عرض مشاركة واحدة
e
قديم 06-03-2016, 12:53 PM   #1 (permalink)
عبدالرحمن السالم
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,554

 

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

http://amalh.net/images/twitter.gif

افتراضي سريلانكا تعلن التوقف التدريجي عن إرسال الخادمات للخارج

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 06-03-2016, 12:53 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل  , ما تكتبه او تقوله  .. كما نرجو منك التبليغ عن كل مخالفة  بالضغط على التبليغ داخل الموضوع او مراسلتنا من هنا

سريلانكا تعلن التوقف التدريجي عن إرسال الخادمات للخارج


السريلانكيون العاملون في الخارج يحولون سنوياً سبعة مليارات دولار سنوياً



كولومبو - رويترز



قال راجيثا سيناراتني المتحدث باسم الحكومة السريلانكية إن بلاده ستتوقف تدريجيا عن إرسال خادمات إلى الخارج لاسيما إلى الشرق الأوسط بسبب انتهاكات الحقوق والتكلفة الاجتماعية ونقص العمالة المحلية. ويرسل السريلانكيون العاملون في الخارج -وهم في الأساس خادمات وعمال ليسوا مهرة- تحويلات تمثل المصدر الرئيسي لسريلانكا من العملة الصعبة والتي تساعد في جني نحو 7 مليارات دولار سنويا من أجل اقتصاد البلاد الذي يحتاج إلى 82.2 مليار دولار. وقال سيناراتني إن الرئيس مايثريبالا سيريسينا عين لجنة لدراسة إستراتيجيات لتقليص العدد تدريجيا والتوقف في نهاية الأمر عن إرسال خادمات إلى الخارج.

وأضاف لرويترز "نريد صرف فئة خادمات المنازل عن العمالة الخارجية؛ لأن التكلفة الاجتماعية باهظة". وقال إن انتهاكات حقوق الإنسان والتكلفة الاجتماعية الناجمة عن حالات الإغتصاب وإدمان المخدرات وإساءة معاملة أطفال الكثير من عائلات الخادمات ونقص العمالة المحلية دفع الحكومة لاتخاذ مثل هذا القرار.

وتراجع العدد الإجمالي للعمالة السريلانكية في الخارج بنحو 12.4 في المئة العام الماضي إلى 263307 لأسباب منها تباطؤ الأنشطة الاقتصادية في الشرق الأوسط.

وتشجع سريلانكا بالفعل على إرسال العمال الذكور المهرة إلى الخارج بدلا من إناث يفتقرن للمهارة وخادمات.

عبدالرحمن السالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.