عرض مشاركة واحدة
e
قديم 08-23-2012, 01:58 AM   #1 (permalink)
احمد الشريف
عضو متميز
 
الصورة الرمزية احمد الشريف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 353

 

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

Red face قرارات جديدة تخفف من هروب الخادمات في السعودية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 08-23-2012, 01:58 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

قرارات جديدة تخفف من هروب الخادمات في السعودية

متابعات(ضوء): أكد مصدر مسؤول في وزارة العمل لـ"العربية.نت" أنه خلال ثلاثة أشهر سوف تصدر قرارات جديدة، من شأنها أن تخفف من هروب العاملات المتكرر من المنازل في السعودية.

يأتي ذلك بعد مطالبات من قبل معظم المتضررين من هروب خادماتهم، بإيجاد حل يحد من هذه الظاهرة المتفاقمة، وتدخل الجهات المعنية بإيجاد أنظمة، وحلول تحفظ حق الكفيل والمكفول، ووضع عقوبات رادعة للهاربة من منزل مكفولها فضلا عن توحد كافة المواطنين بعدم تشغيل خادمة أو سائق هارب بحملات إعلانية توعوية ضخمة تقوم عليها الجهة المسؤولة.

وذكر فايز الصقري، من سكان مدينة عرعر، لـ"العربية.نت" أنه قبل أربعة أشهر أتى بخادمه من شرق آسيا، وبعد نهاية فترة التجربة هربت إلى مكان غير معلوم، وتم الإبلاغ عنها وبعد شهر قبضت عليها الجهات الأمنية.

فيما يرى عيسى العنزي، من سكان رفحاء أن على مكاتب الاستقدام أن تتحمل المسؤولية وليس المواطن، وطالب من المسؤولين بعمل آلية خاصة لمثل هذي الأمور.
وطالب يوسف الشريف، من سكان حائل، المواطنين بعدم تعرض أبنائهم للخادمات لأن ذلك هو السبب الرئيسي في هروب الخادمات من المنازل، فيما يرى عويد الشمري، من سكان طريف، بأن هروب الخادمات من المنازل يأتي نتيجة تعذيب بعض الأطفال والأمهات للخادمات.

فيما وضع راشد الهزاع، صاحب أحد مكاتب الاستقدام، اللوم على الأهالي الذين يقبلون بالأجر المطلوب من الهاربات للعمل لديهم، مشيرا إلى أن هذا هو الذي زاد من حجم المشكلة بشكل كبير.

احمد الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.