عرض مشاركة واحدة
e
قديم 08-25-2012, 03:43 AM   #1 (permalink)
عبدالملك الحربي
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 61

 

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

افتراضي مبروك السبت 7/10.. أنهت شركات تصدير العمالة الإندونيسية استعداداتها للعودة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 08-25-2012, 03:43 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

توقعات بتجاوز الدفعة الأولى50 ألف تأشيرة.. مصادر «عكاظ» في جاكرتا:

مساع لعودة العمالة المنزلية قبل الحج تلافيا لازدحام الطيران
حمدان الحربي (جدة)

أنهت شركات تصدير العمالة الإندونيسية في جاكرتا استعداداتها لعودة العمالة المنزلية إلى المملكة فور توقيع الاتفاقية الإطارية في شكلها النهائي بين المملكة وإندونيسيا والتي يتم من خلالها تنظيم شؤون العمالة المنزلية، والتي تتمنى هذه الشركات أن تكون بعد عيد الفطر مباشرة لاستباق دخول موسم الحج، والذي يبدأ عادة في شهر ذي القعدة وتكون معظم رحلات الطيران فيه مخصصة لنقل الحجاج.
وعلمت «عكاظ» من مصادرها في جاكرتا أن شركات العمالة تسعى لأن تكون الدفعة الأولى من العمالة أكثر من 50 ألف تأشيرة خصوصا، وأن هذه العودة ستتزامن مع بدء عمل شركات تأجير منفعة العمالة في المملكة، والتي حصلت على تأشيرات غير محددة الجنسية يمكن توجيهها إلى إندونيسيا إذا تمت الموافقة على الاستقدام منها.
من جهته أكد وزير العمل المهندس عادل فقيه أن التفاوض مع الجانبين الإندونيسي والفلبيني، بشأن إجراءات عودة العمالة المنزلية من البلدين، للعمل في السعودية، وصل إلى مراحله الأخيرة.
وكانت مصادر «عكاظ» أوضحت في وقت سابق أن هناك تباينا في وجهات النظر بين وزارتي العمل الإندونيسية والخارجية الإندونيسية، حول الجهة المخولة بالتوقيع على الاتفاقية التي بموجبها يتم تنظيم عودة العمالة.
أما فيما يتعلق بالاتفاقية ونصوصها، فأوضحت المصادر أنه لم يتم التطرق في الاتفاقية إلى راتب العمالة، خصوصا أن هناك شركات لتأجير العمالة بدأت العمل في المملكة، وستكون مسؤولة عن تنظيم شؤون العمالة وضمان حقوقها وحمايتها، خصوصا وأن الاتفاقية تنص على تحسين أنظمة توظيف العمالة الإندونيسية وحمايتها، وتشكيل مظلة حكومية تنفذ من خلالها الاتفاقات.
وسيلتزم الجانب الاندونيسي بتحسين مستوى العمالة وتدريب الراغبة منها العمل في المملكة وتعليمها اللغة العربية، وسيلتزم الجانب السعودي بتطبيق نظام التأمين على العمالة وتوفير مركز لاستقبال الشكاوى

عبدالملك الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.