عدد  مرات الظهور : 3,561,593


عدد  مرات الظهور : 23,096,842


عدد  مرات الظهور : 25,016,440

 

 

الرئيسية للإعلان في الموقع طريقة التسجيل في المنتدى طريقة اضافة إعلان للتسجيل عمولة الموقع تحذيرات  اتفاقية الإستخدام طباعة نموذج لرواتب الخادمة

New Page 8

تحذير: لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية المباشرة أو معرفة تامة بالشخص المحول إليه فقد تكون ضحية للمتلاعبين والموقع غير مسئول مطلقا عن جميع التحويلات المالية ولا يوجد مخول من الموقع لإدارة المبيعات وليس للموقع صلة بتاتا مع اي اعلان او معلن سواء طلب او عرض فالأختيار يعود لك فقط والموقع لا يتحمل أي مسئولية قانونية جراء قرارك


العودة   خادمات , استقدام , العمالة المنزلية > الأقسام العامة > الوظائف في جميع المدن السعودية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
e
قديم 11-14-2011, 02:09 AM   #1 (permalink)
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 490

 

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

افتراضي مشروع تحت التنفيذ

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-14-2011, 02:09 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا
New Page 15

يسعد صباحكم / ومساكم

لو تكرمتوا محتاجه أخذ ارآئكمم وأ**اركم بخصوص مشروع صغنون

أنا عندي مكان يصلح محل نسائي مو كبير مره يعني منيح

**رت أحط فيه كوفي صغير وملابس وشنط بس خفت ماينجح احس يبغاله شئ يجذب الزبونه

والله مخي عللق من كثر الت**ير .. ماأستغني عن تجاربكم ومساعدتكم ..

لكم خالص التحايآ

 

 

 

 


 

   
Dana kh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-14-2011, 08:22 AM   #2 (permalink)
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 490
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-14-2011, 08:22 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

بصراااحه عليكمم أ**اااار شئ ماشاءالله

الحين لهالدرجه مافيه ناس عندها أ**ار تجاريه ولا هبلوا فيكم العماله بلا مشاريع بلا وجع راس

كنت بعطي الي يساعدني شغاله هديه بس مالكم نصيب

Dana kh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-14-2011, 08:57 AM   #3 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 22
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-14-2011, 08:57 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

جبتلك تجارب من احد الاخوات اتمنى تكون تفيدك..


مشروع الحلويات والبسكويت


وصف المشروع بمختصر:

المشروع عبارة عن معمل صغير يقع ضمن المنزل ( مطبخ إضافي) ، ويختص يصناعة البسكويتات ، والكيك ، والبيتي فور ، وجميع أنواع المعجنات الخفيفه.
على أن تتم جميع مراحل التصنيع داخل هذا المعمل من الخطوة الأولى الى نهاية العمليه والتي تنتهي ب******* والتعبئه.


ماذا يحتاج المشروع ؟

- فرن كهربائي خاص ( فرن الصامولي) إيطالي
- عدد 3 طاوله خاصه بالفرن زتحمل عدد 18 صينيه تقريبا
- عدد 54 صينيه خاصه بالطاولات
- مكينة عجن ( عجانه ) ذات ( قدرين)
- مجموعة صواني وأدوات وقوالب ومضارب
- عدد 2طاولات دورين استانلسستيل للتجهيز 2
- مكينة تغليف ( شرنك)
- أفلام تغليف
- علب كرتون مختلفة المقاسات مطبوعه أو ساده حسب الرغبه مثلاً: وعلى افتراض أننا نحتاج الى 5000 علبه منوعة المقاسات
- سياره فان صغير بلأقساط الشهريه مع حساب قيمة كل قسط
- مواد أوليه وخامات
- دعايه وإعلان
العنصر البشري
- يعتمد هذا المشروع اساسا على صاحبة المشروع أي أنها عنصر أساسي فيه ، وهي من تقوم بالعمل الرئيسي
- عاملتان ( ممكن الاستعانه بعمالة البيت المنزليه وخاصة من عندها خبره أو يمكن الإعتماد عليها ) و يتم حساب راتبهم الشهري ضمن المصروفات




التكاليف المطلوبة للمشروع

الرواتب على إفتراض تأمين راتب شهرين ( وذلك حتى يتحقق الدخل)


كيف سيعمل المشروع

- ستتم عملية التسويق الأولى من خلال النت

نسبة الربح المتوقعه
45% حسب الأسعار السائده في السوق ( الحد الأدنى للربح)


مشروع التطريز



وصف المشروع


يمكن أن نقول إنه مشروع يقدم خدمات التطريز المتخصصه الخاصه والشخصيه بمعنى تلبية طلبات العملاء بشكل فردي مثلا تطريز العبارات او الاشكال او الرسومات على العبايات او (التي شيرت) او القبعات او الشناط او المفارش وقطع القماش .

يعتمد هذا المشروع أو لنقل المشغل الصغير الخاص على صاحبة المشروع ويفضل أن يكون لها خبر في مجال التطريز والتصميم ولها خبره في مجال الكمبيوتر والتصميم ، ولا يحتاج الا لشخص واحد او شخصان كحد أعلى ومن أجل تنفيذ الأعمال الكبيره.


عمل المشروع

ينطلق هذا المشروع من المنزل الخاص بمعنى أن عملية التسويق ستكون عملية ذاتيه وذلك عن طريق الاتصال المباشر بالمشاغل النسائيه سواء المشاغل التي يعمل بها رجال او المشاغل التي تعتمد على العماله النسائيه والتى عادة لاتملك مثل هذه المكائن وستكون هذه المشاغل من العملاء المستهدفين لصاحبة المشروع ، و هذا صعب بالنسبة للمبتدئين
تابعون سألقكم الحل

مشروع التعبئه و******* والتوزيع



وصف للمشروع


صناعة التعبئة و******* هي من الصناعات الهامه والمربحه والتي تدر عائد كبير وبتكلفة قليله لمن يملك راس مال محدود ، وتتركز على انتاج عبوات صغيره من فئة (ربع كيلو غرام)، ( نصف كيلو غرام) ، (1كيلو غرام) من كافة أنواع البقوليات ، المكسرات ، البهارات.

