عرض مشاركة واحدة
e
قديم 03-03-2012, 11:59 PM   #1 (permalink)
فتى نجد
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,743

 

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

افتراضي "العمل" تنفي الموافقة على تحديد رواتب "الإندونيسيات" بـ1200 ريال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 03-03-2012, 11:59 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

"العمل" تنفي الموافقة على تحديد رواتب "الإندونيسيات" بـ1200 ريال



الرياض - فهد الثنيان :
نفى مصدر مسئول بوزارة العمل انتهاء الوزارة مع الجانبين الاندونيسي والفلبيني على صيغة جديدة للاستقدام ومن ضمنها الموافقة على تحديد رواتب العاملات الاندونيسيات بـ1200 ريال شهريا وهو ما تم تداوله بشكل واسع لدى المهتمين بنشاط الاستقدام خلال الأيام الماضية.
وفند المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي في حديثه لـ"الرياض" وجود اتفاق نهائي لرواتب العاملات الاندونيسيات والفلبينيات وهو ما اشترطته إندونيسيا برفع أجور الخادمات إلى 1200 ريال، وتعديل وزارة العمل المادة السابعة من عقود العمل كشرطين لإرسال عمالتها المنزلية للعمل بالسعودية.
وقال العنزي ان كل ما تم تداولة بموافقة وزارة العمل على هذه الشروط عار من الصحة ولم يتم حتى الآن توقيع مذكرات رسمية بهذا الخصوص في وقت شدد مستثمرون بنشاط الاستقدام المحلي بأهمية قيام الدول المصدرة للعمالة بإنشاء مراكز تدريب للعمالة المنزلية لتعليمها وتثقيفها بقوانين وعادات المجتمع السعودي.
وكانت وزارة العمل قد قررت الفترة الماضية إيقاف إصدار تأشيرات استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين، وذلك في ظل شروط الاستقدام التي أعلنتها الدولتان والاشتراطات التعجيزية التي تمس خصوصية المواطن السعودي، وقررت فتح قنوات جديدة لاستقدام العمالة المنزلية من دول أخرى.
ويأتي ذلك في الوقت الذي اعترف فيه مسئولون اندونيسيون مؤخرا بأن المشاكل التي يتعرض لها رعاياهم بسوق العمل السعودي ضعيفة جداً ولا تكاد تذكر عند مقارنتها بحجم أعداد العمالة الاندونيسية الموجودين في المملكة والذين يتجاوز عددهم 1.2 مليون منهم 96% عمالة منزلية.

__________________





لأي ملاحظة أو مخالفة يُرجى الضغط على تبليغ وكتابة سبب الإبلاغ والإدارة ستتخذ الإجراء المناسب

تشاهد هذه العلامة في الجهة اليمنى داخل المواضيع

فتى نجد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.