عرض مشاركة واحدة
e
قديم 03-21-2009, 07:25 PM   #5 (permalink)
مسك
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 74
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 03-21-2009, 07:25 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

الاخ الكريم فهد عراب

ارجو ان تجد الرد على استفسارك هنا......

الأحد 14 ربيع الآخر 1426هـ - 22 مايو 2005م - العدد 13481
عودة الى الرياض الاقتصادي
المشرف لـ «الرياض»: الكمبوديات على علم بالعادات ويدرسن العربية والأعمال المنزلية والمهنية
سوق إضافية للاستقدام تقلص من الاعتماد على اندونيسيا وبأسعار منافسة

تحقيق - حمد بن مشخص:
بلغ عدد الخادمات اللاتي تم استقدامهن من دولة كمبوديا خلال الثلاثة اشهر الماضية اكثر من (300) خادمة.
وقال خبراء في الاستقدام ان المواطن اصبح يتجه الى استقدام الخادمات من كمبوديا في الفترة الاخيرة التي شهدت بعض العوائق في الاستقدام من اندونيسيا وتوقف الاستقدام من هذه الدولة مراراً. وأن العمالة الكمبودية تنظر الى المملكة على أنها مكان آمن ولا يوجد تميز ضدهم ومجال للتوفير المالي.
وقال عبدالمجيد المشرف مدير مكتب محمد بن فوزان المشرف للاستقدام الذي كان أول مكتب يستقدم من كمبوديا ان المكتب يستقبل يومياً عشرات الطلبات لاستقدام خادمات ومزارعين وسائقين من كمبوديا مشيراً الى ان المكتب قد نجح في استقدام (600) خادمة خلال الثلاث سنوات الماضية وتضاعف الاقبال على الخادمات من كمبوديا خلال الأشهر الماضية مؤكداً بأن الخادمات الكمبوديات على علم بالعادات ويدرسن مبادئ في اللغة العربية والانجليزية ولديهن دورات في الأعمال المنزلية والمهنية.
وأضاف المشرف أن التركيز يكون على الخادمة المسلمة. وقد تم *****ة بعض العوائق بالتعاون مع وزارة العمل الكمبودية وتم التفاهم مع وزير العمل حول عدد من النقاط مثل استقدام العمالة من غير المسلمين واعطاء العمالة المسلمة الأولوية واستقدام العمالة العادية وغيرها.
وتم ازالة عوائق مثل عدم توفر المعلومات الكافية عن سوق العمل بالمملكة والأنظمة المعمول بها ومع ازدياد عدد العمالة القادمة الى المملكة يوماً بعد يوم بدأت الأخبار تنتشر في جميع مدن وقرى كمبوديا وبدأت أعداد كبيرة تتوافد الى مكاتب الاستقدام لتلقي الدورات التدريبية التي تسبق سفرهم للمملكة.
ونوه المشرف الى ان اسعار الاستقدام من هذه الدولة مناسبة وستنخفض لو تم فتح سفارة سعودية في كمبوديا واعتماد مستشفى للكشف على العمالة فيها حيث تأتي العمالة حاليا عن طريق دولة تايلند وسيتم الكشف على العمالة فيها لأن بها اقرب قنصلية سعودية. ويرى سعود بن سلمان القحطاني وهو احد المواطنين الذين استقدموا من كمبوديا ان الاستقدام من هذه الدولة هو الحل الأمثل للمشاكل التي تواجه السوق السعودية في استيراد العمالة من بعض الدول مشيراً الى أن فترة الاستقدام قصيرة والعمالة مدربة ومسلمة ولا يوجد عليها أي ملاحظات تذكر. يذكر ان عدد سكان كمبوديا في حدود (25) مليون نسمة منهم اكثر من مليون ونصف المليون مسلم وتشكل البطالة والفقر نسبة كبيرة فيها وعاصمتها بنوم بنه ومتوسط دخل الفرد (600) دولار في السنة.

مسك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.