عدد  مرات الظهور : 2,161,333


عدد  مرات الظهور : 13,091,676


عدد  مرات الظهور : 15,011,274

 

 

الرئيسية للإعلان في الموقع طريقة التسجيل في المنتدى طريقة اضافة إعلان للتسجيل عمولة الموقع تحذيرات  اتفاقية الإستخدام طباعة نموذج لرواتب الخادمة

New Page 8

تحذير: لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية المباشرة أو معرفة تامة بالشخص المحول إليه فقد تكون ضحية للمتلاعبين والموقع غير مسئول مطلقا عن جميع التحويلات المالية ولا يوجد مخول من الموقع لإدارة المبيعات وليس للموقع صلة بتاتا مع اي اعلان او معلن سواء طلب او عرض فالأختيار يعود لك فقط والموقع لا يتحمل أي مسئولية قانونية جراء قرارك


العودة   خادمات , استقدام , العمالة المنزلية > الأقسام العـــامة > أنظمة و اجراءات العمالة و مشاكل الخدم

أنظمة و اجراءات العمالة و مشاكل الخدم لجميع الاستفسارات عن اجراءات العمالة المنزلية او مشاكل الخدم , مساند

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
e
قديم 03-19-2016, 11:58 AM   #1 (permalink)
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,554

 

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

Unhappy اعتراض نيبالي على «بندين» في اتفاقية الاستقدام يعطلها

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 03-19-2016, 11:58 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا
New Page 15

وزارة العمل تنتظر الرد النهائي على المسودة المرسلة

اعتراض نيبالي على «بندين» في اتفاقية الاستقدام يعطلها

الاعتراض النيبالي لن يكون عائقا أمام توقيع الاتفاقية، وسيسهم الجانبان في تفاديهما .





متعب الروقي من جدة:

كشف لـ"الاقتصادية" مصدر مطلع، أن مسودة اتفاقية استقدام العمالة المنزلية بين المملكة ونيبال لاقت اعتراضا من الجانب النيبالي على بندين من بنودها، ما عطل توقيع الاتفاقية حتى الآن، حيث لا زالت وزارة العمل السعودية تنتظر رد نظيرتها النيبالية بالموافقة على مسودة الاتفاقية، لتحديد موعد زيارة الوفد النيبالي للمملكة وتوقيع الاتفاقية.


وقال المصدر إن الجانب السعودي أنهى مسودة الاتفاقية وكافة الإجراءات المتعلقة بتوقيعها، وبعث بها إلى الجانب النيبالي لتحديد موعد التوقيع، إلا أن النيباليين أكدوا اعتراضهم على بندين في الاتفاقية "تحفظ المصدر عن ذكرها "، ولا زالت الاتفاقية قيد الدراسة والمراجعة من قبلهم، متوقعا أن يتم الرد من قبل الجانب النيبالي خلال الأيام القادمة.


وشدد المصدر على أن الاعتراض النيبالي على البندين لن يكون عائق أمام توقيع الاتفاقية وسيساهم الجانبين في تفاديهما بما يضمن حفظ وحماية حقوق جميع الإطراف، مبينا أن الاتفاقية ستكون بصورة عامة كباقي اتفاقيات الاستقدام التي وقعتها وزارة العمل سابقا مع عدة دول افريقية وآسيوية.
يذكر أن اتفاقية استقدام العمالة المنزلية النيبالية، من أكثر الاتفاقيات مرورا بالسيناريوهات، حيث توقفت مفاوضات الاستقدام بين البلدين لفترة من الزمن في السابق، بعد أن تعرضت الأراضي النيبالية إلى زلزال قوي، في الوقت الذي كانت جاهزة للتوقيع قبل الحادثة.
وقال حينها مصدر لـ"الاقتصادية":لا أعتقد أن العمالة النيبالية تستطيع سد حاجة السوق السعودية، لأنها تحتاج إلى عدد كبير من العمالة المنزلية في ظل الطلب المتزايد، مستدركا أنه قد تلبي العمالة النيبالية جزءا من الاحتياج، وعلى الأقل ستسهم في تخفيف الطلب، لكنها لن تكون حلا جذريا لسد احتياج السوق السعودية.


وأشار إلى أن الجانب النيبالي اشترط عدم تدخل سماسرة في أخذ مبالغ على العمالة، حيث يتولى المكتب أو شركة الاستقدام الأمر، لافتا إلى أن هذا الشرط معمولا به في المملكة، من خلال وجود تنظيم لعملية الاستقدام.


وأضاف، أن الاتفاقية تشترط أن تكون عملية الاستقدام بين مكاتب الاستقدام في المملكة ومكاتب تصدير العمالة في نيبال، لضمان حقوق الطرفين، قبل أن تتغير الحكومة وتتوقف المفاوضات.
ثم استأنفت المفاوضات بعد الزلزال الذي ضرب الأراضي النيبالية بعدة اشهر، ووصلت إلى مراحلها الأخيرة قبل التوقيع، لتتوقف مجددا بسبب تشكيل الحكومة النيبالية الجديدة، رغم إنهاء جميع الترتيبات اللازمة لزيارة وزير العمل النيبالي السابق إلى السعودية لتوقيع الاتفاقية.
وألقت الانتخابات السياسية والبرلمانية في نيبال بظلالها على مصير الاتفاقية، في ظل تباين التوجهات الجديدة للحكومتين الحالية والسابقة بشأن سياسات العمل في البلاد.

 

 

 

 


 

   
عبدالرحمن السالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
e
قديم 03-28-2016, 11:44 PM   #2 (permalink)
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 45
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 03-28-2016, 11:44 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

كل من هب ودب اصبح يملي شروطه علينا
لاحول ولاقوة الا بالله

Yasmin غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
إضافة رد

لنشر الموضوع على صفحتك:

الكلمات الدليلية
الاستقدام, اتفاقية, اعتراض, يعطلها, علي, نيبالي, «بندين»

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education