مشروع تصنيع الشموع



بالرغم من اننا ننظر الى الشموع على أنها منتج بسيط ويمكن تصنيعه إلا أن المشكله لاتكمن في عملية التصنيع بل في عملية التسويق والمنافسه، وخاصة إذا علمنا أن اسواقنا( الخليجيه) تحتوي على أصناف كثيره وانواع عديده من الشموع فمن شمع الاضاءه العادي الى شموع الإضاءه المعطر بمختلف الاحجام والألوان وأشكال وبأسعار رخيصه جدا وهذا يجعل الدخول في مجال التصنيع غير مجدي بل و يعد مخاطرة كبيره ،بل أن هناك كثير من الشركات الأجنبيه تعرض تبني منتجاتها وبشروط ميسره وخاصة الشركات الصينيه ،والكوريه ، كما أن بعض وكلاء الشركات المصنعه ( فى الاسواق الخليجيه) لأنواع الشموع يمنحون المسوقين ووكلاء التوزيع كثير من العروض والميزات والتخفيضات والتسهيلات الماليه رغبة منهم في تسويق منتجاتهم.
________________________________________
مشغل صغير


**رة المشغل الصغير **ره رائعه ، فهو يتيح المرونه لخلق الأ**ار وتنمية الهوايات **م لاحظنا أن هناك منتجات غاية في الجمال والروعه والاتقان إنطلقت من مشاغل وورش صغيره ، بل ان الواحده منا قد تجد فيها الشئ الذي يستهويها ويجذبها ولا تجده في الماركات العالميه او المنتجات المشهوره وللأسف تنساق الكثيرات منا ورائها وذلك من أجل الأسم فقط فلماذا لا تصنعون اسمكم الخاص بكم

مايهم هنا أختي الكريمه هي المهاره أي أنه كلما كانت صاحبة هذا المشغل ماهره ، ولديها الهوايه كلما كان المشروع ناجح ، والبدايات عادة وأكون صريحة معك تكون محبطه ؟! وهذا الواقع و قد يكون مصدر الإحباط أقرب المقربين لك !! ، ولكن ثقي تماما أن من ينتهج هذا النهج ليس الإ غيورا اما انه لايمتلك الخبره الفنيه التي أخرجت هذا المنتج او المنتجات أو أن المنتج قد أخذ لبه بمعني انه يتمنى أن يمتلكه وماهي الا صوره من صور الغيره .


ماذا نستطيع أن نقدم من مشغل متواضع ؟

صدقيني أختي الكريمه هناك الكثير الكثير الذي نستطيع تقديمه من خلال هذا المشغل ، ولو أمعنت ودققت النظر في كثير من المعروضات التي نشاهدها في السوق وننساق ورائها لوجدتها من البساطه بحيث أن من تملك أدنى خبره في مجال الخياطه والتطريز قادره على القيام بعمل أفضل منها وهذا ما اسميه ، وبإمكانيات غاية في البساطه.


ومن أهم مانستطيع القيام به على مستوى هذا المشغل:

- عمليات ضبط المقاسات .
- عمليات التطريز الإضافيه على ملابس مسبقة الصنع.
- عمليات الشك ( خرز، ترتر ،استرايب ،.......وأي اضافات أخرى يمكن أن تحتاجها العميله.
- عمليات الترميم ، اعادة صياغة اخراج منتج جاهز.
- تصنيع اكسسوارات الأفراح ( قبعات ، والطرح ، والجونتيات ).
- إعادة صبغ(الجلديات) وخاصة جلديات الأفراح وتزيينها بحيث تتوائم مع فساتين الفرح او فساتين المناسبات الأخرى.
- صناعة الشنط ، والمقلميات( القماش ) وتزيينها.
هذا من ناحية المشغل


أما من ناحية تخصيص ركن مناسب يجهز بطريقه جيده لأستقبال وعرض إبداعات بعض الأخوات فهذا شئ ممتاز ،واقترح أن يكون هناك استقطاع لنسبه معينه من قيمة هذا المنتج بعد البيع لرسوم عرض ، ولعل من الواجب عليك في هذه الحاله أن تقومي شخصيا بالترويج لمثل هذه ال**ره ، وتشجيع من تملك الموهبه على عرض اعمالها أو حتى خبراتها ولو بالمشاركه وحتما ستجدين من يلبي دعوتك خاصة من كانت ظروفها الماليه لاتؤهلها لفتح محل خاص ، وهذه سمه اساسيه في مايعرف بالمشاريع التعاونيه .

اتمنى أن تكون الصوره واضحه وان تساعد هذه ال**ره على التوجه الصحيح

(
مشروع تصنيع قمصان النوم )



من المشاريع الجيده ويمكن إعتبار هذا المصنع من أنواع المشاغل المتخصصه ، والذي يهدف الى انتاج منتج واحد فقط وهذا يجعل المنتج ذا جوده عاليه لان التركيز هنا يكون على عملية الأخراج النهائي لهذا المنتج اذا افترضنا بأن خامات الانتاج هي خامات جيده او ذات مواصفات ممتازه.

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع التي لا تتطلب راس مال كبير لآن العنصر البشري هنا هو الذي يقوم بعملية التصنيع طبعا وبتوفر الحد الأدنى من الآت الخياطه ، وهذا ما ندعو اليه دائما ونركز عليه.

وقبل الدخول في تفاصيل مثل هذا المشروع يجب علينا أن نقوم بعمل خطوه بسيطه في **رتها ولكن نتائجها ومردودها على اتخاذ قرارنا سيكون كبير فبعد هذه الخطوه إما أن ( نتوكل على الله ) ونبدا العمل في المشروع أو أن نؤجل ذلك الى وقت أخر او نستبدل هذا المشروع بمشروع آخر .


ماذا نفعل ؟

- قومي بجوله في السوق المحلي وذلك من أجل التعرف على الأنواع الموجوده من المنتج واشتري عينة واحدة من كل نوع أو من الأنواع الأكثر شهرة في السوق .
- قومي بجوله في اسواق القماش ( الخام) وحاولي الحصول على الأسعار التقريبيه لأقمشة قمصان النوم.
- قومي بجوله على الأسواق الخاصه بلوازم الخياطه وحاولي الحصول على اسعار أهم مكونات صناعة القميص مثلا ( اسعار الخيوط ) ، ( اسعار اشرطة النهايات المزركشه ، الأزره والإكسسوارات الخاصه بقمصان النوم ).
- قومي بلصق ورقه على كل قميص وسجلي عليها كل المعلومات التي تستطيعين استخلاصها من العينه مثلا ( نوع القماش ، السعرالقطاعي ، سعر الجمله ( ذا توفر) ، المقاسات ، نوعية الخياطه ، نوع التطريز ، ******* ).

