عدد  مرات الظهور : 1,500,818


عدد  مرات الظهور : 10,005,150


عدد  مرات الظهور : 11,924,748

 

 

الرئيسية للإعلان في الموقع طريقة التسجيل في المنتدى طريقة اضافة إعلان للتسجيل عمولة الموقع تحذيرات  اتفاقية الإستخدام طباعة نموذج لرواتب الخادمة

New Page 8

تحذير: لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية المباشرة أو معرفة تامة بالشخص المحول إليه فقد تكون ضحية للمتلاعبين والموقع غير مسئول مطلقا عن جميع التحويلات المالية ولا يوجد مخول من الموقع لإدارة المبيعات وليس للموقع صلة بتاتا مع اي اعلان او معلن سواء طلب او عرض فالأختيار يعود لك فقط والموقع لا يتحمل أي مسئولية قانونية جراء قرارك


العودة   خادمات , استقدام , شغالات , العمالة المنزلية > الأقسام العـــامة > أنظمة و اجراءات العمالة و مشاكل الخدم

أنظمة و اجراءات العمالة و مشاكل الخدم لجميع الاستفسارات عن اجراءات العمالة المنزلية او مشاكل الخدم , مساند

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
e
قديم 05-23-2016, 07:00 AM   #1 (permalink)
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,554

 

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

افتراضي بنود اتفاقية توظيف العمالة المنزلية الإندونيسية من وزارة العمل

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 05-23-2016, 07:00 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا
New Page 15

30 يوماً لاستقدام العمالة المنزلية الإندونيسية

أحمد علي الكناني، عبد الرحمن المصباحي (جدة)








كشفت بنود اتفاقية توظيف العمالة المنزلية الإندونيسية، التي أبرمتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة القوى العاملة والهجرة في إندونيسيا، ووافق مجلس الوزراء عليها أخيرا، أن إرسال العمالة إلى السعودية يتم في فترة لا تتجاوز شهرا واحدا من تاريخ تسلم التأشيرة بوساطة وكالات الاستقدام في إندونيسيا.


فيما اشتملت الاتفاقية على تسع مواد؛ تتضمن الأولى إنشاء آلية فعالة لتوظيف وضمان حماية حقوق العمالة المنزلية الإندونيسية وأصحاب العمل ووضع معايير لعقد العمل؛ وفقا لقوانينهما ولوائحهما السارية. فيما نصت المادة الثانية على التزام الطرفين اتخاذ التدابير اللازمة بما يتوافق مع قوانينهما ولوائحهما السارية التي يمكن أن تتضمن المعايير الدولية لضمان الحماية الفعالة والمساوية لحقوق العمالة المنزلية وأصحاب العمل بما في ذلك الحق في الحصول على سبل انتصاف قانونية فعالة على النحو المتاح في نظامهما القانوني لحماية هذه الحقوق، والتعاون من خلال الحوار والتشاور عبر القنوات الدبلوماسية في *****ة كل القضايا المتعلقة بتنفيذ هذا الاتفاق. إضافة إلى ضمان تنفيذ كل عمليات استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية بواسطة مكاتب أو شركات أو وكالات استقدام مرخص لها، اتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان التزام مكاتب وشركات ووكالات الاستقدام المرخص لها بقوانينهما ولوائحهما المحلية السارية فيما يتعلق بتوظيف العمالة المنزلية الإندونيسية في السعودية، بالإضافة إلى السعي لضبط تكاليف الاستقدام في كلا البلدين. كذلك السعي لتطوير إدارة قوية لتوظيف العمالة المنزلية الإندونيسية بما في ذلك تطوير نظام إلكتروني للاستقدام والتوظيف، وضع إرشادات لتوظيف وحماية العمالة المنزلية الإندونيسية وتحديد مسؤوليات العمالة المنزلية وأصحاب العمل ومكاتب وشركات ووكالات الاستقدام المرخص لها، واعتماد عقد توظيف موحد للعمالة المنزلية تقبل بنصه السلطات المختصة في البلدين ويكون ملزما للأطراف المتعاقدة (صاحب العمل والعامل المنزلي ومكاتب الاستقدام السعودية ووكالات الاستقدام الإندونيسية). كما تنص المادة على أن يتضمن عقد العمل الفقرات التالية وفقا للقوانين واللوائح السائدة في كلا البلدين: نوع ووقت ومكان العمل، واجبات ومسؤوليات صاحب العمل والعامل، الأجر، يوم الراحة الأسبوعية والإجازة، مدة وتمديد وإنهاء العقد.
إصدار «هوية» للعمالة وحساب بنكي

اشتملت المادة الثالثة على التزام وزارة العمل بالإشراف واتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان تنفيذ كل شروط عقد العمل بين صاحب العمل والعمالة المنزلية الإندونيسية، لضمان الوفاء بحق العمالة في حمل وثائق السفر الخاصة بهم أو وثيقة الهوية أو أي وثائق شخصية أخرى في أي ظرف باستثناء المصادرة المصرح بها من الجهات القضائية في السعودية وفي الاتصال بحرية بعائلاتهم، إصدار بطاقة هوية سارية بعد وصول العامل المنزلي الإندونيسي؛ وفقا لقوانينه ولوائحه السارية.


