عدد  مرات الظهور : 1,723,931


عدد  مرات الظهور : 10,177,386


عدد  مرات الظهور : 12,096,984

 

 

الرئيسية للإعلان في الموقع طريقة التسجيل في المنتدى طريقة اضافة إعلان للتسجيل عمولة الموقع تحذيرات  اتفاقية الإستخدام طباعة نموذج لرواتب الخادمة

New Page 8

تحذير: لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية المباشرة أو معرفة تامة بالشخص المحول إليه فقد تكون ضحية للمتلاعبين والموقع غير مسئول مطلقا عن جميع التحويلات المالية ولا يوجد مخول من الموقع لإدارة المبيعات وليس للموقع صلة بتاتا مع اي اعلان او معلن سواء طلب او عرض فالأختيار يعود لك فقط والموقع لا يتحمل أي مسئولية قانونية جراء قرارك


العودة   خادمات , استقدام , شغالات , العمالة المنزلية > العمالة المنزلية في الخليج والدول العربية > العمالة المنزلية والوظائف في الدول العربية > العمالة المنزلية في مصر

العمالة المنزلية في مصر لعمالة المنزلية من سائقين و خادمات .. بالاضافة الى طلبات الوظائف في مصر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
e
قديم 01-26-2015, 05:26 PM   #1 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 21

 

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

Arrow موضوع نقاش شامل - الفرق بين العمالة الأجنبية والمصرية فى مصر ؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 01-26-2015, 05:26 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا
New Page 15

تختلف أنواع العمالة الأجنبية المتوفرة فى مصر حسب التوصيف الوظيفى سواءا كانت عمالة شركات أو عمالة منزلية وجميعهم يتميزون بمجموعة من الخصائص ومجموعة من السلبيات بالمقارنة بالعمالة المصرية التى تتمتع أيضا ببعض المميزات فى مقابل الكثير من السلبيات أيضا ..


قوموا بالتعرف على أهم ما تقدمه هاوس كير مصر للعمالة الاجنبية عبر زيارة الموقع الإلكترونى :


http://www.housecareegypt.com


إن **رة الإعتماد على العمالة الأجنبية عوضا عن العمالة المصرية قد يكون مجديا فى كثير من الأحيان رغم انه فى بعض الأحيان الأخرى له العديد من السلبيات وعلى النقيض من كل دول العالم فإن رواتب العمالة القادمة من الخارج ترتفع إلى أكثر من الضعف مقارنة بالعمالة المصرية فى الداخل .

إن المدرك للأمر بمختلف أوجهه يدرك تماما أن هناك معادلة ناقصة الأركان حيث الطبيعى أن تعتمد الدول على العمالة الخارجية لتوفير التكلفة فى مقابل الكفائة الأعلى وبهذا تلجأ الدول إلى عمالة من دول أقل نموا فى المعدل الإقتصادى لكى يحدث اتزان فى معدلات الرواتب التى سوف تحصل عليها أطقم العمالة الأجنبية ولكن الغريب أن فى مصر يحدث العكس من ذالك فمصر رغم توفر الأيد العاملة فيها إلإ أن القطاع الخاص فيها على وجه التحديد يلجأ لعمالة أجنبية فى الكثير من الأحيان تكون قادمة من دول أعلى كثيرا فى معدلات الدخل ومعدلات النمو الإقتصادى ومن له سابقه فى التعامل مع العمالة القادمة من سنغافورة سيدرك ذالك تماما .

وعندما يتعلق الأمر بالعمالة المنزلية نجد أن الكثير من الجنسيات المتوفرة فى مصر هى فى واقع الأمر من دول أكثر نموا فى معدلات الدخل والإقتصاد عن مصر - ليس كل الدول بالطبع - ولكن ما الذى يدفع هؤلاء للقدوم إلى مصر بل إن العمالة الموجودة فى الخليج تتسرب تدريجيا بوسائل شتى ربما أسهلها يكون الهروب من الكفيل والهجرة إلى مصر .

ربما يكمن الدافع فى ذالك الرواتب المرتفعة والعمل الحر إضافة لذالك سهولة التحرك وتصحيح الأوضاع فى ظل بموجب اتفاقيات هيئة شؤون اللاجئين فى الأمم المتحدة والتى جعلت من مصر مرتعا لكل أنواع الهجرات الشرعية والغير شرعية والسبب سياسى اقتصادى بحت للتقليل من عمليات الهجرة إلى أوروبا .

إن الأسئلة الملحة الآن .. ما الذى يجعل العمالة الأجنبية فى الصدارة فى ظل أن بعض الجاليات قادمة من مناطق صراع أو متهربة من دول أخرى ولماذا يتم دفع رواتب أعلى فى ظل سلبيات متعددة وما هى أهم تلك السلبيات وما هى أهم الإيجابيات ؟؟؟


أولا القاعدة الشاملة تنص على أن كل مغترب سيعمل فى أى مكان غير وطنه بالطريقة التى سيحرص من خلالها على عدم فقدان عمله وبالتالى سيؤدى أقصى ما لديه وذالك فإن العمالة الأجنبية فى أى بلد وليس مصر فقط دائما ما تكون فى الصدارة رغم أن ذالك يقلل من فرص دعم سوق العمل الوطنى وسببا من أسباب البطالة .