بهذه الخطوه اصبح لديك ما يعرف بقاعدة معلومات عن مكونات قمصان النوم والتي تتلخص في التالي

- الأسعار السائده
- الموديلات والأنواع
- أنواع الأقمشه
- انواع الإضافات
- اسعار مستلزمات التصنيع


نصائح هامه

- يجب التركيز على التصاميم ، ونحاول جاهدين بان نصرف عليها سواء بتوظيف مصممه متخصصه او عن طريق شراء الكتالوجات الخاصه بالملابس .
- يجب التركيز على التطوير قدر المستطاع .
- يجب التركيز على الجوده.
- خصصي لنفسك اسم تجاري ، وقومي بتسجيله في وزارة التجاره وضعيه على منتجك على شكل ( تاق).
- اهتمي بعملية تغليف المنتج وحاولي ان تظهر بمظهر ممتاز.
- احرصي على العماله الجيده حتى وإن كانت مكلفه.
- حاولي التقليل من التكاليف قدر المستطاع ولا تقومي بتحميل المشروع أي تكاليف تعوق نجاحه وخاصة في بدايته.
- الدعايه لها اكبر الاثر في تسويق المنتج .

مشروع طباعة كتاب


تتسم عمليات طباعة الكتب بنوع من المخاطرة فلا مجال للخطاء أو المجازفة في مثل هذا النوع من الاستثمار و يلعب التخطيط والدراسة الجيدة دورا هاما في عملية النجاح لهذا المشروع .


أساسيات الدخول في مجال النشر:


*اختيار مادة الكتاب

وتأتي عن طريق عمل مسح جيد لنوعية الكتب المشابهه والمتواجده والمطروحه في السوق من جميع النواحي ولعل من أهمها نوعية الماده التي يناقشها الكتاب هل هي ( متخصصه ، عامه) ، بماذا يتميز هذا الكتاب الذي نرغب في أن ننشره ، وهل هذه الميزه تمنحه فرصه للمنافسه وميزه تنافسيه في سوق النشر ، هل نملك مقومات قويه لإخراج الماده العلميه او البحثيه في هذا الكتاب مثلا ( الأحصائيات ، الصور ، الرسوم البيانيه ، تعدد المراجع وتنوعها ) ثم لاننسى حاجة المجتمع لمثل هذا الكتاب وما يحتويه من ماده ، وهذا سينعكس وبشكل كبير على عملية التسعير .

ومن الواجب أن ننبه أن الكتب التي تتمحور مواضيعها حول ( الطبخ ، الصحه ، الجمال ، الرشاقه ، الخياطه ، كاتلوجات الأزياء وموديلات الملابس ، المكياج ، التسريحات ) أصبحت كتب مستهلكه و لا ينصح بالدخول في استثمار نشرها ويرجع السبب الى كثرتها ، وسيطرة دور النشر على سوقها سعرا وخدمه ( بمعنى آخر انعدام الفرصه التنافسيه للكتاب ).

نصائح عامه

- يجب دراسة الموضوع بجديه وإنتقاء مادة الكتاب بكل حرص .
- لاتترددي في القبول في حال تبني أي دار نشر لعملية الطباعه والتوزيع لكتابك ( طبعا مع الحرص على الحصول على اكبر عائد ممكن وذلك عن طريق التفاوض المباشر وتجنب التعامل مع السماسره )
- في حالة اختيار طباعة الكتاب على حسابك الخاص يجب اختيار المطبعه المناسبه والتي لها سمعه جيده في مجال طباعة الكتب اكرر طباعة الكتب وليست الطباعه العاديه ، وللتأكد من هذا يجب طلب عينات من الطباعه النهائيه من ارشيف المطبعه.
- الفخامه شئ جيد في الكتاب سواء من ناحية الورق او ******* او الاخراج ولكن يجب ان يطبق مبدأ الاقتصاد في التكاليف دون الاضرار بالمنتج فالمبالغه في اظهار الكتاب تنعكس سلبا على سعره بالزياده.
- في حالة احتواء الكتاب على صور يجب ان تكون صور واضحه وعالية الوضوح والاستعانه في عمليات اخراجها بمحترفين قدر الامكان.
- عدم الاندفاع وراء اغراء انخفاض السعر في حالة طباعة كميات كبيره والاكتفاء بكميات الحد الادنى وتكون عادة في حدود 5000 نسخه لنتمكن من توزيعها ، ويمكن اعادة عملية الطباعه كطبعه ثانيه وثالثه ....الخ.
- الموزع في سوق الكتب هو من يحدد كيفية التعامل المالي مع المؤلف

إجراءات وزارة الثقافه و الإعلام

يجب مراعاة الحصول على ترخيص من وزارة الثقافه والاعلام على عملية الطباعه وتتم هذه العمليه بكل سهولة ويسر حيث يطلب من المؤلف عدد ثلاث نسخ من مادة الكتاب ، ويتم اصدار الترخيص عادة بعد ثلاثة ايام .
كذلك يجب الحصول على رقم تصنيف من مكتبة الملك فهد ويتم الحصول على هذا التصنيف بعد تعبئة استماره خاصه ترسل بالفاكس ويتم الرد فورا ، ويفضل تزويد المكتبه بعدد ست نسخ من المؤلف بعد الانتهاء من طباعته
مشروع زخرفة وتزيين الخزف


هذا المشروع الصغير جيد لمن تملك موهبة الرسم وإجادة الزخرفه ولديها خبره جيده في مجال الألوان أو أنها تستطيع التعلم بشكل سريع عن طريق الكتب والممارسه .

- قومي بجوله في معامل صناعة الفخار المنتشره ، والتي تؤمن لك جميع الاشكال تقريبا في صورتها البدائيه ، كما ان بعض المعامل تؤمن طلبك الخاص والشكل الذي تريدينه.
- حاولي الحصول على مجموع صغيره في البدايه ، وباشكال منوعه .
- الخبره في مجال تجهيز الفخاريات مهمه ، ويمكن الحصول عليها من الزميلات ، الكتب ، افلام الفيديو المنتشره في المكتبات ولعل ام مراحل التجيز : الصنفره ، دهانات الاساس ، عملية التشكيل والرسم .