َإضافة إلى السعي لإلزام أصحاب العمل بتوفير نظام تأمين يهدف إلى حماية حق العمالة المنزلية الإندونيسية ومصلحة صاحب العمل، تسهيل فتح حساب بنكي بواسطة صاحب العمل باسم العامل أوالعاملة المنزلية الإندونيسي لإيداع دخله أو دخلها، كما هو منصوص عليه في عقد العمل، السعي لإيجاد آلية لتقديم المساعدة المتاحة خلال 24 ساعة. إلى جانب تسهيل ممارسة المساعدة القنصلية المقدمة من البعثات الدبلوماسية أو القنصلية الإندونيسية للمواطنين الإندونيسيين بتقديم معلومات عن أي عامل منزلي إندونيسي يتم اعتقاله أو سجنه أو حجزه؛ وفقا للقوانين واللوائح السارية، تسهيل إعادة العمالة المنزلية الإندونيسية عند إكمال العقد أو في حالات الطوارئ أو عند ظهور حاجة إلى ذلك بما في ذلك إصدار تأشيرات الخروج. في حين ألزمت المادة الرابعة الجانب الإندونيسي بأن تكون سن العمالة المنزلية المرشحة للعمل بين 21 ــ 55 سنة، ضمان ألا تكون العمالة المنزلية الإندونيسية المرشحة للعمل ذات سوابق جنائية، توفير التدريب للعمالة المنزلية الإندونيسية في المهارات المحدّدة والمطلوبة في عقد العمل وتعريفهم بالثقافات والعادات والأعراف الاجتماعية المرعية في السعودية، ضمان وفاء العمالة المنزلية الإندونيسية بالشروط الصحية التي تحددها السعودية، اتخاذ الإجراء اللازم لتسهيل إرسال العمال المحتملين إلى المملكة خلال فترة لا تتجاوز شهرا واحدا من تاريخ تسلم التأشيرة بوساطة وكالات الاستقدام في إندونيسيا.


ضمانات إلزامية لتنفيذ شروط عقد العمل
اشترطت المادة الخامسة لاتقاقية العمالة الإندونيسية المنزلية المبرمة بين السعودية وإندونيسيا أن يكون عقد العمل بين أي عامل أو عاملة منزلية إندونيسية وصاحب العمل ساريا فقط في حال صياغته بلغات مفهومة ومتفق عليه من طرفَي العقد ويمكن التحقق منه بوساطة أي طرف.


اتخاذ أي تدابير ضرورية للطرفين في حدود صلاحياتهما لضمان التنفيذ الكامل لشروط عقد العمل، وتعهد الطرفين معا بتوفير وسائل الانتصاف القانونية الفعالة لكل من العمالة المنزلية الإندونيسية أو أصحاب العمل في حال خرق عقد العمل بما في ذلك إعطاء الحق لأي طرف في طلب التعويض، بذل قصارى جهود الطرفين لتسوية أي نزاع ينشأ بين أي عامل أو عاملة منزلية إندونيسية وصاحب العمل طبقا لأنظمة السعودية. وبينت المادة السادسة ضرورة أن يتعهد الطرفان بإنشاء لجنة فنية مشتركة تضم المسؤولين ذوي الصلة من الطرفين لمناقشة أي أمر ينشأ عن تنفيذ هذا الاتفاق، على أن تجتمع اللجنة الفنية المشتركة من وقت لآخر وتحدّد أماكن وتواريخ الاجتماعات. وأشارت المادة السابعة إلى أن أي نزاع ينشأ عن ***** أو تنفيذ هذا الاتفاق تتم تسويته وديا عبر المشاورات أو المفاوضات بين الطرفين. وأوضحت المادة الثامنة أنه على كل طرف إشعار الطرف الآخر كتابة عبر القنوات الدبلوماسية بإكمال إجراءاته النظامية لدخول هذا الاتفاق حيز التنفيذ. ويسري هذا الاتفاق من تاريخ الإخطار لاحقا. ولفتت إلى أن الاتفاق يسري لمدة ثلاث سنوات ويجدد تلقائيا لفترات مماثلة ما لم يخطر أي من الطرفين الآخر كتابة بنيته في إنهاء هذا الاتفاق قبل شهرين من انتهائها، وأنه يجوز لأي طرف إنهاء هذا الاتفاق في أي وقت بتقديم إشعار خطي للطرف الآخر قبل ستة أشهر من التاريخ الذي ينوي إنهاءها فيه. وفي حال إنهاء هذا الاتفاق تظل أحكامه سارية فيما يتعلق بعقود العمل المبرمة في أثناء سريانه، ولا يؤثر إنهاء هذا الاتفاق في إكمال البرامج الناشئة بموجب هذا الاتفاق ما لم يقرر الطرفان معا غير ذلك. ولفتت المادة التاسعة إلى جواز تعديل هذا الاتفاق أو تنقيحه باتفاق الطرفين معا. ويسري التعديل أو التنقيح طبقا للمادة الثامنة الفقرة الأولى.

 

 

 

 



عدد  مرات الظهور : 10,285,183

 

   
عبدالرحمن السالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 05-23-2016, 05:10 PM   #2 (permalink)
عضو متميز
 
الصورة الرمزية رجل ثقه
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 1,243
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 05-23-2016, 05:10 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

لللاسف الاتفاقيه اغفلت صاحب العمل عن حقوقه ..وكأنه غير موجود نهائيا

وصبت في مصلحة العامل او العامله وحقوقهما ....

لم يرد في الاتفاقيه اي حقوق لصاحب العمل ..في حالة الاخلال او الهرب او المرض او التداعي بالمرض

وكأن صاحب العمل بقرة حلوب عليه ان يدفع فقط وهذا المهم ..والباقي حقوق وضمان للعامله ...

ايضا الاتفاقيه اغفلت تلاعب السماسرة في رسوم الاستقدام ومفروض انها تكون اول شي

ايضا الرواتب تركت مفتوحه ..كان مفروض وضع حد علي وادني ..

ولنا عودة للموضوع مرة اخري ...تحياتي ...

رجل ثقه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
إضافة رد

لنشر الموضوع على صفحتك:

الكلمات الدليلية
المنزلية, العمل, العمالة, الإندونيسية, اتفاقية, توظيف, بنود, نشارة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education