خادمات , استقدام  , شغالات , العمالة المنزلية

خادمات , استقدام , شغالات , العمالة المنزلية (http://www.amalh.net/vb/index.php)
-   أنظمة و اجراءات العمالة و مشاكل الخدم (http://www.amalh.net/vb/f36.html)
-   -   ### فاعتبروا يا أولي الأبصار ### (http://www.amalh.net/vb/t30767.html)

اختبار 11-03-2011 07:07 PM

### فاعتبروا يا أولي الأبصار ###
 
السلام عليكم
هذا الموضوع كتبته بالايميل لأخوياي قبل يومين تقريباً وحبيت أنقله لكم للفائدة http://l.yimg.com/us.yimg.com/i/mesg/emoticons7/9.gif

اول مره أكتب تجربة تسفير شغاله
بس بقولك على أهم النقاط اللي تنتبهون لها عند تسفير أي شغالة وبالأخص اللي مسويه مشاكلhttp://l.yimg.com/us.yimg.com/i/mesg/emoticons7/19.gif
-1-
يعني اذا الشغاله ناوين تسفرونها لا تحددون لها يوم معين حتى ما تستعد لزرف شيء معين أو أخذ أثر من أهل البيت لعمل *****

-2-
استعينوا بأهل الخبرة المفتشه
في يوم السفر إذا أمورك جاهزة من تذكرة وورقة الخروج النهائي أو العودة وقبل سفر الشغاله بكذا ساعه لازم تكونوا منسقين مع مفتشه اتصلوا عليها حتى تجيكم وتقوم بنخل الشغاله من فوق لتحت وكذلك ملابسها أمس الحمد لله جبنا مفتشه سوريه وما شاء الله عليها خبره والله
نخلت ام شغالتنا نخل وطلعت من ملابسها اوراق صغيره فيها كتابات وصور طلاسم
طبعاً التفتيش يأخذ وقت قد تصل الى 3 ساعات بس إحنا اختصرنا الوقت وقلنا لها تفتيش جسدي
أخذ حوالي 25 دقيقة وبعدها أعطيناها قطعتين من ملابسها الخفيفه فتشتها عشان تأخذها الشغاله وبقيت الملابس اللي حصلنا في البلاوي تمت مصادرتها منها
الافضل عشان تريح راسك خلي ملابس الشغاله عندك وعطها دراهم زود وهي تشتري من ديرتها
أو إنك تشتري لها قبل ما تسافر وبرضه لا تعطيها خبر إنها لها عشان ما تشك بقرب السفر وعاد بيوم السفر طلع الملابس الجديدة وعطها المفتشه لها وايضاً يفضل تغيير الشنطة لها بوحده ثانيه*خل المفتشه تأخذ من شعر الشغاله وتهددها لو صلحت شيء راح نرد عليك بالمثل ( وهي مجرد تخويف بس خلوا الشعر معكم للاحتياط )

-3-
طبعاً مع إستخدام عنصر المفاجئة + المفتشه = راح يشتت مخ الشغاله ويشل ت**يرهاhttp://l.yimg.com/us.yimg.com/i/mesg/emoticons7/35.gif زي ما صار مع شغالتنا
حاولت إنها تتحجج بالروحه للحمام ومنعتها المفتشهhttp://l.yimg.com/us.yimg.com/i/mesg/emoticons7/33.gif حاولت تروح للمطبخ تشرب مويه وبرضه منعتها
حاولت تطلع غرفتها تأخذ ملابسها وبرضه منعتها واذا طلبت شيء نجيبه لها حتى ما تتعذر الشغاله
واذا طلبت دورة المياه بعد التفتيش خلي المفتشه تدخل معها من باب الاحتياط وكذلك خلها تدخل حمام الملحق أو أي حمام أخر لا يستخدمه أهل البيت

-4-
بعد ما تخلصون تفتيش وتجهز شنطة السفر على طول تركبها السياره للمطار
وحاول تعمل حسابك وهي أن جوازات المطار يستلمها أخر 3 ساعات من الاقلاع
يفضل كذلك تخلي واحد معك أخر بالسيارة مثلاً أخ أو أبو وكذلك يفضل لو معك سيارة جمس او جيب حتى تخلي مسافه فاصله بينكم وبينها عشان ما تسوي أي شيء من باب الاحتياط
وكذلك أبعد العفريته أو أي حديدة موجود بالخلف حتى ما تستخدمه في تفليقكم
http://l.yimg.com/us.yimg.com/i/mesg/emoticons7/4.gif
أيضاً سيارتك قبل ما تركب الشغاله تأكد من أن المراتب مافيها أي شعر طايح أو ملابس للاطفال أو أي شيء يتعلق بك او بالاهل
حتى ما تأخذها الشغاله معها وتعمل دنبوشي
حتى علبة المناديل من السيارة شلها ولا تعطيها إلا كيس فاضي واذا وصلت للمطار ارميه بالشارع لا تأخذه معها
http://l.yimg.com/us.yimg.com/i/mesg/emoticons7/65.gif

-5-
هذه للحالات الشاذهـ بس خلوها على البال وهي صارت لي قبل أمس ولخبطت عمري والحمد لله لقيت الحل
خلي عندك بيت أخر للطوارئ لو تعسر تسفير الشغاله بنفس اليوم المحدد لها وبالاخص بعد تفتشيها لانها راح تحقد عليكم