مشاريع الهدايا بأنواعها


تعتبر مشاريع الهدايا بأنواعها من المشاريع ذات التكلفه العاليه وتصنف بين المشاريع المتوسطه والكبيره ، وفي مجتمع كمجتمعنا ( الكويت والخليج ) فإن مشاريع الهدايا تعد مشاريع ناجحه بكل المقاييس ولعل من أبرز ملامح النجاح أن الناس يسعون الى شراء الهدية المتميزه من المحل المميز ولاياتي هذا التميز سواء في الهديه ونوعها او في المحل ومايتمتع به من مزايا جذب من دون أن يتم الصرف عليه وببذخ سواء في نوعية المعروض او في ديكورات وطريقة عرض المحل واسلوبه ، وبغض النظر عن الفئه المستهدفه ومهما كان تصنيف الشرائح الاجتماعيه او الطبقات التي يتكون منها المجتمع الذي يقع فيه المشروع فان الاقبال سيكون من جميع هذه الفئات والشرائح والسبب معروف ويتلخص في حب الظهور بمظهر جيد أمام من ستقدم له الهديه ، حتى وإن كانت هذه الهديه ستتسبب في تحمل عبء مالي ونلاحظ هذه وبشكل كبير في مواسم الأفراح حيث يكثر الطلب على الهدايا بانواعها وعلب الافراح ، والسيدات هن المحور الرئيسي المحرك لإرتفاع الطلب على ماتعرضه مثل هذه المحلات.


ويخضع تميز الهديه لعدة أمور هامه منها:

- نوع الهديه( يخضع لنوع المناسبه في الغالب ).
- خامتها.
- ماركتها.
- حجمها.
- صناعتها ( بلد الصنع ).
- تغليفها .
- سعرها.
ويأتي اسم المحل الذي تم الشراء منه ليتوج تميز الهديه هذه **لما كان الاسم لامع ومعروف بما يحتويه كلما كانلها اثر كبير في نفس من سيشاهدها ناهيك عن من ستقدم له.
ولعل ما يساعد في خلق نوع من المكانه لأسم المحل عدة عوامل هامه منها:

- الموقع.
- المساحه.
- الديكورات وطريقة العرض.
- العماله.
- الخدمات الإضافيه .
- الاسم الذي يحمله المحل .


وتخضع تكاليف انشاء مثل هذا المشروع لفئة المشروع وغالبا يكون مصير مثل هذه المشاريع الفشل اذا لم يراعى فيها سبل النجاح الهامه لأنها لا تقوم على اساس تقديم سلعة ضروريه بل تقوم على تقديم سلعة كماليه ومخاطبة رغبات شريحة معينة من المجتمع تنساق بقية الشرائح والطبقات الى محاولة محاكاه هذه الشريحه ، وعندها يجب أن يكون هناك نوع من الابهار لما يعرض وباستخدام كافة السبل ، وهنا يكاد الانفاق على التاسيس والبدايات يكون انفاق شبه مفتوح لاتحده ميزانيه محدده سلفا ، كذلك التطوير والذي يجب ان يستمر ملازما لإستمرار المشروع.




مشاريع الهدايا ( الجزء الثاني )


خدمات يجب أن تكون ضمن المشروع:

- خدمة *******

تلعب دورا هاما في جذب العملاء وخاصة اذا كانت مجانيه ( أو أوحينا للعميل بانها كذلك ) ، كذلك تعتبر كوسيلة اخرى من وسائل الجذب اذا قدمت لمن يريد خدمة ******* فقط لهدية قد ***ها معه ، ولعل من الواجب ان نذكر ان العماله الماهره اساسية في هذه الخدمه لما لها من ارتباط مباشر بذوق العميل وتحقيق رغباته.

- خدمات الخط والجرافيك والحفر :

وهي خدمة الكتابه على الهدايا او الكروت المرفقه للهديه ، ويمكن تطوير هذه الخدمه لكي تكون مصدر اضافي للدخل وذلك عن طريق تصميم واخراج وطباعة كروت الافراح والمناسبات الخاصه حسب المواصفات التي يختارها العميل ، كذلك خدمة الحفر على الهدايا مثل الأقلام ، التحف ، الدروع بانواعها ( وخاصة الكرستال ) ، وتتعداها الى الحفر على ال***** والدبل ( عن طريق مكينة خاصه) سعرها التقريبي (2700 ريال) الوكيل في السعوديه [ مؤسسة بادعام ]، أما في دبي/ الشارقه/ ابوظبي [ شركة المليحي جرا**س] ، وتعمل عن طريق الكمبيوتر.

ماذا ستعرضين ؟

بعد قيامك بزيارة ميدانيه لعدد من المحلات الخاصه بالهدايا للتعرف عن قرب على نوعية البضاعه التي يقومون بعرضها والوقوف على الاصناف الإضافيه التي يطلبها العميل ستجدين أن غالبيتها تتمحور حول:

- علب الأفراح بأنواعها( الكرستال ، البلاستك ، الورق الفاخر ) [ مع تشكيله واسعه لما تحتويه العلب ].
- صواني تقديم المهر ، الشبكه ، الهدايا [ فضه ، فضه مذهبه ، زجاج محفور ].
- علب وصناديق هدايا [ خشب محفور ومنقوش ، خشب مطعم بفضه ، خشب مطعم بنحاس ، خشب مغطى بقطيفه ، خشب مغطى بجلد ، علب بلاستك ، علب كرتون مقوى ].
- الشموع بانواعها [ وخاصة شموع الافراح ] .
- تشكيلة واسعة من الكروت الخاصه بالمناسبات .
- شرائط الستان [ الوان واحجام مختلفه ].
- تشكيله واسعه من أطقم الهدايا ومن ابرزها [ أطقم قواعد فضيه خاصه بالشموع / أطقم فناجين صيني مذهبه /أ طقم كاسات كرستال حفر عليها اسماء الزوجين ( طلب خاص ) / أطقم فازات صيني ملون ].
- علب فاخره من ( الخشب ، الكرتون الخاص ) تحتوي على نوعيات فاخره من الشوكولا .
- أطقم براويز صور فاخره.

هذه لمحة بسيطه ومختصره ( عن دراسه حقيقيه) اجريت لمشروع مماثل
مشروع مفارش السفره



هذا من المشاريع البسيطه والمنتشره بكثره في اوساط العوائل والتي يملك احد افرادها مهارة في الخياطه او التطريز ، وتعتبر من الاعمال المنتشره بكثره بين اوساط الجاليات وخاصة الاسيويه ، الا ان المنتجات التي يخرجونها تفتقر الى الجوده ناهيك عن الاشكال الجديده والمبتكره ، ومحاولة استخدام خامات رخيصه جدا وغير مكلفه وهذا بدوره ينعكس على الجوده والسعر معا ، وتسوق في صوره بسيطه إما بوضعها في كيس او لفها مع بعضها البعض بشريط لاصق ، وتباع في الغالب قطع مفرده .




مكونات المنتج:

يتكون طقم المفارش عادة من:

- مفرش الطاوله الرئيسي( دائري ، مربع ، مستطيل )
- الفوط ( المناديل ) الملحقه ويتراوح عددها بين ( 4 ، 6 ، 8 ) قطعه ، تلبيسات الكراسي وتكون في العاده اختياريه وبنفس عدد الفوط .
- يفضل أن تكون أطراف المفرش والمناديل مطرزه بإطارات خفيفه .