ثانيا الخبرات التى تمتلكها الكوادر من العمالة الأجنبية تساهم كثيرا فى خلق بيئة عمل جيدة حيث سابقة الخبرات فى دول أخرى تعطى نوعا من الكفائة .

أما ثالثا فبعض الدول التى تعتبر مصدرا جيدا للعمالة تتميز بتدريب الكوادر البشرية المناسبة لكافة التخصصات فمربية الأطفال الفلبينية أو الاندونيسية مثلا فى أغلب الأحوال ستكون قد حصلت على التدريب المناسب لرعاية طفل فى الشهر الثانى من العمر وحتى مرحلة عمرية تسمح له بالإعتناء بنفسه إضافة لبعض قواعد الإتيكيت التى تدربت على أساسها تلك العمالة والتى ستضفى نوعا مختلفا على حياة الأطفال والأسرة بشكل عام ،

تعرف على قواعد اختيار مربيات الأطفال من هاوس كير للعمالة الاجنبية

http://www.housecareegypt.com/index....bysitting.html

وعامل الإنتاج القادم من دولة مثل بنجلاديش يتمتع بتدريب متخصص بالمقارنة بغيره ونظرا لاختلاف الثقافات فإنه يقدم نوعا جديدا من المهارة والخبرة والأ**ار الجديدة فى عمله مقارنة بعامل الإنتاج المصرى الذى تعتمد كل خبراته على الموديل الوحيد للآلة التى يعمل عليها .

خامسا فيما يتعلق بالجودة الأخلاقية فعادة ما تتمتع العمالة الأجنبية بالتزام أكبر من الناحية الأخلاقية وخاصة فيما يتعلق بالأمانة والمسؤولية .


ولكن ما هى السلبيات الموجودة فى العمالة الاجنبية فى مصر بشكل عامل ؟؟؟

- أولا الرواتب المرتفعه مقارنة بحجم ما يقدمونه من أعمال وعدد ساعات عمل وهذا لا يعنى ضعف الكفائة والتى هى مرتفعه بكل تأكيد ولكن هناك ضوابط عمل وقواعد تكون على أساسها الإتفاقيات فالراتب سيشمل عدد ساعات محدد من العمل وموعد مخصص للنوم ولن يكون شاملا الوجبات الغذائية وبدلات الإنتقال والتخصص ... قد يمكنك مثلا أن تطلب من أحد عمال الإنتاج المصريين أن يفعل شيئا وسيلبى رغبتك ولكن على العكس من ذالك قد يرفض العامل الأجنبى أن يفعل أمرا ليس فى إطار مهماته وما تم الإتفاق عليه ... قد يعتبر البعض ونحن منهم أن هذا امر رائع يدعوا للإلتزام اكثر ولكن الكثيرون يعتبرونه امرا غير منطقى فى مقابل ما تحصل عليه تلك العمالة من رواتب .


- العمالة الموجودة فى مصر تعمل بنظام العمل الحر ولذا لا يمكن التحكم فى طريقة الآداء من ناحية جهة العمل وبرغم استقرار العمالة الاجنبية كثيرا مقارنة بالعمالة المصرية إلا أنه أيضا لا يوجد ما يجبر تلك العمالة على مواصلة العمل حتى نهاية المدة المحددة وذالك نظرا لأن كل التعاقدات مع المكاتب أو الشركات التى توفر هذه العمالة تعتمد على توفير عمالة بديلة خلال مدة العمل او فى حالة الرغبة فى ترك العمل .. على سبيل المثال : عند حصولكم على عاملة اجنبية لرعاية شؤون المنزل فإن التعاقد فى أغلب الاحوال سينص على ضمان أساسى وهو توفير البديلة المناسبة فى حالة رغبة الاولى فى ترك العمل او رغبة الأسرة فى استبدالها ...
ما هو الحل لتلك المشكلة ؟؟ .. حتى هذه اللحظة لا يوجد حل مثالى يمكن تقديمه وبرغم ان البعض يرى أن الحصول على وثائق العاملين الأصلية يقلل من فرصة تسربهم وتركهم العمل إلا أنه أمر خاط تماما وفى أغلب الاحوال لا يحدث إلا فى حالة قيام جهة العمل بدفع كامل مصروفات السفر واستخراج التصاريح والتأشيرات وحتى جواز السفر سيكون على جهة العمل تحمل مصروفات استخراجه فى الدولة الأم وذالك للحصول على أصل الوثائق فيما يسمى بخدمة الإستقدام ..


