إسلام فلبيني و6 سيرلانكيات وحوار مع أمريكية مسلمة

03-21-2009 08:19 AM فتى نجد#1
ملتقى شباب الخبر3" يتواصل بمحاضرات ودورات

إسلام فلبيني و6 سيرلانكيات وحوار مع أمريكية مسلمة

الخبر : تزامن مهرجان سباق الجري الخيري الرابع عشر بكورنيش الخبر والذي يحمل شعار محاربة العنف الاسري والتوعية بمخاطره لهذه السنة مع فعاليات ملتقى شباب الخبر حيث أطلق مساء امس الأول وكيل الامارة زارب القحطاني شارة الانطلاقة لمسافة 10 كيلو مترات نيابة عن أمير المنطقة الشرقية.

كما ساهمت ادارة المرور وكذلك شرطة الخبر بدور فعال جدا في التنظيم * حيث زار جمهور السباق الخيري ملتقى شباب الخبر 3 في يوم الخميس الماضي الذي شهد حضوراً مميزاً * حيث بلغ عدد الزوار أكثرمن 20 ألف شخص (15075رجال ، 4950نساء) لحضور فعاليات الملتقى وخصوصاً محاضرة ال*** إبراهيم بن علي الزيات إمام وخطيب جامع الانصاري بالدمام، والذي ألقى محاضرة خاطب فيها عاطفة الحضور بعنوان (إنذار واعذار). وخاطب الشباب بقوله :لا تظن بأن الله بعيد ، وأنك لن تلقى ربك إلا عندما ت*** ؛ فإن الله تعالى يقول: "لكل أجل كتاب" ، وقال ال*** اننا لابد أن نستشعر مراقبة الله لنا وأنه معنا ويرانا.

وأكد ال*** الزيات أن أعظم نعمة منّ الله علينا بها هي ( نعمة الإيمان ) ، وقال بأنه رغم أن الله أنعم على الإنسان بهذه النعم العظيمة إلا أنه يقول: " الله لم يهدني " ولا يعلم بأن هذا استدراج من الله ، واستشهد بقصة رجل كان يقول مثل ذلك لكنه مات بسبب عثرة درجة أصيب بعدها بجلطة دماغية* وعلى الإنسان أن يسارع للتوبة قبل أن يقول " رب ارجعون " .

وذكر ال*** عدة قصص للعبرة والتذكرة منها قصة فتاة في العشرين من عمرها قالت عنها مغسلة الأموات انها كانت ثقيلة جدا ، وعندما ضغطت على بطنها خرجت دابة صغيرة من جسدها ، وعندما سُئل عن سبب ذلك ، قيل انها كانت إذا أذن المؤذن لا تستجيب له بل إنها ترقص على الأغاني ، وأنها تعقد الأسحار لجيرانها للتفريق بين الأزواج ، وقد ضبطت وهي تدنس كلام الله – والعياذ بالله –.

وأكد الزيات بأنه يجب على الإنسان دعاء ربه بحسن الخاتمة ، وأن الله تعالى لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء .

وفي نهاية محاضرته لقن الشهادتين لوافد مقيم اعلن إسلامه من خلال اليوم ماقبل الاخير وهو فلبيني اسمه ( أدوير ) سمى نفسه ( محمد ) ودعا له .

من جانبه ألقت الداعية سهام العوسي في الخيمة النسائية محاضرة قيمة بعنوان (المستقبل لهذا الدين ) حيث تحدثت عن أسباب ضعف الامة والتي منها اختلاف المسلمين، ووجهت الامهات وكذلك الآباء ألا يغضوا البصر على الابناء .. وأن يتابعوهم ويوعوهم لأن الاساسيات من البيت .. كما أعلنت الداعية أم معاذ إسلام (ست) من الوافدات (من الجنسية السيريلانكية) في مشهد مؤثر .

وأجرى المركز الاعلامي – الخيمة النسائية - حواراً مع أمريكية كانت نصرانية واعتنقت الاسلام مؤخراً من خلال ملتقى الخبر* حيث ذكرت تجربتها بقولها إنه كان لديها عدة تساؤلات كثيرة وأسئلة لم تجد أجوبتها عن النصرانية فخلعت نفسها من هذه الديانة وبقيت فترة بلا هوية إلى أن اعتنقت الاسلام دين التسامح والمحبة.

وكذلك نظمت دورة تدريبية في الملتقى بعنوان (فن التخلص من المشكلات الأسرية) من إعداد الاستاذ محمد بن عبدالله العامر التي تفوق بها عدد الحضور من النساء على الرجال حيث بلغ عددهن قرابة 115 والرجال 55 شخصاً .

وبدأ العامر حديثه بسؤال (هل هناك أسرة بلا مشكلات؟؟) بعد ذلك ذكر قاعدة مهمة في حل المشكلات ويجب تذكرها دائماً ألا وهي : (من لا نت كلمته وجبت محبته ) وشدد على لغة الحوار وآدابه، كما ذكر عدة أمثلة تطبيقة للحضور وبين كيفية فهم مشاعر الزوج أو الزوجة كما وضح اللغة الخاطئة التي بعض الاشخاص يستخدمها مع زوجته . وذكَر النساء بحقوق الزوج وماهو مترتب عليهن في هذ الحقوق وايضا بين للرجال حقوق المرأة * وكيفية التعامل معها لتفادي المشاكل وفي نهاية الدورة استخلص خطوات **** أية مشكلة وكيفية تحليلها والوصول إلى حلول مرضية للطرفين .
03-21-2009 06:58 PM الماهر#2
اللهم بارك في جهودهم واجعلها في موازين حسناتهم
05-04-2009 08:48 AM سعودي مخربها#3
هاذي الاخبار اللي توسع الصدر
05-06-2009 12:32 AM روح غلاي#4
اخبار حلوة

يعطيك العافية


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1