بعد أن يكتمل إنتاج الطقم تتم عملية طيه وتطبيقه بواسطه المكبس الكهربائي ويوضع في الكيس ، وتكون القطع الصغيره مطويه داخل المفرش ، ويمكن أن يكون هناك مايعرف ( بالفلير ) او بالبروشور والذي يوضع داخل الكيس وعلى احدى واجهاته ويحتوي على صوره مطابقه للمفرش وملحقاته في وضع الاستخدام ، وفي البدايه يمكن طباعته عن طريق طابعات الكمبيوتر .





محل وروود



محلات الورود تصنف من المشاريع الموسميه لانها ترتبط في الغالب بمناسبات معينه [ خطبه ، ملجه ، زواج ، حفلات تخرج ] وهذه المناسبات هي التي تعطي مثل هذه المشاريع دفعة الى تحقيق عائد مجزي ، وتأتي المناسبات الخاصه [ عيد زواج ، عيد ميلاد ، مناسبات المباركه – زواج ، منزل ، تخرج ، نجاح .....الخ ] ، وكثير من المواقف وليست المناسبات التي درج الناس على تقديم الورود [ زيارة مريض ، .....الخ ] في نهاية مصدر الدخل لهذه المحلات وقد يكون في مايسمى باختلاف الثقافات سبب في عدم الاقبال على محلات الورود بالشكل الذي نلحظه خارج ( خليجنا بالتحديد ) ولهذا فان العائد عموما ليس بمجزي اذا لم يكن هناك أي نشاط اخر او خدمه اخرى تكون رافدا لهذا النشاط.


ومن ابرز مايجب أن تحويه مثل هذه المحلات:

- قسم الورود الطبيعيه
و هو مايعرف بالصوبات الزجاجيه وهي عباره عن غرفه زجاجيه خاصه ذات تجهيزات خاصه بدرجات الحراره والرطوبه تمكننا من الحفاظ على الورود والأزهار أطول فتره ممكنه.
- قسم الشجر الطبيعي
و تكون تجهيزاته اقل ويكتفى فيه بالجو الطبيعي للمحل من ناحية درجات الحرارخ والرطوبه لانه يشابه جو البيت.
- قسم الورود والأشجار الصناعيه.
- قسم الفازات والأحواض والسلال وعلب الهدايا
- قسم الشموع ولوازومها ( هناك محلات كثيره في اوروبا تحمل اسم الشمعه والورده أو شمعه وورده )
- ويحتوى على تشكيله واسعة من الفازات والمراكن الفخاريه والبلاستيكيه التي نحتاجها لعمليات الزراعه الطبيعيه او التثبيت للأنواع الصناعيه ( كلبسات وا***ه ، اسفنج محبب ) ( تربه صفراء ، اسمده *****ه ، مقويات ، .......)
- قسم ******* والتنسيق ، والتجهيز
و يحتوي على كل اللوازم والأدوات الخاصه بعملية اعداد وتجهيز ( بوكيهات) الورود لمختلف المناسبات ، او تجهيز الكوش ، تزيين السيارات الخاصه بالعرائس.


بعض الملاحظات الهامه والتي يجب اخذها بعين الإعتبار لهذا المشروع:

- الموقع مهم واساسي ويجب أن تطبق عليه المعايير الخاصه باختيار الموقع ( سنذكرها لاحقا ).
- التنوع في المعروض من أهم عوامل جذب العميل .
- الدقه في العمل والجوده في المعروض.
- الأسعار لها دور هام في عملية تصنيف المحل فهي تتناسب تناسب طردي مع مايقدم ( كلما كانت الخامه والخدمه جيده كلما كان السعر مرتفع ) وهذا مايحبذه العميل لانه يحب ان يرى قيمة مايدفعه بشكل واضح.
- يجب ان تكون الديكورات بسيطه بقدر الامكان لان ما سنعرضه سيكون أفضل وأجمل ديكور على الاطلاق ، وأفضل أن تكون يكون اللون الأبيض يغلب على الوان المحل ، السقف يكون على شكل عوارض خشبيه مدهونه باللون الأسود أو البني القاتم ، الأضواء تكون هادئه بعيده عن الوهج.
- اللوحه الرئيسيه للمحل يجب ان تكون بسيطه ذات ارضيه مريحه ولاتحتوي على تفاصيل كثيره ويكون الاسم واضح وذا معنى.




أي مشروع وكما قلت سابقا ينطلق من المنزل هو مشروع مبارك بمشيئة الله ، وستكون المخاطره فيه محدوده جدا ومشروع المشغل المنزلي مشروع رائع اذا توفرت فيه ادني مقومات النجاح أما ماذا يحتاج ****** :




ملاحظات هامه:


- احذري من الاسعار المتدنيه لبيع الجمله والتي لاتمنحك هامش ربح مجزي لانه من الصعب عليك مستقبلا رفعها.
- احذري من المبالغه في منح النسبه لان ماينطبق عليها ينطبق على السعر.
- لاتبالغي كثيرا في سعر المنتج.
- حاولى وضع قاعدة معلومات وبيانات للتكلفه الحقيقيه ( سعر الخام ، الخيوط ، الاكسسوارات ) ، تكاليف ساعات العمل التي استغرقتها لانتاج المنتج ، الايجار ،( واي مصروف اخر ).

و هناك بعض الا**ار الهامه التي يجب ان تاخذيها بالحسبان منها:

- احرصي على توفر الادوات الخاصه بتجهيز بعض المنتجات مثلا نوعيه فخمه من الدلال ، فنجاجين القهوه العربيه ، القهوه التركيه ، صحون التقديم ، واحرصي على ان تكون ( غير شعبيه ) تلبي رغبة فئه تقدر هذه النوعيات الجيده .
- حاولي خلق نوع من العلاقه والصله بينك وبين العميل وذلك ب*** اسم المحل بما يحمله وذلك عن طريق الاهتمام بلاكياس التى سيحملها العميل معه وابتعدي عن الاكياس الملونه التقليديه.
- اسم المحل دائما له تاثير جيد على ما تقدميه من منتج جيد حاولي اختياره بعنايه ليعكس نوع المنتج وجودته .
- لوحة المحل يجب ان يكون فيها شئ من الفخامه والبساطه في آن واحد واحرصي على التميز فيها.
- المواسم مهمه بالنسبه لك ( رمضان ، الاعياد ، الاجازات ) حاولي توفير نوعيات جيده من المعروضات وبوقت كافي وبنوعيات راقيه .
- حافظي على خط معين لك في جودة البضاعه وسعرها ولا تنظري الى البضاعه الرديئه ولا تحاولين ادخالها الى المحل حتى وان كان على سبيل التجربه لان سمعة المحل اذا تعرضت للإنهيار بسبب ردائة المعروض فمن الصعب استعادتها واستعادة العملاء.
- النظافه ، النظافه ، النظافه ( من اهم عوامل جذب العميل ).


