عرض مشاركة واحدة
e
قديم 01-09-2013, 12:41 PM   #1 (permalink)
ولد مكة
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 88

 

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

افتراضي "الداخلية": تنفيذ حكم قتل الخادمة السريلانكية قاتلة "رضيع الدوادمي"

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 01-09-2013, 12:41 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

"الداخلية": تنفيذ حكم قتل الخادمة السريلانكية قاتلة "رضيع الدوادمي"

واس- الرياض: أعلنت وزارة الداخلية، تنفيذ حكم القصاص في جانية الدوادمي السريلانكية "نافيك ريزان" التي أقدمت على قتل الرضيع كايد بن نايف بن جزيان العتيبي، بخنقه بسبب خلافٍ بينها وبين والدته؛ ما أدّى إلى وفاته.

وقالت الوازرة في بيانها: "أقدمت العاملة المنزلية نافيك ريزان - سريلانكية الجنسية - على قتل الرضيع كايد بن نايف بن جزيان العتيبي - سعودي الجنسية - وذلك بخنقه بسبب خلافٍ بينها وبين والدته؛ ما أدّى إلى وفاته، وبفضلٍ من الله تمكّنت سلطات الأمن من القبض على الجانية المذكورة، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها وبإحالتها إلى المحكمة العامة صدر بحقها صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليها شرعاً والحكم عليها بالقتل قصاصاً وصُدِّق الحكم من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا، وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصُدِّق من مرجعه بحق الجانية المذكورة".

وأضافت: "تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجانية اليوم الأربعاء الموافق 27 / 2 / 1434هـ بمدينة الدوادمي بمنطقة الرياض". وأكدت في بيانها حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويس** دماءهم وتحذّر في الوقت ذاته كل مَن تسوِّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

وكانت "سبق" قد انفردت، اليوم، بخبر تنفيذ حكم القصاص بالجانية السريلانكية، علماً بأن تفاصيل القضية ترجع إلى أن الخادمة وصلت إلى المملكة؛ للعمل لدى أسرةٍ سعودية مطلع شهر مايو 2005م، وبعد أسبوعٍ من وصولها قام كفيلها بتسليمها إلى شرطة الدوادمي واتهمها بقتل طفله الرضيع، وتمّ التحقيق معها وإحالتها إلى المحكمة وصدر صكٌ شرعي بقتلها تعزيراً.

ولد مكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.