تعرف على ضوابط الإستقدام فى القانون المصرى من خلال هاوس كير للعمالة الاجنبية فى مصر

http://www.housecareegypt.com/index....rs-import.html


- السلبية الأخيرة التى سنذكرها على الوجه العام لمختلف أنواع العمالة لا تتعلق بالعماله نفسها او بالعلاقة مع جهة العمل ولكنها تتعلق بالشركة أو المكتب الذى سوف يقوم بتوفير العمالة ... فعادة معظم المكاتب والشركات الخاصة بالعمالة الاجنبية فى مصر تقوم بعمل التعاقدات بدون المراعاة الجيدة لمعايير اختيار العاملين ويكون الإختيار عشوائى وحينما يتعلق الأمر بالعمالة الأجنبية يصبح هناك نوعا من عدم التفاهم ما بين جهة العمل و العمالة والشركة المقدمة للخدمة وهو أمر يجب ان ينتبه إليه كلا من الشركة الموفرة وجهة العمل التى تحتاج لهذا النوع من العمالة .
.................................................. ...............................

وفيما يتعلق بالعمالة المصرية فهى بالطبع عمالة غنية عن التعريف وربما تكون أبسط التعريفات التى نستطيع تقديمها هى ذلك النوع من البشر الذى يبحث عن الحياة الكريمة فى مجتمع تتفاوت فيه العلاقة الطبقية فى ظل التزاوج القائم بين السلطة والمال ومن هنا تكمن أسباب معظم السلبيات الموجودة فى العمالة المصرية .


- تتمتع العمالة المصرية بقدرة رائعة على آداء العمل بشكل جيد اكثر مما هو مطلوب إذا ما تعلق الأمر بساعات إضافية فى العمل أو مطالب إدارية خارجة عن إطار العمل الأساسى وذالك مقارنة بالعمالة الأجنبية التى يعتبرها البعض عمالة متشرطة .

- ومن ناحية أخرى فالعلاقة الطبقية بين العاملين وجهة العمل عادة ما تكون عاملا من عوامل الإنكسار الذاتى للعمالة المصرية على عكس العمالة الأجنبية التى تعمل بدون ادنى شعور بالطبقية التى تنعكس أيضا فى معاملة جهة العمل لأى نوع من العمالة مما يتسبب فى الكثير من السلبيات .

- العمالة المصرية اكثر قدرة على التكيف مع واقع العمل ولكن من سابق الخبرات اتضح أن هذا التكيف فى الكثير من الحالات لم يكن سوى تكيف مؤقت لا يلبث ان يتبعه رغبة فى ترك العمل بعكس العمالة الأجنبية التى لا تتكيف سريعا مع واقع العمل ولكن حينما يحدث هذا النوع من التوائم يحدث فى المقابل نوع من الإستقرار وعدم الرغبة فى ترك العمل .


ومن ناحية السلبيات فالعمالة المصرية فى أغلب الأحوال يسيطر عليها الشعور الطبقى كما أسلفنا مما يؤدى لسلبية خطيرة تنعكس فى القيم الأخلاقية المتعلقة بالأمانة والإلتزام .... بالطبع توجد نماذج أكثر من رائعه ومشرفه من العمالة المصرية أثبتت معدلات أخلاقية مرتفعه ولكن على الوجه العام فإنه لا يمكن لمجتمع يعانى من الشعور الطبقى بأن يشعر بمعدلات أمان من النظير المقابل وهو أمر شائك كثيرا ما يحدث على اختلاف المسميات الوظيفية .


- عدم تدرب العمالة المصرية بالشكل الكافى وجميع الخبرات المتوفرة تكون محلية وفى أغلب الاحوال لا توجد سابقة عمل فى دول اخرى بالخارج ليعزز من معدلات الثقافة وطريقة الآداء .


- الرواتب المنخفضة مقارنة بالعمالة الأجنبية أدت لتدهور الإتقان فى تنفيذ العمل .

- التهرب الدائم واختلاق الأعذار لعدم مواصلة العمل مع استمرار الراتب وهو الأمر الذى يجعل من أصحاب جهات العمل فى ذهول ما يدفعهم فى النهاية لطرد العاملين من هذا النوع .



أخيرا فإن **رة الإختيار ما بين العمالة الأجنبية والمصرية تعود فى النهاية لحجم ما تسعون إليه من جودة آداء أو إنتاج وتعتمد بشكل مباشر على الطريقة التى سوف تفضلونها أثناء تفاهمكم مع من يعملون معكم وعلى الثقافة المتبادلة .... لا تنسوا تقييم الموضوع وزيارة موقع هاوس كير الإلكترونى للتعرف على المزيد
http://www.housecareegypt.com

 

 

 

 



عدد  مرات الظهور : 10,389,246

 

   

التعديل الأخير تم بواسطة هاوس كير ; 01-26-2015 الساعة 06:58 PM
هاوس كير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية استقدام او تنازل لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
إضافة رد

لنشر الموضوع على صفحتك:

الكلمات الدليلية
مصر, موضوع, الأجنبية, العمالة, الفرق, بين, شامل, والمصرية, نقاش

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education