صناعة البخور و العطور


اكثر نوع سوف تتلقين المديح عليه قومي بانتاجه وتوزيعه
بشرط ان يكون الربح فيه قليل لانه في حالة الدخون كلما كان سعر المنتج معقول كان الاقبال عليه وشرائة حتى ولو لم يكن بالجوده المطلوبة


.................

ولاتنسي موضوع التسويق فهو أهم ركيزة في مجال الاعمال ..
اتمنى اكون افدتك...

ابوشوش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-14-2011, 09:45 AM   #4 (permalink)
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 490
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-14-2011, 09:45 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

ماشاءالله عليك بصرااااااااحه كفيت ووفييت الله يجزاااك الف خيررررر

دخلت مزاجي **رة المطبخ المنزلي لأني بصراحه كنت شايله هم الديكورات وأحس الناس صايره تميل لخدمة التوصيل أكثر ..

بس احسها مكلفه والله احترت

وعجبتني **رة تصميم الصواني وتغليف الهدايا .. لإني هوايتي التصميم والديكورات .. بس أحسها منتشرة

يبغالي أسوي دراسه عن تكاليف المعمل .. الله يسهل يآرب

على العمووم الله يعطيك الف الف مليون عااااااااافيه مشاركتك ساعدتني كثير الله يوفقك يآرب

كل الشكر لك ..

Dana kh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-14-2011, 11:39 AM   #5 (permalink)
عضو جديد
 
الصورة الرمزية ام نواف الخالد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 155
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-14-2011, 11:39 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dana kh مشاهدة المشاركة
يسعد صباحكم / ومساكم

لو تكرمتوا محتاجه أخذ ارآئكمم وأ**اركم بخصوص مشروع صغنون

أنا عندي مكان يصلح محل نسائي مو كبير مره يعني منيح

**رت أحط فيه كوفي صغير وملابس وشنط بس خفت ماينجح احس يبغاله شئ يجذب الزبونه

والله مخي عللق من كثر الت**ير .. ماأستغني عن تجاربكم ومساعدتكم ..

لكم خالص التحايآ


هلا اختي وانتي الصادقه قصدك يبغاله ترخيص من البلديه

انا حاولت افتح محل لك جاتني مليون عقبه

و**رتك مره ممتازه لكن يبيلها موافقة بلديه

__________________
ام نواف الخالد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-14-2011, 12:20 PM   #6 (permalink)
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 490
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-14-2011, 12:20 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام نواف الخالد مشاهدة المشاركة
هلا اختي وانتي الصادقه قصدك يبغاله ترخيص من البلديه

انا حاولت افتح محل لك جاتني مليون عقبه

و**رتك مره ممتازه لكن يبيلها موافقة بلديه
هلا بك أم نواف

وش دعووه لهالدرجه الموضوع صعببب...!!


شاكره لك مرورك غلاتي ..

Dana kh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-14-2011, 06:24 PM   #7 (permalink)
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية ام رائد الحلو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 560
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-14-2011, 06:24 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

الله يوفقك يادانا ويعينك على الا**ار اللي تروح وتجي
جاني فتره مافي مشروع بالدنيا ما**رت فيه من مدرسه خاصه حضانه روضه مركز معاقين مشغل حتى **رت بمغسلة نسائيه تكون مخصصه للفساتين لكن البلديه رفضوا يقولون ممنوع تفتحينها على شارع عام بتفتحين بسوق نسائي عادي بس السوق النسائي وقت عمله قليل وراح ارتبط متى يفتح ومتى يغلق
الين ربي رزقني الحمد لله بعقد وبعدها جانا التثبيت الحمد لله والحين نسيت المشاريع كلها لانها تحتاج تفرغ ومتابعه عشان تنجح

ام رائد الحلو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-15-2011, 12:48 AM   #8 (permalink)
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 490
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-15-2011, 12:48 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رائد الحلو مشاهدة المشاركة
الله يوفقك يادانا ويعينك على الا**ار اللي تروح وتجي
جاني فتره مافي مشروع بالدنيا ما**رت فيه من مدرسه خاصه حضانه روضه مركز معاقين مشغل حتى **رت بمغسلة نسائيه تكون مخصصه للفساتين لكن البلديه رفضوا يقولون ممنوع تفتحينها على شارع عام بتفتحين بسوق نسائي عادي بس السوق النسائي وقت عمله قليل وراح ارتبط متى يفتح ومتى يغلق
الين ربي رزقني الحمد لله بعقد وبعدها جانا التثبيت الحمد لله والحين نسيت المشاريع كلها لانها تحتاج تفرغ ومتابعه عشان تنجح
هلا بك أم رائد .. الله يسلمك غلاتي

تصدقين كنت أحسب الموضوع سهل بس جالسه أ**ر بنوع النشاط ..

أنواع الإحبااط

الله يوفقك ياقلبي ويرزقك بالي تتمنيننه ويهنيك ..

مشكوورة ع المشاركه ماننحررم منك إللهي ..

__________________
كل إنسان يخطي في حياته ويصيب .. وكل نفس عليها وكل نفس لها ..
Dana kh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-15-2011, 08:44 AM   #9 (permalink)
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 490
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-15-2011, 08:44 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شرقاويه وكلي فخر مشاهدة المشاركة
يالغاليه مادري اذا انتو زينا بالخبر عندك المشاغل النسائيه المصمم يكون فلبيني دخلها مربح ماتتخيلين كان عندنا مشغل واحد وذلحين فاتحين الثلاث والمصمممين فلبين خلال عشرسنوات اما المشاغل اعني الكوفير ماتجيب وجع راسها اقولك عن خبره واهم شي بالمشروع مايكون بالقرب من مشاغل كثيره واذا كان قريب خصصيه فقط لللقياسات وبالنسبه للروضه في مشاريع بمسمى مراكز تدريبيه. وتنميه مهارات هذي ابد مايبلها الا معقب يكمل لك التراخيص شروطها اقل بكثير من شروط اقامه روضه للاطفال....... ومرخصه.......بالتوفيق *ملاحظه من كم سنه قالووالله واعلم راح يسكرون جميع المشاغل وراح تكون نسائيه بحتا نسمع بس ياليت تتطبق
هلا فيك يالغلاا

ايه عرفتهم الي تقصدين شفتهم كم مره مو هم الي يعرضون تصاميمهم بمثل الكوشك وفيه أعتقد شفت ممحل والقياس بمشغل بس مدري تبعهم ولا يتعاملون معاهم .. حلوه ال**ره بس تدرين أنا أبغى اشرف على المشروع بنفسي يعني ممكن مثل هذا ينصب علي وأنا مكبره المخده

و**رة المشغل والله م**رة فيها بس أنا مابغى احدد يكون كله مشغل أحس كذا بيكلف عاملات والخ

الي جاي على بالي اخلي المحل كوكتيل مقسم من كوفي لملابس جاهزة من برا وشنط درجه اولى علشان اجلس فيه..