اللي صار معي كالتالي
اخذنا ورقة من الشرطة طبعاً جابها صديق لنا يفيد بأن الشغاله مضربه عن العمل وتبغى تسافر
أخذنا الورقة وجبنا المفتشه وهسترت بالشغاله وبعد ما خلصت تفتيش أخذنا الخدامة على قسم شؤون الشغالات بمخرج 6 وروحتنا هناك عشان يستلمون الشغاله وهم يقومون بتسفيرها بعد ما نشتري لها التذكرة
الحاصل بعد ما وصلنا هناك نزل أخوي + الشغاله + المفتشه خليناها معنا مساندة وخلصنا الاجراءات من الشؤون وعلى اساس انها راح تقعد عندهم وتفاجئنا بإنهم يقولون احنا إجازة + المكان فل =التصريفه الاولى ما بلعتها
المهم تورطنا الحين معناته الشغاله راح ترجع البيت عندنا وإحنا ما نبغاها ترجع عقب التفتيش اللي جاها وعقب الاوراق اللي حصلناها معها ويالله بديت أنا وأخوي نسوي الاتصالات http://l.yimg.com/us.yimg.com/i/mesg/emoticons7/100.gif ونكلم قرايبنا وفلان وعلان لمن حصلنا واحد قال جبها عندنا
وبرضه اذا راحت لبيت شخص أخر خلهم يسكرون عليها باب الغرفه عشان ما تنحاش وكل شوي طلطلوا عليها
طبعاً الخطأ الثاني مننا ما سوينا حجز طول المدة اللي راحت لأعتقادنا بأن قسم شؤون الخادمات راح يستقبلها واحنا نشتري لها تذكرة مفتوحة وهم عاد يتصرفون بس زي ما يقول المثل تجري الرياح بما لا تشتهي السفن
نقطة مهمه واول مره ادري عنها اذا كان جواز شغالتكم منتهي فما في أي داعي تجددهـ وهذه صارت لنا
جواز الشغاله مطوف وله سنه وشهرين منتهي ولمن رحت للجوازات أطلع تأشيرة خروج نهائي سألتهم قالي أهم شيء خط سير رحلتها تكون مباشره على دولتها

زبدة الكلام اللي فوق
1- لا تعلم الشغاله متى سفرها وحاول تموه عليها لو سألتك قل لها أخر الشهر أو بعد 10 أيام أو بعد 5 أيام

2- جهز التذكرة والجواز وورقة الخروج والعودة أو الخروج النهائي
3- جب لك مفتشه وقبل هذا نسق معها بالتاريخ والوقت ويبغالك تقرر قبل ما تتصل اذا ناوي تعطي الشغاله ملابسها أو تشتري لها أو تعطيها دراهم زيادهـ ولا تنسى كل ما كثرت ملابس الشغاله كل ما راح يأخذ وقت التفتيش

4- حاول تكون شوي دقيق بالتوقيتhttp://l.yimg.com/us.yimg.com/i/mesg/emoticons7/110.gif يعني لمن تخلص تفتيش الحرمه على طول دغري للمطار وتذكرhttp://l.yimg.com/us.yimg.com/i/mesg/emoticons7/104.gif أخر 3 ساعات من الاقلاع يتم ادخال الشغاله للجوازات* إحنا رحنا قبل الاقلاع بـ 4 ساعات وقابلنا أمة لا إله إلا الله من العمالة بتسافر وأخذت حوالي ساعه وعشر دقائق انتظار لمن جاء سراي لموظف الخطوط حتى يقص البوردنق
لو دريت إنها زحمه ولطعه كان قصيت البوردنق بعد دخول الاقلاع بحيز الـ 24 ساعه والشغاله اشتري لها قطعتين جديدة تلبس وحده منها والثاني بكيس ثم أجيب المفتشه وبعدها اوديها بالمطار على أخر 3 ساعات وبكذا ما راح يأخذ مني وقت سوى اللي هم انزل للمواقف وأوصلها لصالة الجوازات وارجع للبيت وبكذا أوفر وقت وأريح أعصابي من قلق الانتظار

خلي في بالك http://l.yimg.com/us.yimg.com/i/mesg/emoticons7/105.gif بيت أخر أو شقه أخرى للطوارئ بعد ما تنسق مع راعيه وهي بحال إن أمور السفر تعسرت إما بسبب زحمه بالطريق أو بنشر كفر أو حصل أي ظرف طارئ لا قدر الله
أيضاً حاول تحرص على المكان اللي بتروح له مايكون بيت قرايبكم عشان ما تحاول تلطش أي شيء يعني شف لك زميل عمل أو خلي مرتك تكلم زميلتها بالعمل مثلاً* بس هذه من باب الاحتياط ولو توهقت ودها لقرايبكم وزي ما قلت فوق خلوها بغرفه خاويه من أي غرض يمكن لطشه

بالاخير لعنة الله على الشغالات اللي من عينتها
معليش أقولها من حقد http://l.yimg.com/us.yimg.com/i/mesg/emoticons7/14.gif عليهم بعد ما كانت تسوي مشاكل وبالاخير طبلتها بالطلاسم والاوراق مع إننا كنا نداري على الكلبه ونعاملها بإحترام
صحيح جنسيتها سيرلنكيه مسيحية وتقول إنها اسلمت النصابه ولا عمرنا شفناها تركعها
======================
أسف على الإطالة بس لو شفتم اللي شفناهـ كان قلتوا مثل كلامي السابق ويمكن أكثر* بالاخير أتمنى لكم الفائدة

ام راكان 11-03-2011 11:15 PM

مشكور الله يعطيك العافيه
بصراحه نصائح دقيقه جدا وختيررررررررررررره

اختبار 11-07-2011 09:45 PM

العفو يام راكان

ويرفع لمزيد من القراءة والتنبيه.


الساعة الآن 05:30 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1