عرض مشاركة واحدة
e
قديم 01-03-2017, 08:10 AM   #1 (permalink)
فتى نجد
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,743

 

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

Exclamation تفاوت بين أسعار استقدام العمالة المنزلية على موقع مساند

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 01-03-2017, 08:10 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

تفاوت بين أسعار استقدام العمالة المنزلية على موقع مساند.. وسريلانكا الأعلى

برر مختص في مجال استقدام العمالة المنزلية، تباين الأسعار بين مكاتب الاستقدام على الموقع المعتمد من قبل وزارة العمل «مساند» والأسعار الحقيقية التي تتقضاها مكاتب الاستقدام من العملاء، بأنه أمر يخضع لظروف الاستقدام في جنسيات معينة، وهناك مبالغة في أسعار بعض الجنسيات مثل السريلانكية.

وقال منصور الجابري، لـ"الرياض" إن بعض المكاتب ترفع التسعيرة دون وجود أي مبرر، مضيفاً أن انخفاض أسعار بعض الجنسيات جاء نتيجة لاتفاقيات ما بين وزارة العمل، والدول الأخرى.

وتبين من خلال موقع "مُـسانِد" وجود تفاوت في أسعار الاستقدام من مكتب إلى آخر في الرياض، إضافة إلى أن مدة الاستقدام موحدة بشهرين، كما أن الجنسيات المعروضة اقتصرت على ست جنسيات: "كمبوديا، الفلبين، سيرلانكا، فيتنام، باكستان، بنغلاديش، الهند، بالنسبة لمهنة "عاملة منزلية".

وبلغت تكلفة استقدام العمالة المنزلية من "الفلبين" 16 ألف ريال، وفي بعض المكاتب إلى 25 ألف ريال، إضافة إلى أن متوسط الوقت اللازم للخدمة يصل شهرين، بينما وصلت أسعار الاستقدام من فيتنام 23 ألف ريال، إلى 18 ألف ريال، ومدة استقدام لا تتجاوز شهرين من تاريخ توقيع العقد.

وتفاوتت أسعار الاستقدام من "باكستان" بشكل ملحوظ، حيث تراوحت الأسعار من 11 ألف ريال، لتصل في بعض المكاتب إلى 15 ألف ريال، ومدة لم تختلف عن الجنسيات الأخرى، حيث لا تتجاوز شهرين، بينما بدت أسعار الاستقدام من بنغلاديش الأقل بسعر موحدة ما بين المكاتب الاستقدام بمبلغ سبعة آلاف ريال، ومدة استقدام شهرين.

وسجلت سريلانكا أعلى الجنسيات سعرا بالنسبة للاستقدام، فيما يخص مهنة "عاملة منزلية"، حيث سجلت 26 ألف ريال، بينما ذكرت أقل المكاتب للاستقدام من الجنسية ذاتها 9500 ريال، وبنسبة المدة المتفق عليها في موقع مساند، وبلغت أسعار الاستقدام من كمبوديا 22 ألف ريال كحد أعلى.

يشار إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدأت قبل أيام التسعيرة الجديدة التي وضعتها لاستقدام العمالة المنزلية من سيرلانكا والفلبين؛ حيث حددت مبلغ 1560 دولارا، فقط لاستقدام عمالة سيرلانكا ولم يتقيد بهذه التسعيرة سوى مكتب واحد.

العمالة المنزلية
www.amalh.net

__________________





لأي ملاحظة أو مخالفة يُرجى الضغط على تبليغ وكتابة سبب الإبلاغ والإدارة ستتخذ الإجراء المناسب

تشاهد هذه العلامة في الجهة اليمنى داخل المواضيع


التعديل الأخير تم بواسطة فتى نجد ; 01-03-2017 الساعة 08:12 AM
فتى نجد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.