أما الروضه يبغالي شريك لأنو مزانيتي محدوده وأحس الروضه يبغالها أشياء كثيرة هذا من غير المكان طبعا ً..

وان شاءالله يطبقون **رة المشاغل النسائيه ..

ياقلبي يعطيك الف الف عافيه .. أسعدني مرورك .. لك كل الشكر غلاتي

بصراحه أستفدت منكم كثيرر الله يسعدكم يآرب

__________________
كل إنسان يخطي في حياته ويصيب .. وكل نفس عليها وكل نفس لها ..
Dana kh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-15-2011, 10:09 AM   #10 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 22
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-15-2011, 10:09 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dana kh مشاهدة المشاركة
ماشاءالله عليك بصرااااااااحه كفيت ووفييت الله يجزاااك الف خيررررر

دخلت مزاجي **رة المطبخ المنزلي لأني بصراحه كنت شايله هم الديكورات وأحس الناس صايره تميل لخدمة التوصيل أكثر ..

بس احسها مكلفه والله احترت

وعجبتني **رة تصميم الصواني وتغليف الهدايا .. لإني هوايتي التصميم والديكورات .. بس أحسها منتشرة

يبغالي أسوي دراسه عن تكاليف المعمل .. الله يسهل يآرب

على العمووم الله يعطيك الف الف مليون عااااااااافيه مشاركتك ساعدتني كثير الله يوفقك يآرب

كل الشكر لك ..
العفووو انا بالخدمة دوووم ..

وبخصوص دراسة الجدوي اليك هذا الرابط يبين كيف تعدين دراسة الجدوي

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2197098

وهذا الرابط لدراسة جدوي معده لمحل تغليف هدايا

http://www.jcci.org.sa/JCCI/pdf/محل%20تغليف%20هدايا.pdf

اتمني لكم التوفيق ..

ابوشوش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-15-2011, 01:20 PM   #11 (permalink)
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 490
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-15-2011, 01:20 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوشوش مشاهدة المشاركة
العفووو انا بالخدمة دوووم ..

وبخصوص دراسة الجدوي اليك هذا الرابط يبين كيف تعدين دراسة الجدوي

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2197098

وهذا الرابط لدراسة جدوي معده لمحل تغليف هدايا

http://www.jcci.org.sa/JCCI/pdf/محل%20تغليف%20هدايا.pdf

اتمني لكم التوفيق ..
نصيحة ال*** سليمان الراجحي: إذا كان عند مائة، فلا تكن كأغلب الناس ممن يبدأ بمشروع يكلفهم أكثر من مائة بحيث يقترضون الفرق.. بل ابدأ بمشروع يكل** فقط خمسين حتى تكون جاهزة للأمور غير المتوقعة.

درر ..


إن شاءالله إذا ربي وفقني وبديت في المشروع .. أول عينات بسويها هديه مني لكم .. بس الي شاركوا بموضوعي مو الحين تتركون شغالاتكم وتجون


أخوي أبو شوش .. يسلموووو بصراحه عاجزززه عن شكرك الله يسعدك يآرب ويحقق لك أمانيك ..

__________________
كل إنسان يخطي في حياته ويصيب .. وكل نفس عليها وكل نفس لها ..
Dana kh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 11-16-2011, 09:38 AM   #12 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 22
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-16-2011, 09:38 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

اقتباس:

إن شاءالله إذا ربي وفقني وبديت في المشروع .. أول عينات بسويها هديه مني لكم .. بس الي شاركوا بموضوعي مو الحين تتركون شغالاتكم وتجون

ههههههههههههه .. انا اول وااحد ابفصل من عملي ...

اقتباس:

أخوي أبو شوش .. يسلموووو بصراحه عاجزززه عن شكرك الله يسعدك يآرب ويحقق لك أمانيك

لا نملك غير الدعاء لكم بدوام التوفيق في حياتكم ..

وبالختام إليكم بعض نصائح نجاح المشروع
**********************

أي مشروع يحتاج الى تخطيط سليم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ
سنويا وشهريا يتم فتح العديد من المشاريع الصغيرة التي يملكها ويديرها شخص واحد، وهي ما يسمى بالمؤسسات الفردية، أو الشركات التضامنية، منها ما هو متجر لبيع اللحوم أو متجر لبيع الأغذية أو الملابس، والبعض يقدم خدمات ترفيهية مثل افتتاح المقاهي، والبعض يقتنع بأن سوق المطاعم هو السوق الناجح فيبدأ مشروع مطعم جديد، قد يقدم نوعا جديدا من الأطعمة أو الطعام التقليدي.
وتقوم هذه المؤسسات الفردية غالبا بحماس ورؤية متفائلة عن مستقبل مشرق وأرباح كبيرة، وغالبا يتم استثمار مبلغ كبير، إيمانا بنجاح المشروع ودعما لل**رة، وقد يكون هذا المبلغ هو تحويشة العمر أو الثروة الحسنة يحصل عليها البعض من ثروة أو منحة كريمة من أب أو قريب حنون.


أحلام مزعجة ..

