق ما كشف عضو في لجنة الاستقدام بـ"غرفة جدة"، صالح حرندة لـ"الوطن"، الذي أوضح أن الجانب السعودي شدد على ضرورة تلقي العاملات تدريباً مكثفاً على طبيعة المملكة وعادات السعوديين، خصوصاً للعاملات الآتيات من أقاليم أظهـرت التجارب السابقة مشاكلهن مع الأسر السعودية.
وأعلن أن وفداً رفيعاً من الجانب العمالي في جاكرتا وعدداً من العاملين في مجال إرسال العاملات، سيزور المملكة خلال الأيام القليلة المقبلة للقاء مسؤولين في وزارة العمل ولجان الغرف؛ لمواصلة البحث في المسألة، خصوصاً تلافي السلبيات السابقة.
يذكر أن إندونيسيا كانت من الدول الكبرى في تصدير العمالة المنزلية بنسبة تصل إلى 90 % من نسبة العمالة المنزلية في المملكة، بواقع 25 ألف تأشيرة شهرياً، وتم إيقاف الاستقدام من الطرفين بعد تجاوزات فردية، وتلاعب سماسرة الاستقدام في جاكرتا بأسعار التأشيرات.

--------------------------------------------------------------------------------


كشف عضو في لجنة الاستقدام في غرفة جدة، صالح حرندة لـ"الوطن"، عن قرب انفراج أزمة استقدام العمالة الإندونيسية للمملكة، بعد أن وصل الطرفان إلى حلول متفق عليها، من بينها تحديد الراتب للعاملة المنزلية بـ 1200 ريال شهريا، وأن تمنح بطاقة تأمينية لل**** في المستشفيات والمراكز الصحية، بينما شدد الجانب السعودي على تكثيف التدريب للعاملات، وبخاصة في بعض الأقاليم، التي تكثر فيها مشاكل المتحدرات منها مع الأسر السعودية؛ لعدم فهمهن طبيعة وعادات المملكة.
يأتي ذلك في وقت يشهد استقدام العمالة من الفلبين إقبالا كبيرا من الأسر السعودية، بعد أن بدأت في منح التأشيرات العمالية في الشهر الماضي، في حين يقل الطلب على استقدام العمالة الإثيوبية بعد أن اشتكى عدد من الأسر من كثرة حالات الهروب؛ للعمل بصورة غير قانونية ومخالفة لأنظمة العمل والعمال.
وقال حرندة: "سيزور وفد رفيع من الجانب العمالي في جاكرتا، وعدد من المستثمرين في تصدير العمالة للمملكة خلال الأيام القليلة المقبلة، للقاء مسؤولي وزارة العمل ولجان الغرف؛ لبحث إمكانية عودة الاستقدام عن البلاد، بعد أن شهدت البلاد وقف الاستقدام قبل عامين".
وأضاف أن اللقاءات ستركز من قبل الجانب السعودي على تلافي السلبيات السابقة، من ضعف التدريب، وبخاصة في بعض الأقاليم، التي يكثر فيها استخدام *****، وعدم تفهم بعض العادات والتقاليد المحافظة في المملكة، بينما رغب الطرف الثاني في اجتماعات سابقة أن ترفع الرواتب من 850 إلى 1200 ريال شهريا.
وحول ما يشاع من رفض الجانب الإندونيسي التعاقد مع شركات إيجار العمالة، والبالغة عددها 13 شركة معظمها تحت التأسيس، لتفضيلهم أن تكون مسؤولية جالياتهم من الأسر فقط، قال حرندة : "سمعنا عن ذلك، ولكن لا يوجد شيء رسمي حيال هذا الأمر، وستتضح خلال الأيام القالية القادمة مع الاجتماعات الثنائية".
وأشار عضو لجنة الاستقدام في غرفة جدة، إلى وجود إقبال كبير على استقدام العمالة من الفلبين منذ فتح الاستقدام الشهر الماضي، وتوقع حرندة أن يصل عدد التأشيرات أسبوعيا إلى 1000 تأشيرة، والعدد في تزايد خلال الشهور القادمة، رغم أن المرتب عال، إذ يصل إلى 1500 ريال. يذكر أن إندونيسيا كانت من الدول الكبرى في تصدير العمالة المنزلية بنسبة تصل إلى 90 % من نسبة العمالة المنزلية في المملكة، بواقع 25 ألف تأشيرة شهريا، وتم إيقاف الاستقدام من الطرفين، بعد تجاوزات فردية، وتلاعب سماسرة الاستقدام في جاكرتا بأسعار التأشيرات، وهو ما جعل منظمات حكومية ومدنية تعد ذلك استفزازا واستغلالا لجاجة البلاد في العمالة المنزلية.
ورغم أن المملكة فتحت باب الاستقدام من عدة دول، إلا أنه سرعان ما رُفضت من الأسر بسبب ضعف التدريب الموجه للعاملات، وبخاصة عدم إجادتهن ـ على الأقل ـ بشكل بسيط اللغة العربية، واحترامهن للدين والعادات المحلية في السعودية، ومن بين تلك الدول سريلانكا ونيبال وكمبوديا.



المصــــــــــدر
http://www.alwatan.com.sa/Economy/Ne...6&CategoryID=2

 

 

 

 



عدد  مرات الظهور : 10,244,564

 

   
ثامر حسني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 02-01-2013, 07:39 PM   #2 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 11
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 02-01-2013, 07:39 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

تعبنا من الكلام .. نريد نتائج وثمار حقيقية

أبو معن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
إضافة رد

لنشر الموضوع على صفحتك:

الكلمات الدليلية
1200, أزمة, انفراجا, تحدث, رجال, عمالة, إندونيسيا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education