ـــ ـــ ـــ ـــ ـــ ــــ ـــ ـــ

وعندما يبدأ المشروع في العمل، ويكون ذلك بعد أن تم صرف مبلغ كبير عليه، حيث يصرف عادة مبلغ كبير على التجهيزات الأولية من إعداد المحل وتأمين البضائع، يجد صاحب المشروع أن ******* والآمال التي بناها على نجاح هذا المشروع لم يتحقق منها المطلوب، فلم يكن هناك زوار لمعرضه، ولم يكن هناك طلب على بضائعه، وليس هناك من يرغب في تجربة أطعمته، أو أنها لم تلق الاستحسان المطلوب، ولم يكن هناك من يطلب خدمته، وتحولت ******* في التوسع الرأسي والأفقي، والأرباح الكبيرة تنقلب الى أحلام مزعجة وكوابيس مخيفة عن الفشل القادم، والآمال المحطمة، والمال الضائع، والندم على ما تم فعله، في هذه المغامرة التجارية الفاشلة.
تقول الإحصائيات إن العديد من المشاريع الجديدة تفشل، وإن هناك نسبة تزيد عن 55% من هذه المشاريع تتعثر، وينتهي أكثر من نصفها بالتصفية النهائية من العامين الأولين، ومنها ما يتم بيعه إلى منافس أكبر أو الاندماج معه.


عوامل الفشل ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

هناك نوعان من الفشل تتعرض لهما المشاريع التجارية،
وتحت كل من هذين النوعين تندرج عشرات من عوامل الفشل:
النوع الأول هو الفشل الاستراتيجي:
تحت هذه النوع يندرج عدم القيام بدراسة جدوى حقيقية وفعلية وعملية لمدى نجاح المشروع، فقد يكون الدافع الرئيسي هو قناعة شخصية بحسن البضاعة، أو بمشاهدة نجاح مشروع مماثل، ويعتقد المغامر الجديد أن النجاح سيتحقق لأي مشروع مماثل.
والفشل الآخر هو الفشل التكتيكي:
والمقصود بذلك قد تكون ال**رة ناجحة والمشروع يمكن أن ينجح ويحقق الأرباح المطلوبة، ولكن هناك سوء إدارة في تنفيذ المطلوب.


عوامل النجاح ..
************

إن تحقيق النجاح في المشاريع التجارية أمر ليس بالصعب، ولكنه يتطلب نوعا من الأشراف الشخصي المباشر في العمل، وعدم ترك الإدارة والتصرف في أيدي الغير، فصاحب العمل سيكون أكثر رؤية وحرصا على ماله وعلى تنميته.
وفي دراسة نشرت على صفحات جريدة صنداي تاميز عن أحوال النجاح للمشروعات الشخصية يقدم لنا بعض الناجحين سبب نجاحهم الكبير ومن هذه الأسباب:


1- الأشراف الشخصي على المال :
ويقول أكثر الذين نالوا النجاح إن عدم الإشراف على المال هو أحد أسباب الفشل، فالمال في يد غير صاحبه يدعو إلى اختلاسه والى هروبه إلى غير صاحبه.

2- التنويع والتجديد مع البقاء في نفس مجال الخدمة :
فإن كنت صاحب مطعم، فليس من الحكمة أن تبقي دائما على نفس قائمة الطعام، ويجب تغيير القائمة كل شهرين، وكذلك الديكور فهذه الأمور هي جزء من *** الزبائن.
ويحذرون من التفرع المختلف، كان تكون صاحب مطعم وتبيع جرائد مثلا أو ان تبيع أغذية محفوظة.

3- في حالة التوسع والكبر :
فإن النصيحة التي يقدمها أصحاب المشاريع الناجحة هي البحث عن شريك، ليكون هو المدير والمسؤول المالي عن هذا الفرع الجديد، فهنا تضمن النجاح والإشراف المالي.

4- إن التجارة شطارة ولكن.. :
لا يدخل ضمن الشطارة الخداع والكذب،
فإن الأمانة ونظافة الذمة هي أمر إيجابي للنجاح.

5- كن كريما مع العاملين معك ..
فإنهم أحد أسباب النجاح، وأحد أسباب الفشل، وإن استعطت أن تقدم لهم نسبة من الأرباح، وتعلمهم مقدما أنها حق لهم، فإن مشاركتهم ستختلف، من عمال معك إلى شركاء في الربح، وسيضاعفون جهدهم في خدمة المحل والتجارة التي أنت تملكها وأنت صاحبها.

والنصيحة المتكررة عند كل الناجحين تقول :
6- إن النجاح لا يأتي بسهولة :
وعليك أن تمشي زحفا نحو النجاح ، وألا تجري قبل أن تكون عرفت المشي. والصبر على الصعوبات التي تصاحب جميع الأعمال في بدايتها هو سر النجاح. فالنجاح لا يأتي سريعا ولا يأتي بسهولة.
**
**
**
قبل اقتحام اي مشروع يجب طرح سؤالين مهمين :
* كيف تختار المشروع المناسب لقدراتك وللبيئة المحيطة حولك؟
* كيف تسوق منتجات هذا المشروع؟


الإجابة على هذين السؤالين مع التطور السريع للعالم ووجود ملايين المنتجات في الأسواق لمشروعات أخرى لم تعد سهلة، بل أصبحت تحتاج إلى الإبداع والتسويق ليجعل ل****** الصغير ميزة نسبية ينافس بها في السوق.


إبداع = ميزة نسبية
إن التقليد والتكرار لنفس تجارب الآخرين في اختيار المشروع دون إدخال أي عنصر من التطوير أو دون أن تتميز بمهارة عالية هو الذي يعرِّض المشروع إلى الإخفاق.


تسويق ******
إذا كان اختيار المشروع والإبداع في **رته أحد عوامل نجاح ****** من عدمه؛ فإن تسويق منتجاته هو العامل الحاسم في استمراره والأسلوب الذي ستختاره للتسويق سيتحدد في ضوء نوعية السلعة التي تنتجها، وكذلك حجم سوقها؛ وهو ما يستلزم منك بحث السوق جيدا، وجمع معلومات عن السلع المنافسة، ثم الخروج بتصور عن كيف تخلق منتجًا يرضي العملاء في حدود الطاقات الإنتاجية المتاحة والممكنة ل******.


يضاف إلى ذلك التسعير وهو :
كيف تحدد سعر المنتج على أساس التكلفة، ومدى قبول السوق له؟ ثم يلي ذلك الترويج والإعلان، وهو: كيف نعرف العملاء بالمنتج، ونخلق الطلب عليه، وبالتالي تزيد المبيعات؟ وآخر محاور التسويق هو التوزيع: ويتعلق بكيفية إيصال المنتج إلى العميل بسهولة.


إن كل هذه المحاور لا بد أن تمارَس في المشروع الصغير حتى ينجح، لكن لا بد أن يساندها أ**ار إبداعية في مسألة التسويق تستطيع التميز بها لمنتجك وتخلق ل****** السمعة.

دمتم برعاية الرحمن ..

ابوشوش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
إضافة رد

لنشر الموضوع على صفحتك:

الكلمات الدليلية
مشروع, التنفيذ, تحب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education